Eid 2017 Banner

في الجولة 15 من دوري المحترفين عناوين مختلفة .. وصراع الهروب نحو الأمان ينطلق

0

تنطلق غدا الخميس مباريات الجولة 15 من دوري المحترفين لكرة القدم من خلال إقامة 4 مباريات تجمع الأولى فريقي النصر ومسقط وتقام المباراة على ملعب مجمع صلالة اعتبارا من الساعة السادسة إلا ربعا .. ويلتقي صحم مع الشباب في مباراة قمة حقيقية وتقام المباراة على ملعب مجمع صحار اعتبارا من الساعة السادسة إلا ربعا ايضا .. ومن ثم يلتقي السويق مع فنجاء في مباراة مهمة للطرفين .. ومباراة تصحيح الأوضاع بالنسبة لهما وتقام المباراة على مجمع صحار اعتبارا من الساعة التاسعة إلا ربعا، فيما يلتقي الرستاق مع النهضة على استاد السيب اعتبارا من الساعة السادسة والنصف … وتستكمل مباريات الجولة الجمعة من خلال 3 مباريات فيلتقي الخابورة مع صحار في قمة جديدة بالباطنة وتقام المباراة على  ملعب مجمع صحار اعتبارا من الساعة الثامنة مساء .. ويلتقي جعلان مع العروبة في قمة خاصة بالشرقية على ملعب مجمع صور اعتبارا من السابعة والربع مساء .. وأخيرا سيكون مجمع صلالة مسرحا للقاء ظفار ونادي عمان وينطلق في السادسة إلا ربعا.

ويتصدر فريق الشباب الترتيب برصيد 29 نقطة ، يليه ظفار 28 ، والعروبة 25 ، ومن ثم صحار 22 ، وكل من النصر وصحم 21 ، والنهضة وفنجاء 17 ، والرستاق وعمان والخابورة 15، والسويق 14 ، ومسقط 11 وأخيرا جعلان 10 نقاط.

عناوين مختلفة

عنوان مباريات الجولة 15 مختلفة والفوز شعارها خاصة بعد أن وضح أن المنافسة على الصدارة باتت محصورة بين ثلاثة فرق فقط بشكل كبير وهي الشباب وظفار والعروبة …. ومن ثم صحار وصحم والنصر … في حين تبدو أمال البقية على الأقل حتى الآن في الوصول لمركز قريب من المراكز المتقدمة ..

قمة صحم والشباب ستكون نارية ولا مجال فيها إلا للفوز من الطرفين في حال رغب اي منهما متابعة طريقه .. الشباب للمحافظة على الصدارة .. وصحم لزيادة آماله في المنافسة .. وسيلعب صحم بظروف صعبة كونه سيلعب مباراة الإياب من الكأس فيما سيكون الشباب مرتاحا.

أيضا قمة صحار والخابورة مهمة للطرفين .. صحار لمواصلة تقدمه نحو المراكز المتقدمة .. ودخوله دائرة المنافسة بقوة .. والخابورة لمواصلة تقدمه والدخول للمناطق الآمنة .. والفريقان سيكونان تحت الضغوط لأهمية المباراة والخبرة تميل لمصلحة الخابورة.

تصحيح الأوضاع هو عنوان مباراة  فنجاء والسويق .. وتصحيح الأوضاع يأتي من خلال موقع الفريقين على جدول الترتيب .. والفوز مضاعف لأي منهما في حال حققه خاصة وانهما في وضعين صعبين وان كانت حالة السويق أفضل فنيا ومعنويا .. المباراة لها نكهة خاصة.

النصر يستضيف مسقط في مباراة التعويض لفريقين خسرا المباراة الأولى .. وحتى الآن لم يقدم الفريقان المطلوب أو حتى الحد الأدنى منه .. وفوز النصر يدفعه بقوة نحو الأمام … وفوز مسقط ينعش آماله بالدخول لمنطقة الأمان أو الابتعاد قليلا عن مناطق الخطر.

جعلان يعلم أن فرصته كبيرة اليوم لتحقيق فوز معنوي بعد أن زاد الفريق من ثقته بنفسه وهو يملك الكثير من الشجاعة لمواجهة شباب العروبة الذين سيعملون على تعويض التعثر الأخير أمام الرستاق ..

أخيرا ستكون مباراة الرستاق مع النهضة للتقدم بقوة أكثر نحو مواقع الأمان أكثر وكل منهما يعلم أهمية النقاط الكاملة في هذه المباراة التي يعتبر الفوز فيها مضاعفا .. والرستاق الفريق الوحيد الذي قدم نفسه جيدا حتى الآن بالصورة الصحيحة.

تعادل جديد في ختام الجولة

وكانت مباريات الجولة 14 من الدوري قد شهدت فوز الشباب على النصر بثلاثة اهداف لهدفين .. وظفار على مسقط بهدفين .. وخسارة العروبة أمام الرستاق بهدفين لهدف ، وصحار امام صحم بهدف ، وتعادل الخابورة والنهصة سلبيا .. وجعلان مع فنجاء بهدف لهدف .. واختتمت الجولة بلقاء عمان مع السويق المؤجل بسبب مشاركة السويق في مباريات الملحق الآسيوي والذي أسفر عن تأهله لدوري المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي .. وانتهى اللقاء بدوره للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ..  ولم يستفد أي من منهما من المباراة بسبب سيطرة التعادلات على المباريات فخسر كل منهما نقطتين .. وشهدت الجولة تسجيل 15 هدفا وغابت المستويات الفنية المطلوبة بشكل عام عن مباريات الجولة.

التعادل كان عادلا في المباراة التي التقى فيها السويق مع عمان في مباراة متكافئة نوعا ما في شوطها الأول وأفضلية واضحة للسويق في الثاني الذي سعى بقوة للخروج فائزا .. لكن لاعبي عمان عرفوا كيف يحافظون على التعادل الذي من خلال مجريات وأداء لاعبي عمان كان مرضيا لهم .. ورغم الأفضلية العامة للسويق إلا أن الخطورة كانت كبيرة للاعبي عمان الذين استفادوا من كرة مرتدة من الحارس وافتتحوا التسجيل بهدف المهاجم جعفر البلوشي الذي أكمل الكرة المرتدة من الحارس مازن الكاسبي واستمرت المحاولات الجدية من قبل لاعبي السويق للتعديل الذي لم يتحقق حتى الدقيقة 70  عن طريق العبد النوفلي المتألق.. ولم تنفع كل المحاولات التي قام بها الطرفان لكسر التعادل وكانت غالبيتها لمصلحة السويق الذي سعى بقوة للفوز .. حيث أجرى كل مدرب تغييراته .. السويق لتحقيق الفوز … ونادي عمان للمحافظة على التعادل مع الاستفادة من فرصة أو خطأ للتقدم … ولم تتحقق اي من طموحات الفريقين بالتسجيل وبقي التعادل عنوانا والذي أرضى لاعبي نادي عمان.

تعديل في التوقيت

قررت رابطة دوري المحترفين إجراء تغيير على موعد مباريات دوري المحترفين ويتمثل في إقامة مباريات الجولة 16 من هذا الدوري بيوم واحد يوم الجمعة الموافق 24 الجاري .. حيث قررت الرابطة إقامة المباريات في يوم واحد بعد أن كان مقررا لها أن تقام على مدار يومي الجمعة 24، والسبت 25 .

الإقالات والاستقالات مستمرة

لم يستمر الود بين الفريق الكروي الأول في نادي فنجاء والمدرب السوداني التاج محجوب كثيرا حيث قدم المدرب استقالته من مهمته التي قبلها من باب الود والعلاقة القوية التي تربط المدرب مع النادي وإدارته .. فقدم المدرب استقالته وعاد للعمل في تدريب المراحل السنية بالنادي بعد أن عمل سابقا في هذا الأمر وقدم من خلال عمله في هذا المجال الكثير من نجوم الكرة العمانية خلال الفترات السابقة… وسبق للتاج أن لعب في فنجا وايضا درب كل فرق النادي .. ودرب أيضا بعض الفرق المحلية وحقق معها نتائج إيجابية.

ويبدو أن دوري المحترفين يسير بدوره لتسجيل رقم قياسي جديد بعدد المدربين الذين تم تغييرهم في موسم واحد بعد أن أصبح تغيير المدربين نوعا من سياسات الأندية للتعبير عن عدم قدرتها تحقيق المطلوب وتغطية لفشلها الواضح في كل المجالات. وهذا هو المدرب الثالث لفنجاء هذا الموسم بعد البرتغالي راموس الذي تمت إقالته وتحول لتدريب ظفار .. وسليمان خميس الذي قاد الفريق في عدة مباريات قبل تسليم المهمة للتاج محجوب الذي قدم استقالته وعاد لعمله المفضل مع فرق القواعد في ظل الظروف التي تعصف بالنادي والأندية بشكل عام. وبعد خروجة من مسابقة الكأس انتهى عقد المدرب المصري شريف الخشاب مع الخابورة بالتراضي.

Share.

اترك رد