للمرة التاسعة .. فنجاء بطلا للدوري

0

عادل الرقم القياسي

السويق وصيفا والعروبة يخسر و يتراجع للمركز الثالث .. 

المصنعة يلعب الملحق .. وصور وصلالة يودعان الدوري بخسارتين

توج نادي فنجاء بلقب دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه المثير والمستحق على فريق السويق بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في الجولة 26 من الدوري الذي كشف أخيرا أسراره كلها .. وحل السويق ثانيا والعروبة بطل النسخة الماضية ثالثا بعد خسارته أمام مسقط بهدف.. فيما تعادل الخابورة سلبيا مع المصنعة الذي سيلعب مباراة الملحق مع فريق جعلان .. وفي بقية النتائج فاز النصر على صحم بثلاثة اهداف لهدفين، والشباب على صور بثلاثة اهداف لهدف، وصحار على صلالة بهدفين لهدف.. فيما تعادل النهضة مع ظفار بهدف لهدف…. وبعد نهاية المباراة قام السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بتتويج لاعبي فنجاء بالميداليات الذهبية ومن ثم قام بتسليم الدرع لقائد الفريق الدولي محمد المسلمي لتبدا بعدها أفراح لاعبي وجماهير فنجاء التي امتدت حتى ساعة متأخرة.

وفي الترتيب العام حل فنجاء اولا برصيد 51 ، يليه السويق 48 ، ومن ثم العروبة 47 ، وظفار 39 ، والنهضة 38 ، والنصر 37 ، وصحار 35 ، وصحم 33 ، والشباب 31 ، والخابورة ومسقط  30 ، والمصنعة 29 ، وصور 21 ، وصلالة 14 . .. وعلى ضوء هذه النتائج هبط فريقا صلالة وصور للدرجة الاولى وصعد بدلا عنهما فريقا الرستاق ونادي عمان.

ويعتبر هذا اللقب هو التاسع لفريق فنجاء في بطولة الدوري ليتساوى مع ظفار بعدد الالقاب التي أحرزها كل منهما .. ويأتي بعدهما النصر 5 القاب، والعروبة 4 ، والنهضة والسويق ومسقط 3 القاب لكل منها، وصور لقبان، وعمان وأهلي سداب لقبا واحدا لكل فريق.

وجاءت مباراة القمة بين فنجاء والسويق اشبه بالمباراة الفاصلة كونها تحدد اسم البطل .. ودخل كل منهما المباراة وعينه على الفوز الذي يتوج صاحبه باللقب .. وكان فنجاء في يومه من خلال الاداء الرجولي والتركيز العالي للاعبيه دفاعا وهجوما .. وأيضا كان الاكثر خطورة وسهولة في الوصول لمرمى منافسه الذي لم يكن في يومه ولم يقدم الكثير خاصة وأن خطورته غابت بشكل واضح على مرمى فنجاء.. وكان من الواضح ونتيجة للافضلية التنظيم وسهولة وخطورة الوصول للمرمى المنافس أن يسجل فنجاء ولكن تسجيله كان بطريقة رائعة من قبل قائد الفريق محمد المسلمي من مباشرة حولها بطريقة رائعة بالدقيقة 24 ، وفي الشوط الثاني عاد فنجاء الاكثر تركيزا وخطورة وسجل الهدف الثاني من مرتدة سريعة وصلت لعبد الرحمن الغساني الذي تخلص من منافسه وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم وتحولت للمرمى بالدقيقة 70 لتبدأ بعد الهدف أفراح جماهير فنجاء التي استمرت حتى اعلان النهاية..

فنجاء حقق المطلوب وتجاوز كل الصعوبات وأكدت كتيبة نجوم منتخباتنا أحقيتها في الفوز من خلال على الاقل ما قدمته في المباراة الحاسمة.. ويبقى السويق من ابرز فرق هذه المرحلة والموسم نظير ما قدمه بعد أن كان مهددا بخطر الهبوط في الموسم المنصرم …

مسقط يبتعد

وابتعد مسقط عن مباراة الملحق بعد فوزه الثمين على العروبة بطل الموسم الماضي بهدف وحيد بعد مباراة متكافئة كان بامكان العروبة التسجيل يف اكثر من فرصة ومناسبة ولكن التركيز غاب عن لاعبيه كوني ومحمد تقي وسعد سهيل .. بالمقابل سعى مسقط لتحقيق الفوز معتمدا عن سرعة ومهارات الاخوين حمد ومحمد الحبسي وأثمر ذلك ركلة جزاء نفذها بنجاح  اللاعب محمد الحبسي من ركلة جزاء في الدقيقة 50 من المباراة بعد أن عرقل حارس العروبة مهاجم مسقط حمد الحبسي بعد مباراة كان العروبة الاكثر هجوما وحتى خطورة خاصة في الشوط الاول عندما أهدر الكثير من الفرص .. وغاب التركيز عن لاعبيه في الثاني عكس لاعبي مسقط الذي حافظوا على الفوز حتى النهاية… وبهذا الفوز يبتعد مسقط نهائيا عن مباراة الملحق.

تعادل ايجابي

وسيطر التعادل الايجابي على مباراة النهضة وظفار بهدف لهدف حيث تقاسم الفريقان المجريات وتقدم النهضة أولا عن طريق مدافعه محمد فرج بكرة رأسية بالدقيقة 26 ، في حين انتظر ظفار حتى الدقيقة 49 ليدرك التعادل بواسطة الدولي قاسم سعيد.. وكانت المباراة من باب تحصيل حاصل للفريقين كون الفوز لا يقدم أو يؤخر بعد أن ضمن كل منهما موقعه في النصف الاول من جدول الترتيب .. واذا نجح النهضة في التسجيل بالشوط الاول.. إلا أن ظفار كان الافضل بالثاني وكان بامكانه تسجيل أكثر من هدف..

وداع رسمي

ودع فريق صور دوري عمانتل للمحترفين رسميا من خلال خسارته المباراة الاخيرة له  مع الشباب الذي حقق انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة ابعدته بقوة عن المواقع الخطيرة بعد أن كان الفريق الاكثر تهديدا بخطر الهبوط للدرجة الاولى.. والفوز الاخير كان على حساب صور الذي لعب المباراة لوداع دوري المحترفين..

فاز الشباب اذا على صور المودع لدوري المحترفين بثلاثة أهداف لهدف .. حيث سجل السنغالي سيسيه الهدف الاول من كرة راسية بالدقيقة 14 ولكن البرازيلي جيفرسون أدرك التعادل لصور بالدقيقة 25 .. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سجدل سعد عبيد الهدف الثاني للشباب  قبل أن يعود سيسيه ويسجل الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 75 وسط حالة من الاستسلام من قبل صور الذي عاد وهبط للدرجة الاولى بعد 3 مواسم قضاها في دوري المحترفين دافعا ثمن الاشكاليات الادارية وابتعاد المحبين عن هذا الفريق.

رد اعتبار

رد النصر اعتباره وفاز على صحم الذي كان قد أخرجه من منافسات مسابقة الكأس بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة اشرك فيها مدرب صحم عبد الناصر مكيس عناصر شابة وجديدة لعبت بطريقة جميلة رغم فارق الخبرات والامكانيات بينها وبين لاعبي ونجوم النصر الذي اختتم مبارياته في الدوري بفوز مستحق على صحم الذي لعب بلاعبين شباب واحتياط بسبب استعداده للمباراة النهائية لمسابقة الكأس يوم 30 الجاري مع الخابورة..ورغم أن صحم بدأ التسجيل مبكرا عن طريقة لاعبه سعيد المعمري بعد 9 دقائق ..إلا ان النصر رد عن طريق العاجي مامادو بالتعادل بالدقيقة 26 ، وعاد الشاب مسلم عكعاك ومنح النصر التقدم ذلك بدقيقة ومن ثم اختتم العاجي كوفي ميشاك التسجيل للنصر وسجل الهدف الثالث بالدقيقة 46  لتسير المباراة بهدوء حتى الوقت بدل الضائع عندما استفاد حمادة أحمد من كرة في منطقة جزاء النصر سجل منها الهدف الثانث ومن ثم اعلن الحكم النهاية بفوز مستحق للنصر لم يفيده إلا من باب التاريخ.

تعادل غير كافي

سيطر التعادل السلبي على لقاء الخابورة والمصنعة الذي اقيم في صحار والذي جعل المصنعة يتراجع للمركز الثاني عشر الذي يجعله يلعب مبارتي الملحق مع جعلان .. وأهدر الطرفان عدة فرص مباشرة وسهلة خاصة الخابورة الذي كان الافضل خلال الشوط الثاني في حين اعتمد المصنعة على المرتدات .. ودفع المصنعة ثمن التراجع الكبير في الأداء والنتائج بعد أن كان متصدرا لترتيب الدوري في جولاته الاولى.. وهو سيحاول بقيادة مدربه الجيد ثائر عدنان الذي أصبح متخصصا في انقاذ الفرق في مباريات الملحق أن يبقي على مقعده في دوري المحترفين من خلال مبارتيه مع جعلان يوم غد الخميس والثاني من مايو المقبل.

فوز معنوي

حقق صحار فوزا معنويا على صلالة أول الفرق المودعة لدوري المحترفين بهدفين لهدف في مباراة كانت بالنسبة للفريقين أشبه بتأدية الواجب ورغم ذلك قدم الفريقان مباراة مفتوحة وجميلة لم تغير نتيجتها من وضع الفريقين اطلاقا وحضرها جمهور جيد رغم أن المباراة لاتعني شيئا للفريقين…. وسجل مالك تبوك هدف صلالة الوحيد والمحترف فيلانوف هدفي صحار ..

Share.

اترك رد