بوشر …استقراره الفني  والاداري مصدر قوته

0

في رحاب دوري المحترفين (1)

تجديد في الفريق مع الابقاء على غالبية عناصر الموسم الماضي

ثائر عدنان: ابحث عن انجاز جديد وفريقي سيكون الرقم الصعب

استفاد فريق بوشر من تجاربه السابقة ومن خبرة مدربه الناجح ثائر عدنان وقرر البداية المبكرة بعد ان تعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد المحليين وجدد لثلاثة لاعبين من محترفيه السابقين معتمدا على الاستقرار الذي يبني عليه ثائر الكثير من الامال اضافة للروح الجديدة التي يبثها في نفوس اللاعبين، وايضا تعاقده مع بعض الموهوبين من خارج النادي، فبدأ الفريق حملة الاستعداد بطريقة جيدة وان حدت امكانيات النادي المادية كما غيره من الاندية من حرية التعاقدات مع بعض اللاعبين.

بعين مدربه الخبيرة تعاقد بوشر مع لاعبين وجد فيهم سدا للثغرات، واضافة جديدة، وهو استفاد من تجربة الموسم الماضي كثيرا في التعاقد مع لاعبين شباب، ولاعبين يجسدون افكاره على ارض الملعب، واكتشف لاعبين جدد سيكون لهم شأنا، والفريق سيكون كما هي حالة زميله الخابورة تحت ضغوط البقاء في دوري الاضواء من جهة، والتقدم نحو المراكز الآمنة والاداء الجميل من جهة اخرى.  تبدو امور بوشر جيدة ومبشرة من ناحية الاستقرار الفني والاداري الذي يعيشه هذا الفريق الذي بدأ حملة الاستعداد للموسم الجديد من خلال تدريبات فنية وبدينة بقيادة مدربه ثائر عدنان الذي يبحث عن انجاز جديد في ملاعب الكرة العمانية، وهو يسعى لجعل التجانس امرا واقعا بين اللاعبين القدامى والجدد، وبث الروح القتالية العالية بين اللاعبين.

بوشر يتطلع للكثير من الامور الفنية الدقيقة التي من شأنها ان تحقق المطلوب بناء على تصورات أصبحت معروفة عند الجهاز الفني والاداري.

استعدادات شاملة

بدأ بوشر حملة الاستعداد الجدية للموسم الجديد بعد عطلة العيد مباشرة، بعد ان كان قد بدأها خلال شهر رمضان بعد ان اخذ ظروف شهر رمضان وارتباطات اللاعبين، وتمت من خلالها تحديد الخيارات الفنية لدى المدرب، والتدريبات التي جاءت بقيادة المدرب ثائر عدنان الذي عاد من دورة تدريبية في تشيكيا نال من خلالها شهادة التدريب الاوروبية من المستوى «  A  “ التي تؤهله لقيادة اي فريق في دوري المحترفين، حيث ركز ثائر على الفريق من خلال تدريبات عامة هدفها رفع معدل اللياقة البدنية وتدريبات الانسجام والتكتيك، لينتقل بعدها للعب المباريات الودية التي من خلالها سعى الجهاز الفني لوضع التصورات عن التشكيلة التي يمكن أن يدخل بها مباريات الموسم الجديد وكل ذلك من خلال خطة مدروسة وضعها الجهاز الفني.

وعن هذه الفترة من التدريبات الاولية يقول ثائر: كانت فترة التدريب الاولى عن فترة اعداد بدني وبحكم خبرتي بالتعامل مع اللاعبين، قمنا باعداد خاص وفق طبيعة وقدرات اللاعبين العمانيين وظروفهم التي أعرفها جيدا، وكان هناك اعداد بدني متنوع مع اعداد فني واقامة بعض المباريات الودية التي من خلالها دفعت بالعديد من اللاعبين من أجل معرفة قدراتهم، وكانت لنا تجربة مع فنجاء وفزنا 3/1 وطبعا هذه المباريات تفيدنا من خلال التجانس بين اللاعبين وتطبيق بعض من خطط اللعب التي سأدرب اللاعبين عليها.

واضاف : سنلعب بعض المباريات الجديدة ومنها مباراة مع فريق العروبة، ومباراة اخرى مع منتخب الشباب، وغير ذلك من الفرق والمنتخبات حسب الاتصالات والتنسيق بين الطرفين.

قادمون جدد

الفريق هذا الموسم تعاقد او دعم صفوفه بمجموعة من اللاعبين الذين يحتاجهم كما قال مدربه، فتعاقد مع الحارس محمد الذيب الذي لعب في العديد من الاندية والمنتخبات وسيكون اضافة جيدة لبوشر بما لديه من خبرات، ومن ثم المعتصم المخيني الذي قال عنه المدرب انه موهبة تحتاج للفرصة فقط لتقديم ما تملكه من مواهب، ولاعب مؤثر نعول عليه كثيرا،  وهناك محمد تقي القادم من الشباب ولاعب مسقط السابق الذي انتقل بين عدة اندية، واللاعب الشاب سعيد الغداني القادم من فريق السويق، وعماد الرحبي القادم من مسقط، والفريق اكتفى بما لديه وما تعاقد معهم وبدأ جهازه الفني وضع اللمسات الفنية على هذه القائمة.

طبعا اضافة لما سبق فقد ابقى الجهاز الفني بالتعاون مع الادارة على اللاعبين المعروفين امثال الاشقاء عادل ومنذر وهاني خليفة، ومحمد عياد ومازن الحسني، واحمد الشبلي وسليمان الوردي وتيسير زايد، ومنصور الهادي من اللاعبين الشباب وهلال الرواحي وغيرهم وغيرهم ممن لعبوا دورا في صعود الفريق اضافة لبعض اللاعبين العائدين من الاصابة.

محترفون

الاستقرار الذي يعيشه بوشر والذي من المتوقع له ان يكون تأثير ايجابيا كبيرا على الفريق، فالابقاء على التشكيلة او القائمة بشكل عام التي حقق معها الفريق الانجاز بالعودة لدوري الاضواء هو من عوامل هذا الاستقرار المفيد مضافا له الاستقرار الاداري، فالفريق تمسك بثلاثة من اربعة لاعبين محترفين وهما المغربيان ميلود النخلي، ورضا مغني، والتونسي المخضرم امين الماجري، والبحث جار عن لاعب آسيوي رابع حيث تجري الاتصالات لضم هذا اللاعب.

طموحات

وعن طموحات المدرب ثائر عدنان هذا الموسم من فريقه بوشر في دوري الاضواء قال: كمدرب اريد مواصلة تحقيق النتائج الايجابية التي لا تتحقق بوجود مدرب جيد، بل ادوات وتعاون من الجميع، وقد عملنا جيدا في بوشر خلال الفترة الطويلة التي قضيناها، وزرعت ثقافة الفوز باللاعبين، ونحاول اعادتها حاليا من خلال الفوز في المباريات الودية، وهذه العقلية ضرورية للاعبين.

اخترنا لاعبين على حسب امكانيات النادي وهم من السوية الجيدة فنيا ومؤثرين ويشكلون اضافة للفريق في الموسم الجديد، ولم نتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين حتى لا يؤثر ذلك على المجموعة، بل كان التعاقد مع لاعبين بمراكز معينة، وكل الامور حاليا تبشر بالخير. ويتابع ثائر: ابحث عن انجاز جديد، وانا عطش وجائع للانجازات، اريد تحقيق نتائج ايجابية، واتوقع ان يكون فريقي الحصان الاسود والرقم الصعب في الدوري، والتفكير في النادي ان الجميع يريد تحقيق شيء جديد.

وعن التوقعات للموسم الجديد قال ثائر عدنان: لا اتوقع الجديد من حيث المنافسة، فالفرق المتنافسة ستبقى هي نفسها بسبب امكانياتها المادية الكبيرة التي سمحت لها باالتعاقد مع لاعبين من مستوى جيد، والمنافسة على المراكز المتقدمة ستكون كما هي فيما ارى ان المنافسة الحقيقية والقوية والمثير ستكون على المراكز المتوسطة والمتأخرة.

فكل شي حتى الآن يشير إلى ان اليد الطولى في المنافسة ستكون لصحم والعروبة وفنجاء وربما دخل فريق او اثنان، والبقية ستتنافس على المراكز الاخرى. وأخير اشار ثائر عدنان إلى ان المدرب لا يقتصر عمله على الامور الفنية بل يتعداها للامور الادارية وحتى النفسية، فهو صلة الوصل بين اللاعبين والادارة، وهو الذي غالبا ما يقع ضحية دوامات الخلافات بين اللاعبين والادارات التي لا تحسب حساباتها المالية بطريقة جيدة، ولهذا المدرب يكون غارقا في الضغوطات وتبقى طريقة تعامله مع الطرفين مفتاح الحل والنجاح.

بوشر بين الواقع والطموحات كل الامور تشير إلى انه سيكون فريقا مؤثرا، وذو كلمة قوية في الدوري مستمدا ذلك من الاستقرار الفني والاداري، والحسابات الفنية والادارية الدقيقة والقوة اللازمة، وهذا الواقع يلزمه الكثير من العمل على ارض الملعب من أجل تحقيق الطموحات كفريق عاد بقوة ولن يرضى بالرجوع للخلف والعودة لما كان عليه، وكل شيء يدل على الامور تسير على الاقل حتى الآن بالطريقة الصحيحة…. وتبقى انطلاقة مباريات الدوري لتأكيد ذلك او نفيه.

Share.

اترك رد