تسمية الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي السعودي

0

يلعب مع المنتخب الإماراتي مباراة ودية

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأحد الماضي، عقودًا تدريبية لعددٍ من المدربين السعوديين، وذلك للإشراف على المنتخب السعودي الأولمبي الذي يقيم معسكره الحالي في الرياض، استعدادًا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2018م في الصين.

وأبرم الاتحاد عقدًا مع المدرب صالح المحمدي ليعمل بموجبه مدربًا للمنتخب الأولمبي، وماجد الطفيل مساعدًا للمدرب، ومشاري الصيرم مدربًا للياقة، وأحمد البحيري مدربًا للحراس.

وسبق للمدرب صالح المحمدي أن شغل منصب مساعد مدرب المنتخب تحت 11 عامًا، ومساعدًا لمدرب المنتخب للشباب المشارك في كأس العالم 2017م، ومساعدًا لمدرب المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2016م وبطولة مجلس التعاون للمنتخبات الأولمبية السادسة 2015م.

في حين سبق لمساعد المدرب ماجد الطفيل العمل مساعدًا لمدرب الفريق الأول بنادي العروبة، ومدربًا للفريق الأول بنادي هجر، كما عمل مدربًا للفريق الأول بنادي الشعلة، ويشغل حاليًا عضوية اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشرف مدرب اللياقة مشاري الصيرم على المنتخب السعودي للناشئين، وكذلك عمل مدربًا للياقة في أندية الشباب والرياض والشعلة.

كما عمل مدرب الحراس أحمد البحيري سابقًا في المنتخب السعودي للشباب، كما أشرف على تدريب عدد من الأندية، بالإضافة إلى إشرافه على عدد من الدورات التدريبية لحراس المرمى.

إلى ذلك، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على الفئات السنية طلال آل الشيخ أن هذه العقود تأتي دعمًا من الاتحاد السعودي للمدربين السعوديين، وثقةً بهم في قيادة

المنتخبات السنية، مبيًنًا أن مجلس إدارة الاتحاد وضع في سلسلة اهتماماته دعم وتأهيل المدرب السعودي وفق أعلى المعايير، والمساهمة في تطوير مستوياتهم وإتاحة الفرصة لهم في سبيل الإرتقاء بالمدربين السعوديين.

مباراة ودية

في نفس الإطار.. خاض المنتخب السعودي لدرجة الأولمبي مساء الاثنين أولى مبارياته التجريبية ضمن معسكره الإعدادي المقام بالرياض أمام منتخب الإمارات الأولمبي الشقيق، وذلك ضمن استعداد ين للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2018.. ونظرا لظروف الطباعة لم نتمكن من إدراج النتيجة. واتفق الجهازان الفنيان في المنخبين الأولمبيين السعودي والإماراتي لكرة القدم، على إغلاق المباراة الودية التي جمعت الفريقين عند الساعة 8:30 مساء الاثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض، ومنع وسائل الإعلام والجماهير من الحضور، بغية الحفاظ على التركيز الذهني للاعبين، حيث يستعدان لخوض التصفيات النهائية يوم ١٩ من يوليو الجاري، والمؤهلة إلى كأس آسيا ٢٠١٨ التي تقام في الصين.

من جهتها أسندت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم المباراة لطاقم تحكيم بقيادة مارك كلاتنبيرغ، ويساعده فيصل القحطاني وعمر الجمل، وخالد الطريس حكمًا رابعًا.

و أنهى المنتخب الأولمبي استعداداته للقاء بمران على ملعب معهد إعداد القادة في تمام السابعة مساءً الاحد، وسبق الحصة التدريبية اجتماع عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على الفئات السعودية السنية طلال آل الشيخ مع اللاعبين، حيث حثهم على التركيز وبذل الجهود من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من المعسكر ونيل بطاقة التأهل إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا 2018 بالصين.

في حين تحدث مدرب المنتخب صالح المحمدي للاعبين موضحًا لهم أن الهدف من المباراة الودية هو إعطاء فرصة أكبر للاعبين وتحقيق الاستفادة اللياقية والبدنية، إضافةً إلى أخذ كل لاعب جرعته الفنية واللياقية من المباراة ومن المباريات الودية المقبلة تدريجيًا بحسب ما يراه الجهاز الفني.

Share.

اترك رد