برعاية إعلامية من «كوووورة وبس» : النسخة الثالثة من (كأس التحدي للطيران) لكرة القدم جاهزة للإقلاع

0

تستعد شركة مربع النجاح لتنظيم النسخة الثالثة لبطولة كأس التحدي للطيران- مسقط 2016 والمتوقع مشاركة أكبر لفرق قطاع الطيران لهذه النسخة حيث ان البطولة متوقع ان تحتضن 20 فريقا مختلفا يمثلون جميعا منظمات ومؤسسات تعنى بمجال الطيران وسوف تستضيفها العاصمة مسقط في الفترة من 2 الى 3 من ديسمبر القادم على ملعب نادي الأمل (المعشب طبيعيا) بمرتفعات المطار والذي يعد أحد أحدث المنشآت الرياضية في السلطنة والتي تحتوي على كافة التسهيلات الضرورية لإنجاح هذا الحدث الرياضي . كأس التحدي للطيران 2016 هي بطولة سباعيات كرة القدم حصرية لفرق الطيران والتي تحتضنها العاصمة مسقط في شهر ديسمبر من كل عام وهي من تنظيم شركة مربع النجاح المتخصصة في تنظيم البطولات الرياضية. وبرعاية إعلامية حصرية من «كوووورة وبس» كشريك إعلامي للبطولة التي انطلقت في عام 2014 تحت مسمى «كأس الطيران» والتي إستمرت بإستضافة مختلف الفرق من مؤسسات وشركات عاملة في قطاع الطيران, ومنذ عام 2015 تم تغيير مسمى البطولة الى المسمى الحالي. وللنسخة الثالثة على التوالي, ستكون «كوووورة وبس» أحد الشركاء المستمرين في دعم البطولة الكروية التي لاقت أصداء واسعة في مجتمع وعالم الطيران.
أهداف وتحديات
الهدف من إقامة هذه البطولة هو جمع موظفي قطاع الطيران معا في مناسبة كروية لخلق جو رياضي ممتع و بث روح الصداقة بين اللاعبين. ومنذ انطلاقتها الأولى, حظيت البطولة بمتابعة من الهيئة العامة للطيران المدني في العامين الماضيين يتقدمهم سعادة الدكتور رئيس الهيئة, هذا دليل على نجاح البطولة وأهميتها لدى موظفي الطيران. كما حظيت البطولات السابقة بمتابعة وتغطية إعلامية من مختلف الجهات الإعلامية ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
البداية.. ديسمبر 2014
في السادس من ديسمبر 2014 استضاف الملعب الفرعي المعشب صناعيا لأستاد السيب الرياضي مقر الإتحاد العماني لكرة القدم النسخة الأولى للبطولة «كأس الطيران – 2014 « بمشاركة 8 فرق وهي:
– الطيران السلطاني (البطل) – سي ووتش المراقبة الجوية (الوصيف)- خدمات إطفاء المطار (المركز الثالث) – الخدمات الأرضية – الطيران العماني – الخطوط الجوية القطرية – مركز الإتصال – الشحن الجوي – المراقبة الجوية – مسقط – إتحاد مهندسي الطيران – الطيران العماني وسبقت البطولة إقامة مراسم القرعة في قاعة إحدى المقاهي الرائدة في ولاية السيب بحضور ممثلي الفرق ووسائل الإعلام وبحضور مدير منتخب البراعم بالإتحاد العماني الفاضل نبيل البلوشي , حيث قسمت فرق البطولة الى مجموعتين ضمت كل منها 4 فرق, حيث شهدت البطولة في نسختها الأولى حماس وندية في جميع مبارياتها. رعى المباراة النهائية وختام البطولة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني. حيت توج فريق الطيران السلطاني بكأس ولقب أولى بطولات الطيران في السلطنة فيما حصد فريق سي ووتش المراقبة الجوية بكأس ولقب الوصيف كما توج فريق خدمات إطفاء المطار بالمركز الثالث. وتـوج اللاعب مهند البلوشي من فريق الطيران السلطاني بجائزة احسن لاعب في البطولة وحصل اللاعب أحمد العيسري بجائزة الهداف. علق على مباريات البطولة من ملعب المبارة وباللغتين العربية والإنجليزية المعلق المتميز سالم الحبسي كما أدار مباريات البطولة 4 من الحكام النخبة يتقدمهم الحكم القدير خليل البلوشي.
2015.. مشاركة أكبر
وفي العام التالي, أقيمت النسخة الجديدة في الفترة من 18 الى 19 ديسمبر 2015 تحت مسمى «كأس التحدي للطيران – مسقط 2015 « بملعب مدرسة السلطان المعشب صناعيا بمشاركة 14 فريقا من مختلف قطاعات الطيران والتي شهدت إقبلا اكبر من فرق الطيران وبحضور جماهيري عريض. وشارك في النسخة الجديدة للبطولة عدد 14 فريقا وهي: -الخدمات الأرضي – الطيران العماني (البطل)-سلاح الجو السلطاني (الوصيف)-الطيران السلطاني (المركز الثالث)-المراقبة الجوية – مسقط- بي ووتش المراقبة الجوية -إتحاد مطار صلالة-خدمات إطفاء المطار – مسقط-طيارين الطيران العماني-المضيفين الجويين – الطيران العماني-نجوم مطار مسقط-برج المراقبة – مسقط-أصدقاء الشحن الجوي-إتحاد مهندسي الطيران أ-إتحاد مهندسي الطيران ب
وتميزت هذه النسخة الجديدة بتنظيم جميل وفريد من شركة مربع النجاح المتخصصة في تنظيم البطولات الرياضية وبتصوير رائع من الجو من شركة السحر للإنتاج الفني وبتواجد متميز لفرق الطيران وبحضور متميز لفريق مشارك من مدينة صلالة والذين حضروا خصيصا لمشاركة أخوانهم منتسبي قطاعات الطيران المختلفة في السلطنة في إحتفالية أخوية كروية. أقيمت قرعة البطولة في فندق هوليداي إن السيب بحضور لافت من الإعلاميين و ممثلي الفرق برعاية مدير أول للتسويق بفندق هوليداي إن السيب الفاضل طارق هارون. وتم تقسيم الفرق الى 3 مجموعات لعبت مباريات دور المجموعات في اليوم الأول للبطولة, حيث شهدت المبارايات ندية عالية وفنيات راقية أتحفت الحضور. اما في اليوم التالي أستكملت بعض مباريات دور المجموعات ومن ثم لعبت مباريات الإقصائية حيث شهدت اغلب مباريات هذه الأدوار تحديد هوية الفائزين بالإحتكام الى ركلات الحظ الترجيحية.
الخدمات الأرضية.. بطلا
أبى فريق الطيران السلطاني الا في التواجد في منصة التتويج بحصولة على المركز الثالث في البطولة, وفي مشاركته الأولى في البطولة توج فريق قاعدة السيب الجوية بكأس ولقب الوصيف, اما كأس البطولة المتوج بالمركز الأول فكانت من نصيب فريق الخدمات الأرضية بالطيران العماني والذي ظفر بها بكل جدارة وإستحقاق بعد عروض قوية طوال يومي البطولة بكافة مراحلها.
رعى ختام البطولة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني للعام الثاني على التوالي بحضوره المباراة النهائية وتتويجه الفرق الفائزة واللاعبين المتوجين بالجوائز الفردية. حيث توج اللاعب سرحان الصوافي كابتن فريق الخدمات الأرضية بلقب أحسن لاعب في البطولة وتوج اللاعب أسامة حديد من فريق قاعدة السيب الجوية بلقب الهداف فيما توج زميله عدنان الرقادي بجائزة أحسن حارس في البطولة. شهدت ختام البطولة حضور مدرب المنتخب الوطني للصالات الكابتن يونس الفهدي والعميد الركن طيار سعيد المحرمي من سلاح الجو السلطاني. علق على مجريات المباريات المعلق المتألق أمجد الرواحي وساعده في التحليل والتنسيق الأستاذ إبراهيم الجديدي. أدار مباريات النسخة الجديدة للبطولة 3 حكام عمانيين يتقدمهم مدير لجنة التحكيم الكابتن خليل البلوشي وكذلك تواجد الحكم البريطاني شكيل والحكم النيجيري القادم من إمارة دبي إمين إسماعيل.

Share.

اترك رد