Eid 2017 Banner

قبل المشاركة في البطولة العربية طائرة السيب تحلق عاليا فــــي الأجواء … وصحار يعود

0

تابعت طائرة نادي السيب تحليقها بثبات وتركيز من خلال الانتصارات المتتالية التي حققتها خلال منافسات الدوري وذلك بعد فوزها الثمين والقوي على صحار بثلاثة اشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدوري وجاءت الأشواط : 25/22 و25/23 ، و25/18 كما فاز السلام على صحم بثلاثة اشواط نظيفة 25/13 و25/14 و25/12 كما فاز مصيرة على الاتفاق بثلاثة اشواط نظيفة بواقع : 25/20 ، 25/14 و25/10  .. والذي شهد قبل ذلك خسارة السلام امام صحار العائد بقوة للمنافسة رغم أن مباريات هذا الدوري وخلال مرحلتي الذهاب والإياب لا تؤثر نتائجهما على تحديد البطل كون الأهمية تكمن في الفرق التي ستصعد للمريع الذهبي.

الصدارة في هذا الدوري وبعد الجولة الرابعة من مرحلة الاياب هي للسيب برصيد 27 نقطة يليه السلام 20 ، ومن ثم صحار 16 ، ومصيرة 12 ، وصحم 3، وأخيرا الاتفاق دون نقاط ..

وحول خسارة صحار للمباراة أمام السيب قال مدرب صحار سعيد جمع الحمداني: فريقي قدم شوطين جميلين للغاية وأهدر الفوز فيهما من خلال عدم توفيق اللاعبين في النهاية للكرات سواء دفاعا أو هجوميا بعد النقطة 20 وهذا ما سبب لهم الخسارة .. وفي الشوط الثالث دخل نوع من الاستسلام لنفوس اللاعبين بعد خسارتهم الشوطين بعد أن كان الفوز قريبا لهم .. الفريق تأثر ايضا بالخبرة ومن ثم بإصابة المحترف الإيراني مهدي كريمي .. وهو بشكل عام بدأ يتحسن نحو الأفضل ….. وما قدمه هو في الشوطين الأول والثاني مع السيب كانا الأفضل له هذا الموسم حتى الآن.

المدرب جمال المعمري مدرب السلام تحدث عن خسارة فريقة لمباراته مع صحار فقال: اللاعبون لم يقدموا المستوى المطلوب .. وظهر الفريق بحالة غريبة وعجيبة وربما يعود ذلك للمجهود البدني الكبير الذي يقدمه اللاعبون من خلال المعسكر حيث يتدرب الفريق مرتين يوميا .. وهذا المجهود أكبر من المجهود في الدوري ..وربما أيضا دخل الملل لنفوس اللاعبين الذين يتدربون منذ 4 اشهر قبل انطلاقة الدوري .. والخسارة ليست مؤثرة لان كل المباريات في هذا الدور لا تعني شيئا …  وعن تأثيراتها المعنوية قال: نعم معنويا لها تأثيرها .. والذي أريد تأكيده أن السلام عائد بقوة وهذا نابع من معرفتي بقدرات لاعبي فريقي وامكانياتهم.

مشاركة عربية

وسيشارك فريقا السيب الوصيف في الموسم الماضي مع السلام بطل الثلاثية للموسم الماضي « بطولة تنشيطية، ودوري ، ودرع الوزارة « في البطولة العربية التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 18 فبراير الجاري إلى الأول من مارس المقبل .. بعد ان تم نقل البطولة من مصر.

وكانت قرعة بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للأندية العربية للرجال للكرة الطائرة قد أوقعت نادي السلام في المجموعة الرابعة إلى جانب فرق الكرمل الأردني ، والاتحاد الليبي ، والريان القطري .. فيما وقع السيب في المجموعة الثانية إلى جانب فرق جباليا الفلسطيني، والوحدة السعودي، والجيش المصري… ويشارك في البطولة 17 فريقا عربيا وزعت على 4 مجموعات .. وتضم المجموعة الأولى فرق السويحلي الليبي، وشباب الحسين الأردني، والجيش القطري، والزمالك المصري، والشعلة اليمني. فيما تضم المجموعة الثالثة فرق الأهلي السعودي ، وتنورين اللبناني ، والأهلي البحريني، والمجمع الجزائري.

وتتألف قائمة فريق السلام المشارك في البطولة من : المدرب جمال محمد المعمري مدربا ..ومدير الفريق عيسى عبد الله البلوشي ، وعلي خلفان الكندي، وعبد العزيز القاسمي مدربين مساعدين ، وحسين العجمي مسؤول المهمات .. وهيثم عبد الستار أخصائي علاج طبيعي ..واللاعبين: هلال المقبالي ، يونس العامري، عماد السعدي ، مازن الهاشمي، سعود المعمري، سامي الجديدي، خالد ناصر المقبالي، ابراهيم المزيني ، محمد البلوشي، جابر العيسائي، هلال العيسائي، أحمد حسن الشيزاوي.

منتخب الناشئين في دوري الثانية

من جهة أخرى يشارك المنتخب الوطني للكرة الطائرة للناشئين في بطولة دوري الدرجة الثانية التي انطلقت الأسبوع الماضي .. وحقق الفوز في أول مبارياته في هذه البطولة على حساب نادي قريات بثلاثة اشواط لشوطين بواقع: 26/28 ، 25/22 ، 25/13 ، 23/25 ، و15/13 بعد مباراة متكافئة وندية من الطرفين  .. كما شهد الدوري فوز سمائل على المضيبي بثلاثة اشواط لشوطين  .. 25/23 ، 20/25 ، 25/23، 25/23 .. و15/8 .

كما فاز بهلا على عبري بثلاثة اشواط لشوط  بواقع : 25/20 ، و23/25 ، و 25/23 ، و25/16 .

وتم إقرار مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في هذا الدوري في إطار إعداده للمشاركات المقبلة ..ويشارك في مباريات دوري الدرجة الثانية 7 أندية وهي: – عبري، و المضيبي، وسمائل، وبهلاء ، وقريات، و مرباط، وظفار،  وقسمت الأندية الى مجموعتين المجموعة الأولى  ضمت أندية عبري والمضيبي وسمائل وبهلاء وقريات ومنتخب الناشئين تلعب تلك الأندية بنظام دوري من دور واحد  تصعد من المجموعة الى الأدوار النهائية الفرق الحاصلة  على المركز الثلاثة الأولى .

وضمت المجموعة الثانية أندية مرباط، وظفار، والفائز منهما بواقع مباراتان يصعد للأدوار النهائية .. وفي الادوار النهائية يلعب الفريق الحاصل على الترتيب الأول من المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الأولى وهي نفس المجموعة التي صعد منها الفريقان .ويلعب الفريق الصاعد من المجموعة الثانية مع الفريق الحاصل على الترتيب الثاني في المجموعة الأولى. والفائزان من تلك المباريات يتأهلا للعب المباراة النهائية والخاسران سيلعبان لتحديد المركزين  الثالث والرابع.

وتضم قائمة المنتخب الوطني للناشئين كل من اللاعبين : سلمان المصلحي، ماجد عبدالله الشبلي، ليث المغيزوي ، نصر علي السعدي، علي سالم الشبلي، عيسى بلال الشبلي ، عبدالله مبارك الشبلي، عبدالله سالمين الشيزاوي، المنذر المزيني، حسين العجمي، عبدالسلام صالح الشبلي، خالد سلطان الشبلي

ويدرب المنتخب المدرب جمال محمد المعمري، ويساعده المدرب عبدالعزيز احمد القاسمي، وأخصائي العلاج وحيد السعدي، ومدير المنتخب عيسى عبدالله البلوشي ، ويشرف على المنتخب المدير الفني للمنتخبات الوطنية المدرب نجيب العميري.

يذكر بأن لاعبي المنتخب الوطني للناشئين يحق لهم المشاركة مع أنديتهم في مباريات الدوري. وأن المنتخب بدأ الإستعداد لجميع الإستحقاقات القادمة منذ فترة وصولا للمعسكر القصير الذي سبق الدخول المنافسة في مباريات الدوري.. ويعتبر ذلك اعداد مطولا  لخوض غمار البطولة الخليجة لمنتخبات الناشئين والتي ستستضيفها دولة قطر.. ومن بعدها البطوله العربية في التي ستقام في الأردن. وسبق لهذا المنتخب  كان هو بأكمله منتخب  ومن ثم تم ترحيله لفئة الناشئين بعد أن كان ضمن فئة البراعم والذي سبق وحصل على فضية الخليج.

Share.

اترك رد