العروبة بنجومه وخبراته وطــــــموحاته قادم للمنافسة 

0

في رحاب دوري المحترفين «3»

تفاؤل بعد التعاقدات الدولية المحلية والخارجية والمباريات الودية

كريسو: الدوري سيكون مثيرا والعروبة سيكون منافسا

صور : كوووورة وبس

كانت البداية العروباوية هذا الموسم مثيرة  مبشرة برأي الكثيرين لاسباب كثيرة منها انها جاءت قبل انطلاق الموسم بفترة طويلة وشملت الكثير من الجوانب، من حيث التعاقدات والانتدابات الذي شمل خماسي المنتخب كانو ومظفر وعيد وسعد سهيل وعبدالسلام عامر اضافة إلى ثلاثي السيب ابراهيم الزدجالي،  وأزور الحسني و أيمن الرحبي، وتجديد عقود عدد من لاعبي الفريق الأول لمواصلة العطاء في المارد العرباوي، كما ان النادي لم يقف عند هذا الحد بل تعاقد مع احد ابرز نجوم الكرة السورية في خط الهجوم حاليا وهو سامر السالم، وقبله تعاقد مع المدرب البوسني كريسو الذي يملك خبرة كبيرة في الكرة الخليجية وسبق له ان درب ظفار ومجيس.

كل شيء في نادي العروبة يشير إلى ان الفريق هذا الموسم سيكون مختلفا ويمسح الصورة الباهتة والمهزوزة التي ظهر فيها الموسم الماضي الذي تراجع فيه الفريق كثيرا من مختلف النواحي، وادارة العروبة ومن معها من محبين وداعمين تعيد ترميم الصفوف والانطلاق او بالاحرى العودة للمواقع المتنافسة كما هي حالة العروبة على الدوام.

 سعادة الشيخ عبدالله بن سالم المخيني رئيس مجلس ادارة نادي العروبة رسم خارطة الطريق نحو المنافسة هذا الموسم وبدأ التخطيط بوقفة ودعم من رموز المارد العرباوي ورجاله لعودة العروبة للمنافسة ومنصات التتويج ومعها رُسمت ملامح العمل نحو الاستقرار وايضا نحو العودة للمنافسة القوية على الالقاب. والفائدة ستكون للجميع من دوري ومنتخبات وجماهير…وما يجب ان نشير إليه هو ان العروبة سيكون هدفا للجميع بعد التعاقدات والاضواء التي سلطت عليه، كما ان الاسماء وحدها لا تفعل المستحيل بل يجب على الجميع العمل من لاعبين واجهزة فنية وادارية وهذا هو سر النجاح. كل شيء يشير في العروبة إلى ان الامور مختلفة من كافة النواحي على الاقل من الناحية النظرية، فهل نرى هذا الاختلاف ايجابيا وعلى ارض الملعب ومن خلال النتائج؟؟؟  هذا ما نتوقعه ويريده الجميع .

بقي أن نشير إلى الاجهزة الفنية والادارية في الفريق  هذا الموسم، فمدير الفريق هو عبدالله جميل المخيني، واداري الفريق سمير فايل المخيني، واداري الفريق ومسؤول المهمات عبدالله بن علي الغيلاني، ويدرب الفريق البوسني كريسو ، ويساعده المدرب محمد هاشم الاردني الاصل الامريكي الجنسية، ومدرب الحراس الروماني  دانيال ، وطبيب الفريق  المصري خالد سيد، وأخصائي العلاج صالح حديد السلطي.

وقفة مشرفة

يقول سعادة الشيخ عبدالله بن سالم المخيني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور رئيس مجلس ادارة نادي العروبة: قلتها سابقا وارددها اليوم.. العروبة بوقفة رجاله ورموزه، ومن خلال الدعم الذي تلقاه، وبتخطيط من أعضاء النادي وأعضاء الجمعية العمومية، ووقفة جماهيره الوفية بدأ في الاعداد مبكرا من خلال الابقاء على الجهاز الاداري للفريق، والتعاقد مع مدرب للفريق الأول ومدرب للياقة البدنية ومدرب للحراس، وتم التشاور بصورة متأنية حول التعاقد مع عدد من اللاعبين المواطنين،  وبالفعل تم تعاقد النادي مع خمسة لاعبين من عناصر المنتخب الوطني، وهذه الاسماء والعناصر أثبتت مكانتها وقدمت مستويات كبيرة في الموسم الماضي مع أنديتها، وساهمت في تحقيق نتائج ايجابية وأنجازات اضافة الى أبناء النادي الأخرين، وهذا العمل كان ثمرة تعاون الجميع من أجل المنافسة وعودة العروبة لمنصات التتويج من جديد وهناك توجه من أجل التعاقد مع محترفين على مستوى جيد معنا الأن اللاعب السوري سامر السالم الذي ظهر بمستوى جيد، وتمت تجربة عدد من اللاعبين لم يقنع مستواهم الفني الجهاز الفني والمدرب، وخلال ايام سيصل لاعبان للتجربة والتفاوض معهم.

 وحول التجارب الودية قال أبوعمر: الفريق لعب مجموعة من التجارب الودية في السلطنة وتفاوتت النتائج، لكن الهدف هو ليس الفوز، ولكن للوقوف على مستوى الفريق، وتصحيح المسار قبل انطلاق الدوري ليكون العروبة قادرا على المنافسة والعودة لتحقيق الانجازات خاصة وأن الدوري هذا الموسم سيكون مغايرا ومعه العروبة سيكون مغايرا نحو الأفضل. هناك فرق استعدت جيدا وتهيأت لها الظروف وأقامت معسكرات خارج السلطنة، وهذا سيخدم المنافسة والمسابقة. العروبة سيقيم معسكرا لمدة أسبوع في مسقط، وسيلعب مباراتين تجريبيتين وهما ستكونان بمثابة بروفة نهائية قبل الجولة الأولى، ونأمل خيرا. وطالب المخيني وقفة الأسرة العرباوية كما عودتهم متمنيا ومطالبا من باب المحبة عودة الجماهير لمساندة المارد في مشواره نحو المنافسة.

تفاؤل

محمد ناصر المديلوي عضو مجلس الادارة تناول الاستعدادات العرباوية بنوع من التفاؤل حيث قال: الفريق في اعداد جيد رغم الظروف التي صاحبت البداية والغيابات التي كانت، لكن في الأسبوع الأخير من رمضان بدأ الفريق في الاعداد الجيد، وبعد اجازة العيد الاعداد يتم بصورة جيدة ومرضية ولا توجد غيابات بالفريق سوى لاعبي المنتخب الأول، وكل الأمور مهيأة للفريق والعمل يسير على أرضية صلبة وصالحة وفق الرؤى من قبل مجلس الادارة، والتوجهات والمتابعة من قبل سعادة الشيخ رئيس مجلس الادارة وكما تعلم بأن الجهود التي بذلت من قبل الأسرة العرباوية وأعضاء الشرف ومحبي العروبة كان تأثيرها جيدا وأثمرت عن التعاقدات مع عدد كبير من اللاعبين.

وأكد المديلوي بأن العروبة يسعى الى تحقيق النتائج الايجابية والمنافسة والعودة لمنصات التتويج وهذا حق مشروع لكل الأندية والمسابقة هذا الموسم سيكون لها نكهة جديدة، والعروبة سيكون فرس الرهان والمارد القادم .

عروبة مغاير

عبدالله جميل مدير الفريق الأول بنادي العروبة قال: العروبة هذا الموسم سيكون مغايرا، ووفق عمل مدروس ورؤى من قبل الأسرة العرباوية في عودة العروبة للمنافسة، والجهود التي بذلت من قبل الجميع ودور مجلس الادارة برئاسة سعادة الشيخ عبدااله المخيني رئيس مجلس الادارة لعبت دورا فعالا في وضع الاستراتيجية والبرامج والخطط المدروسة التي تخدم الفريق وتحقق التطلعات العرباوية نحو تحقيق الانجازات والمنافسة، كما ان عودة العروبة للمنافسة سيعزز من مسابقة الدوري من الناحية الفنية والكل ينظر الى أن دوري المحترفين هذا الموسم سيكون صعبا والمنافسة ستكون كبيرة بين فرق الدوري خاصة وأن بعض الفرق عملت بصورة كبيرة وكان استعدادها كبيرا، والعروبة واحدا من هذه الفرق وسيكون بثوب جديد والمنافسة ستخدم المسابقة دون شك وانشاالله العروبة سيكون حاضرا وبقوة .

رأي فني

مدرب الفريق البوسني  كريسو تحدث فقال: في البداية أشكر ادارة العروبة وانا سعيد بعودتي للكرة العمانية والدوري العماني في الحقيقة، الاعداد جيد والفريق بدأ يكتمل بعودة اللاعبين للتدريبات وكما تعلم البداية لم تكن مقنعة لظروف شهر رمضان وبداية الاعداد اضافة الى اجازة العيد ووجود اللاعبين مع أسرهم لكن الأن الأمور طيبة وبدأنا ننفذ الخطة والبرنامج الذي تم أعداده للفريق ورغم غياب مجموعة اللاعبين الموجودين بالمنتخب الوطني لكن البرنامج يسير بصورة طيبة والجهاز الفني وضع التصورات التي تخدم الفريق، كما أن مجلس الادارة والرئيس منذ فترة هيأوا الفريق من خلال التعاقدات مع لاعبين دوليين وعلى مستوى عالي وبصورة احترافية اضافة الى المحترفين الأجانب ووصولهم لعمان مبــكرا خدم الاعداد بصورة كبيرة.

وحول التجارب الودية قال وضعت في البرنامج عدد من المباريات التحضرية ومعسكر للفريق بعد وصول لاعبي المنتخب لاجاد التجانس والتفاهم بين اللاعبين. وتم التجاوب بصورة كبيرة من قبل مجلس الادارة، ولعبنا العديد من المباريات الودية التجريبية أمام منتخب الشباب وناديي بوشر والشباب حسب التنسيق، والمنتخب الأولمبي أضافة الى المعسكر الذي سيقام بدولة الامارات وسيكون بمثابة البروفة الأخيرة قبل انطلاق المسابقة.

وأشار كريسو إلى ان الأمور في العروبة جيدة والفريق مهيأ للمنافسة والظهور بالصورة التي تجعل منه فريق صعب، وأن الدوري هذا الموسم سيكون أكثر ندية وحماسا وتنافسا لان الفرق استعدت جيدا ووضعت برنامج يتوافق وأهمية المسابقة ومكانتها وهذا سيخدم المسابقة. العروبة سيكون من الفرق المنافسة وسيقدم مستويات جيدة ومقنعة ومرضية للشارع الرياضي العماني والعرباوي.

واخيرا وحول المحترفين الأجانب قال كريسو: الفريق يضم عناصر جيدة والمحترفين على مستوى جيد ودوليين وسيكون العروبة أضافة فنية قوية لمسابقة دوري المحترفين.

ويذكر ان العروبة في اطار مبارياته الودية تعادل مع منتخب الشباب بهدف لهدف، وفاز على بوشر بهدف، وخسر امام الشباب بهدف.

العروبة هذا الموسم يريد ان يكون مختلفا وأعلنها بقوة من خلال مجموعة من الاجراءات والاعمال، والفريق ضم الكثير من الاسماء التي سيكون لها دورا او هكذا يأمل الجميع خاصة وان هناك الكثير من الشوق لمعانقة البطولات والعودة بقوة لمنصات التتويج، وكل الامال ان تكون هذه التعاقدات الكبيرة فألا حسنا، والا يحدث له ما حدث لغيره من الفرق التي صرفت الكثير من الاموال للتعاقدات ولكنها لم تحقق المطلوب… بالمحصلة كل الامور تشير إلى ان العروبة قادم بقوة  من خلال ما سبق.

Share.

اترك رد