انتعاش سوق صفقات الصيف لدوري نجوم قطر

0

بعد أن ارتفع عدد الأندية إلى 12

مازالت صفقات الأندية القطرية متواصلة من أجل تدعيم صفوفها سواء بلاعبين مواطنين أو بمحترفين أجانب قبل الشروع في مرحلة التحضيرات الأولية بالدوحة في شهر يوليو الجاري، وبعدها الانتظام بمعسكرات خارجية ستحتضنها البلدان الأوروبية لتكون بمثابة مرحلة الإعداد الأخيرة قبل الإعلان عن انطلاقة دوري نجوم قطر لكرة القدم في حلته الجديدة بمشاركة 12 ناديا.

وشهد سوق الانتقالات انتعاشة كبرى خلال الفترة الصيفية حيث عززت العديد من الأندية القطرية رصيدها البشري بلاعبين جدد من أجل تقديم الإضافة والمنافسة على الألقاب خاصة وأن المنافسة في الموسم الكروي الجديد لن تكون سهلة.. وفي هذا التقرير سنسلط الضوء على أهم تلك الصفقات.

طموح الفهود

البداية ستكون مع نادي الغرافة الطامح للعودة إلى الأضواء من جديد حيث يواصل الفريق سلسلة تعاقداته إذ يستعد لضم محترف جديد وهو المدافع الدولي الفنزويلي روبرت كيخادا.. وسيعقد رئيس النادي اجتماعا مع اللاعب الفنزويلي لاستكمال إجراءات التعاقد بشكل رسمي ومن المنتظر أن يخضع كيخادا للفحص الطبي خلال الساعات المقبلة قبل توقيع العقد الرسمي ومن المقرر أن يتم قيد روبرت كيخادا في قائمة فريق الغرافة بدلا من الغاني رشيد سومايلا مدافع الفهود السابق الذي انتهت إعارته من قبل نادي القادسية الكويتي.

والمحترف الفنزويلي الجديد يلعب في نادي كاراكاس الفنزويلي من عام 2012 في مركز مدافع الوسط وخاض مع فريقه 145 مباراة ورغم أن كيخادا مدافع إلا أنه سجل الكثير من الأهداف وصلت إلى 15 هدفا.

وسيكون المحترف الفنزويلي الجديد كيخادا إضافة قوية لدفاع الغرافة في الموسم الجديد في الوقت الذي قامت إدارة الغرافة بتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المواطنين في الفترة الأخيرة وهم: خالد عبدالرؤوف ويوسف مفتاح وأحمد علاء وعبدالمجيد عناد.

فريق الأحلام

وعلى الجانب الآخر يتأهب النادي العربي لتعزيز صفوفه باللاعب السوري مارديك مارديكيان الذي وصل إلى الدوحة للانضمام إلى صفوف الفريق الذي بدأ فترة إعداده بداية من الإثنين الماضي.. ومن المنتظر أن يتم تقديم اللاعب في مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة لوسائل الإعلام من أجل كشف النقاب عن صفقته. ويأمل العربي في أن يكون مارديك إضافة لخط هجوم الفريق بالموسم الجديد لاسيما وأنه كان هدافا للدوري الأردني.

كما توصل العربي إلى اتفاق مع نادي السد حيث نجح في التعاقد مع اللاعب حسام كمال من أجل تعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويأتي التعاقد مع حسام كمال في إطار الصفقة التبادلية التي أبرمها النادي العربي من قبل مع السد وبموجبها انضم اللاعب الدولي خوخي بوعلام إلى الأخير مقابل حصول العربي على خدمات 4 لاعبين كان أولهم اللاعب جاسر يحيى ومن بعده جاء حسام كمال.ويعتبر كمال من العناصر الصاعدة والمتميزة في تشكيلة فريق السد والمنتخب الأولمبي القطري.. ويأتي انضمام اللاعب الشاب إلى العربي لتعزيز صفوف الفريق الذي يطمح إلى الظهور بشكل جيد في الموسم المقبل.

عودة الزعيم

ومن ناحية أخرى أعلن ياسر أبو بكر لاعب فريق الجيش القطري توقيعه لنادي السد.. وبذلك سيكون ياسر أبو بكر بديلا للدولي عبدالكريم حسن لاعب السد السابق الذي رحل عن الفريق للاحتراف في صفوف أوبين البلجيكي.

وكان السد قد دخل في مفاوضات مع عدد من لاعبي الجيش بعد دمجه مع لخويا من أجل تعزيز صفوفه بعناصر جديدة تزيد من قوته قبل انطلاق الموسم المقبل.

وسيشهد الموسم الجديد عودة السد لدوري أبطال آسيا وتطلعه للمنافسة على اللقب القاري بالإضافة للألقاب المحلية ما دفعه للتعاقد مع خوخي بوعلام قادما من العربي لتدعيم خطي الوسط والدفاع في أبرز الصفقات المحلية خلال السنوات الأخيرة بالإضافة إلى ضم سعود الهاجري.

سعي الأصفر

ومن ناحيته أعلن نادي قطر التعاقد مع كل من محمد أحمد سعيد الجابري وجاسم علي الهاشمي من أجل الانضمام لفريق الكرة اعتبارا من الموسم المقبل.. ووقع اللاعبان على العقد الجديد بحضور مدرب الفريق الجديد الأرجنتيني كالديرون بالإضافة إلى راشد الشهواني وكيل أعمال اللاعبين.

ويسعى نادي قطر لتعزيز صفوف فريق الكرة بالمزيد من العناصر والصفقات الجديدة للوصول لأقصى جاهزية ممكنة قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يشهد عودته لدوري نجوم قطر بعد غياب لمدة عام في دوري الدرجة الثانية.

وكان نادي قطر قد تعاقد مع المدرب المخضرم كالديرون خلفا للمدير الفني عبدالله مبارك من أجل الظهور بصورة مميزة في الموسم المقبل.

لوسيانو للخور

أما نادي الخور فقد أعلن التعاقد رسميا مع المدافع البرازيلي لوسيانو كستان صاحب الـ27 عاما قادما من ستاد برست الفرنسي.. وسبق للمدافع الذي يحمل الجنسية الإيطالية اللعب في صفوف نادي سانتوس البرازيلي إلى جانب لاعب الخور الحالي مادسون.

وخاض لوسيانو 35 مباراة في الموسم الماضي بالدوري الفرنسي علما أنه يلعب في مركز قلب الدفاع كما يجيد اللعب أيضا في الظهير الأيسر.

وقال لوسيانو عقب انضمامه لفريق الخور: “أتابع الدوري القطري وأعرف نادي الخور جيدا وهو ناد كبير ويملك عددا من اللاعبين الموهوبين خاصة اللاعب البرازيلي ماديسون الذي سبق ولعبت إلى جانبه في نادي سانتوس البرازيلي».

تجديد دماء

وعلى صعيد آخر أعلن الوكرة عن تعيين المدرب حسن علي الشيب على رأس الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي بداية من الموسم المقبل خلفا للتونسي قيس اليعقوبي الذي رحل عن الفريق بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

ورغم تعيين الوكرة للبرازيلي لويس ألبرتو بشكل مؤقت وقيادته للفريق أمام الشيحانية ببطولة كأس سمو الأمير إلا أن الإدارة رفضت استمراره مع الفريق.. وفضلت التعاقد مع مدرب وطني على دراية تامة بإمكانيات اللاعبين في إطار سياسة جديدة بتجديد الدماء والاعتماد على عناصر شابة من أبناء النادي.. وقرر مجلس إدارة الوكرة أيضا تعيين جهاز إدارة جديد للفريق.

ومن المقرر أن تبدأ تحضيرات الوكرة لمنافسات الموسم الجديد بداية من يوم 16 يوليو الجاري على أمل العودة إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.

Share.

اترك رد