Eid 2017 Banner

في إختتام مسابقة « إكتشــــــــــاف المواهب 2017»… حفل أنيق في «جــــــــــــراند حياة».. وطلبات المشاركة مــــــشجعة على الرعاية

0

وانتهت حكاية الموسم الثالث من مسابقة (اكتشاف المواهب) والتي تنظمها «كوووورة وبس» برعاية «عمانتل» و»ميتسوبيشي عمان» و»أريج للزيوت النباتية» بختام يعكس أهمية هذه المسابقة.. وحضورها القوي في مجال رعاية واكتشاف المواهب الكروية الصغيرة..

60 طفلا موهوبا تنافسوا في المرحلة الختامية للمسابقة على ملعب مدرسة السلطان.. و3 منهم فازوا بالجوائز. حكاية لا تنتهي هكذا.. فلدينا من التفاصيل المثيرة الكثير.. والكثير..!

محمود بن محمد السيابي.. اسم سمعنا به في السابق.. وتحديدا في النسخة الثانية.. عندما فاز بالمركز الأول.. وها هو يكرر إنجازه.. ويعيد تتويج نفسه بطلا للمسابقة للمرة الثانية على التوالي.. وهو في سن الحادية عشرة فقط..! تنافس مع الكثير من أقرانه.. وأبهر لجنة التحكيم المكونة من الكباتن محمد البلوشي وسالم عزان وظافر ضاحي وطلال خلفان وأندي واتسون المدرب الاسكوتلندي المعروف.. تاركا المركز الثاني لنبراس البوسعيدي والثالث لمحمد القاسمي.

ورعى سعادة المهندس عبدالله بن محمد البلوشي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المصنعة الحفل.. بمعية ممثلي الشركات الراعية وأولياء الأمور والمشاركين في التصفيات النهائية.. في حفل جميل أقيم الجمعة الماضية في فندق (جراند حياة مسقط).

محطات

سبقت المرحلة النهائية عدة محطات لتصفية المشاركين إلى قائمة نهائية تدخل إلى أجواء المنافسة في ملعب مدرسة السلطان.. ست محطات كاملة في مسقط وصحار وصور والمضيبي وإزكي والرستاق أفرزت 60 موهوبا تنافسوا فيما بينهم للفوز باللقب وجوائز تبلغ 3500 ريال عماني مقسمة على النحو التالي: 2000 ريال عماني لصاحب المركز الأول.. و1000 ريال عماني لصاحب المركز الثاني و500 ريال عماني لصاحب المركز الثالث..

منافسة شديدة

المنافسة في المرحلة كانت على أشدها بين اللاعبين.. ووجدت لجنة التحكيم الرئيسية للمسابقة صعوبة في تحديد المرشحين الثلاثة الأوائل.. فالمستويات المقدمة من المواهب الصغيرة تعكس شغفا بالغا باللعبة.. وقدرات لا يستهان بها في الملعب.

وتحت أنظار المتابعين من أولياء أمور ومشجعين قدموا لبث الحماس.. كان لا بد من إعادة مراحل التصفية مرة أخرى, بغية إعطاء اللاعبين الفرصة الكافية لاثبات مهاراتهم وقدراتهم. ومن الثالثة والنصف عصرا وحتى السادسة مساء.. اتضحت الصورة لطاقم التحكيم. أسماء الفائزين باتت معروفة.. ولم يتبق سوى الانتقال إلى مقر الحفل الختامي.. فندق (جراند حياة مسقط).. وتحديدا الحديقة الخاصة به.

ترقب وانتظار

إنها السابعة مساء.. والجميع على أهبة الاستعداد لمعرفة الفرسان الثلاثة.. للنسخة الثالثة. وعازفا القيثارة والناي.. لم تمنع أنغامهما الشجية الجميع من الترقب والانتظار.. لرحلة استمرت أشهر في مختلف المحطات.

حفل مبسط ولكنه أنيق كالعادة.. ومذيع (الوصال) عادل الكاسبي يطلب من الرئيس التنفيذي لمؤسسة سابكو للإعلام (إيهاب أبو طه) الصعود  للمنصة لإلقاء كلمة المؤسسة.. كلمة كانت فيها الكثير من عبارات الشكر للرعاة والتشجيع لفريق العمل والمتنافسين.. ولكنها لم تكن لإعلان الفائزين.

فيزداد الترقب… فيلقي (سعيد البرعمي) رئيس تحرير (كوووورة وبس) كلمة نيابة عن المجلة.. طرح من خلالها ما لامسناه في (كوووورة وبس) من تفاعلات إيجابية في المواسم الثلاثة الأولى للمسابقة.. من دعم من الشركات الراعية.. ومن منافسات بين الموهوبين.. ومن تشجيع من قبل أولياء الأمور والذي كان له الأثر الأكبر والدافع القوي نحو الاستمرار والتطوير.

مختصرة

محمد السيابي.. ولي أمر الفائز بالمسابقة الموسم الماضي.. كان أحد المدعوين لحضور الحفل.. لإلقاء كلمة.. وقال السيابي: «لا استطيع أن أصف بالكلمات مشاعر إبني محمود لحظة إعلان فوزه العام الماضي.. هو يعشق كرة القدم.. ومنذ ممارسته الأولى لها وهو في السادسة من عمره أخذ في تطوير مهاراته.. وأنا سعيد جدا بفوزه ومواصلته للعب بهذه الطريقة.. أشكركم على هذه المسابقة.. وأشكر الشركات الراعية على دعمها وأشكر كوووورة وبس على هذه الفرصة».. كلمة مختصرة وبسيطة.. عكست ما ننشده في هذه المسابقة.. وبرهنت أن الأهداف السامية من ورائها قد تحققت ووصلت للمبتغى.

الرعاة يتحدثون

بعدها تحدث الفاضل سعيد بن سالم الشنفري مدير التسويق بشركة (عمانتل) الراعي الرئيسي للمسابقة والتي دخلت كراعي منذ النسخة الثانية عن الهدف الذي تسعى له الشركة من خلال دعمها لهذه المسابقة والمشاريع المماثلة. كما تحدث عن الشراكة الاستراتيجية بين الشركة ولعبة كرة القدم في السلطنة.. كون (عمانتل) هي الشريك والراعي الرسمي لدوري عمانتل للمحترفين.

بدوره أثنى الفاضل مانوج رانادي مدير عام (ميتسوبيشي عمان) على العمل الكبير الذي قامت به (كوووورة وبس).. وأضاف: «أسعدني أن يرتفع عدد الطلبات من 400 طلب مشاركة في النسخة الأولى.. إلى أكثر من 1200 طلب في النسخة الحالية. هذا دليل على حجم العمل لترويج المسابقة ونجاحها في الوصول إلى الشريحة المستهدفة.. ونحن في ميتسوبيشي عمان نفتخر برعايتنا لهذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي» أما الفاضل سالم البرطماني المدير التنفيذي لشركة (أريج للزيوت النباتية) فأشار في كلمته إلى اهتمام الشركة في استمرارية الشراكة بينها وبين المسابقة منذ النسخة الأولى. وأضاف: «نحاول جاهدين لتعزيز هذه الشراكة وتطويرها كونها تصب في مصلحة تطوير لعبة كرة القدم في السلطنة».

تكريم

بعد ذلك جرت مراسم تكريم الشركات الراعية.. حيث كرم سعادة راعي الحفل بمعية الرئيس التنفيذي لمؤسسة سابكو للإعلام ورئيس تحرير «كوووورة وبس» كلا من ممثل (عمانتل) وممثل (ميتسوبيشي عمان) وممثل (أريج للزيوت النباتية). كما كرم راعي الحفل لجنة التحكيم للمسابقة والمكونة من  المدربين الوطنيين : محمد بن أحمد البلوشي وسالم بن عزان المقيمي وخالد اللاهوري وطلال بن خلفان الفارسي وظافر بن ضاحي المخيني والمدرب في مدرسة علي الحبسي الاسكتلندي أندي واتسون. بعدها كرم راعي الحفل سعادة المهندس عبدالله بن محمد البلوشي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المصنعة المشاركين الـ60 الذين وصلوا للتصفيات النهائية..

Share.

اترك رد