بينما تصدر ظفار بعد جولتين… مشاركة «هوكي الصالات» الآسيوية تؤجل مباريات الدوري

0

أعلن الاتحاد العماني للهوكي تأجيل مباريات دوري عام السلطنة للهوكي 2017م على أن تستأنف في 2 مايو المقبل. ويأتي تأجيل المباريات لمشاركة منتخب هوكي الصالات في بطولة كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم والتي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 24 إلى 28 إبريل الجاري. ويتصدر نادي ظفار ترتيب بطولة الدوري العام بست نقاط بعد ختام الجولة الثانية من البطولة، بعدما استطاع التغلب على أهلي سداب بنتيجة 3 /2 ، وقبلها فاز على نادي صلالة، ويمتلك النصر وأهلي سداب وصحار ثلاث نقاط لكل منهم، فيما يتذيل صلالة والاتحاد الترتيب بدون نقاط.

وبدأ منتخبنا الوطني لهوكي الصالات مرحلة الإعداد استعدادًا لبطولة كأس آسيا المؤهلة إلى كأس العالم التي ستحتضنها الدوحة خلال الفترة من 24 إلى 28 إبريل الجاري. وتشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي السلطنة وقطر وإيران وماليزيا والصين تايبيه  وتايلند وكازخستان وأوزبكستان حيث يلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى التي  تضم كلًا من إيران وماليزيا وقطر وسيخوض منتخبنا أولى مبارياته في البطولة يوم الافتتاح مع المنتخب القطري في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السلطنة على ملاعب أكاديمية سباير.

وأسندت مهمة تدريب منتخب الصالات للجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول بقيادة  الهندي بنتوتشا ويساعده خالد بن خلفان الريامي وعاصم بن داؤود الميمني مديرًا للمنتخب ورائد عبدالشريف المرجان إداري المنتخب.

يذكر أن منتخبنا الوطني لهوكي الصالات يعد بطل العرب في بطولة هوكي الصالات العربية الأولى التي أقيمت في الدوحة خلال أبريل 2015م.

في الصدارة

وقبل التوقف.. تصدر هوكي ظفار مؤقتا دوري عام السلطنة للهوكي 2017م بعد فوزه على أهلي سداب بضربات الترجيح بنتيجة 3/2 على ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2 ليحتكم الناديان إلى ضربات الترجيح بالمواجهة المباشرة بين اللاعب والحارس لمدة 8 ثوان والتي انتهت بفوز ظفار بتسجيله الهدف الوحيد .

تقدم لأهلي سداب عمار جمعة في الدقيقة 22، وتمكن ظفار من احراز التعادل أولا ومن ثم التقدم عن طريق سيد سبتان. وبدوره أعاد عمار جمعة أهلي سداب بالتعادل من ركنية جزائية لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2.

ويقضي نظام البطولة بأن تنتهي المباريات بفوز أحد الفريقين، حيث لجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح وقد أهدر لاعبو الفريقين الخمسة الضربات المتاحة لهم وتألق حراس المرمى ، ليبدأ نظام الضربة الواحدة والتي أضاعها أهلي سداب، وسجلها ظفار لتنتهي المباراة بفوز ظفار الثاني على التوالي ويصل للنقطة السادسة التي تمنحه الصدارة.

وفي وقت سابق, فاز أهلي سداب على الاتحاد بستة أهداف نظيفة في منافسات بطولة دوري عام السلطنة للهوكي لعام 2017م.

وافتتح اللاعب احمد عياد تسجيل النتيجة بهدفين في الدقيقة 18 والدقيقة 20 واحرز اللاعب أسعد القاسمي الهدف الثالث والرابع وعزز اللاعب صلاح ناصر الهدف الخامس في الدقيقة 48 واختتم سالم الشعيبي أهداف المباراة في الدقيقة 55 .

بينما حقق هوكي ظفار فوزا مهما على حساب صلالة بنتيجة 5 ـ 3 في المباراة التي أقيمت على ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي ضمن منافسات بطولة دوري عام السلطنة للهوكي 2017م. انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3 ـ 3 ولجأ الناديان إلى ضربات الحسم والتي فاز بها ظفار بنتيجة 2 ـ صفر لتنتهي المباراة بفوز ظفار على صلالة بمجموع 5 ـ 3 ..

ستة أندية

ويشارك في البطولة ستة أندية وهي ( أهلي سداب ـ النصر ـ صلالة ـ ظفار ـ الاتحاد ـ صحار ) فيما انسحب أهلي سداب عن مباراته الأولى أمام صحار وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في مجموعة واحدة خلال الفترة من 10 إبريل وحتى 12 مايو القادم.

وتلعب مباريات الدوري على ثلاثة ملاعب وهي ملعب السعادة وصحار وبوشر بالمجمعات الرياضية فيما سيحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباريات الأدوار النهائية خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو المقبل وسيتأهل للأدوار النهائية من البطولة الأربعة الأندية الأولى بحيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في نصف النهائي ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية على لقب البطولة فيما يلتقي الخاسران على المركز الثالث والرابع في اليوم الختامي للبطولة في 12 مايو المقبل.

Share.

اترك رد