غياب «الكبار» أثار التساؤل… عمومية اليد «غير العادية» تؤكد قرار فض المنازعات

0

باركت الجمعية العمومية الغير العادية لاتحاد اليد .. والتي عقدت عصر الأحد الماضي بمبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات برئاسة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد وبحضور أعضاء مجلس ادارة الاتحاد وبحضور ممثل 14 ناديا من أصل 17 ناديا وجهت لهم الدعوة لحضور الجمعية العمومية غير العادية.. قرار فض المنازعات ببطلان القرار الصادر ضد مجلس ادارة الاتحاد وكذلك أقرت الجمعية العمومية التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد ، حيث حضر ممثلو أندية كل من صلالة ومرباط وعبري ونادي عمان والسويق والاتحاد والمصنعة وقريات ومجيس والطليعة وصحم والشباب والعروبة وظفار وغاب عن الاجتماع كل من أهلي سداب والسيب ومسقط.

لا.. لبطلان الانتخابات

وبدأ اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية بمناقشة قرار لجنة فض المنازعات الذي ابطل قرار هيئة التحكيم والتي صدرت سابقا ضد مجلس اتحاد اليد ببطلان انتخابات مجلس اتحاد اليد خلال الفترة 2016 – 2020 برئاسة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري، وتعود القضية إلى رساله وجهها سعيد بن سالم البوسعيدي ( المحتج) بتاريخ 4 ديسمبر من عام 2016م برسالة وجهها لأمين بن أحمد البرواني رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد اليد، حيث باركت اجتماع الجمعية العمومية الغير العادية القرار الصادر من لجنة فض المنازعات ببطلان القرار التي أصدرته هيئة التحكيم الرياضي.

اختيار

واختارت الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة اليد مجلس إدارة جديد للفترة الانتخابية 2016 – 2020 برئاسة الدكتور سعيد الشحري رئيسا للاتحاد العماني لكرة اليد في الانتخابات التي جرت احداثها في نوفمبر 2016 بفندق جولدن توليب بمشاركة 33 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة اليد.
وجاءت العملية الانتخابية جيدة شهدت منافسة في مختلف المناصب حيث تمكن الدكتور سعيد بن احمد الشحري من الحصول على 16 صوتا مقابل 14 صوتا للمترشح سعيد البوسعيدي فيما حصل المترشح عبدالله الرحبي على 3 أصوات وفي منصب نائب الرئيس حصل عامر الحجري على منصب نائب الرئيس بعدد 22 مقابل 11 صوتا للشيخ محمد العامري فيما فاز بمنصب امين السر موسى البلوشي بعد ان جمع عدد 18 صوتا فيما حصل عيسى الجابري على 15 صوتا وحصل على أمانة الصندوق عثمان القاسمي بعد ان جمع عدد 18 صوتا فيما حصل هلال البلوشي على 15 وفي منصب الأعضاء فاز كل من محمد العلوي 26 صوتا محمد المشرفي 23 صوتا قيس الوهيبي 21 صوتا راشد الحمداني 18 صوتا محمد الظهوري 16 صوتا.

تعديل النظام الاساسي

وأقرت الجمعية العمومية الغير العادية لاتحاد اليد تعديلات لبعض المواد في النظام الاساسي للاتحاد اليد، حيث حذف البند رقم 6 في المادة 21 من الفصل الخامس والتي تخص الجمعية العمومية للاتحاد والبند الذي تم حذفه هو « تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات من بين ممثلي أعضاء الجمعية العمومية غير المترشحين لعضوية مجلس الادارة أو من غيرهم من الخبراء والمتخصصين في المجال الرياضي أو من كليهما، كما عدلت المادة رقم 24 من النظام الاساسي لتصبح: يتم تشكيل لجنة الاشراف على الانتخابات بقرار من مجلس ادارة الاتحاد وتختص بكافة تفاصيل الانتخابات بداية من إعلان موعد الاجتماع واستلام ودراسة طلبات المترشحين والتأكد من بياناتهم وإستيفائهم للشروط الواردة في هذا النظام واستبعاد من لم تنظبق عليهم الشروط قبل رفعها لمجلس الادارة لاعتمادها، وكذلك المخاطبات المختصة بالانتخابات والطعون المقدمة قبل اجتماع الجمعية العمومية وبعد الاجتماع، شريطة أن يكون أعضاء اللجنة من بين أعضاء الجمعية العمومية أو الخبراء والمختصين في المجال الرياضي أو من كليهما من غير المترشحين.

كما وافقت الجمعية على دمج البندين 8و9 من المادة 47 ليصبحا « أن يكون من بين اللاعبين أو الحكام أو المدربين المعتزلين للعبة، ومضى على اعتزاله سنة واحدة على الأقل، وسبق له مخاطبة الاتحاد بقرار اعتزاله قبل عام من تاريخ تقديم طلب الترشيح أو لديه خبرة في إدارة شؤون اللعبة بأحد الأندية أو إحدى الهيئات الأعضاء بالاتحاد»، كما تمت الموافقة على حذف البند الرابع من المادة 48 والذي يقضي : بعدم تقديم استقالته خطيا من عضوية النادي أو الهيئة فور فوزه بالانتخابات، وكذلك حذف المادة 74 والتي تنص على: « لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس إدارة الاتحاد وعضوية مجلس ادارة اتحاد رياضي آخر أو عضوية مجلس إدارة ناد أو هيئة عضو بالاتحاد، كما لا يجوز الجمع بين عضوية المجلس والعمل بأحد الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي.

غياب الكبار

مسقط.. السيب .. وأهلي سداب.. أندية مهمة في كرة اليد العمانية.. وحققت العديد من الإنجازات.. وهي التي سيطرت على اللعبة في العقدين الأخيرين.. فكان غيابهم عن مشهد الأحد الماضي غريبا وغير مألوفا.

ولكن في المجمل.. يعني اتحاد اليد واللعبة عموما من عزوف الأندية عن المشاركة في فعالياته ومسابقاته ولا نجدها إلا في الانتخابات.. فمن نحو 33 ناديا مسجلا في كشوفات الاتحاد.. حضر جميعها الجمعية العمومية التي انتخبت المجلس.. بينما فعليا لا يشارك في أنشطة الاتحاد المختلفة سوى 12 ناديا أو أقل..! العزوف الواضح من الأندية عن المشاركة الحقيقية في أنشطة اللعبة وضح بشكل كبير بغياب نادي فنجاء عن المشهد.. وهو النادي الذي جاء منه (المترشح المحتج).

ما حدث مؤشر واضح على التصعيد المحتمل في الاتحاد العماني لكرة اليد.. خصوصا من قبل العديد من المترشحين للانتخابات الماضية ولم يحالفهم الحظ.. وذلك عن طريق التسريبات الإعلامية والتي دخلت الأسبوع الماضي مرحلة (توجيه الاتهامات), وخلط الأمور..!

اعتماد المسابقات

وفي وقت سابق هذا الأسبوع..  اعتمد الاتحاد العماني لكرة اليد روزنامة المسابقات للموسم 2017/2018 الخاصة بدوري المراحل السنية لفئات ( الناشئين والشباب )، وأصدر تعميماً للأندية الـ12 المشاركة في الموسم الجديد 2017/2018 متضمناً أن يكون يوم الجمعة 28 يوليو هو موعد انطلاقة دوري الشباب، و تاريخ 8 سبتمبر هو الموعد المحدد لبداية دوري الناشئين.

وأوضح اتحاد كرة اليد في تعميمه الصادر صباح اليوم الأحد، والذي وجهه إلى أندية ( العروبة – السيب – الشباب – نزوى – عبري – صحار – أهلي سداب – الاتحاد – ظفار – مسقط – صحم – مجيس )، أنه واعتباراً من 9 يوليو يسمح بتسجيل اللاعبين في المسابقتين وفق الأنظمة المتبعة، على أن يكون أخر يوم للتسجيل هو نهاية الدور قبل النهائي.

Share.

اترك رد