اللجان الرئيسية والفرعية تواصل تحضيراتها .. الأسبوع القادم.. انطلاق النسخة الـ16 من طاولة العرب

0

أكدت 15 دولة على مشاركتها في بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة للمنتخبات العربية والتي ستسضيفها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة الطاولة خلال الفترة من 15-20 من أغسطس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث ستشهد البطولة مشاركة المنتخبات التالية في البطولة وهي: قطر ومصر ولبنان والعراق وجزر القمر والصومال وموريتانيا وجيبوتي والسودان وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين واليمن بالاضافة الى السلطنة.

اجتماعات متواصلة

وتواصل اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة سلسلة انعقاد اجتماعاتها المستمرة من أجل وضع كافة التسهيلات لضيوف السلطنة من الدول العربية، حيث قطعت مختلف اللجان شوطا كبيرا من الجاهزية ،وأنهى فريق العلاقات العامة كافة الاجراءات الادارية اللازمة لوصول المنتخبات الى أرض السلطنة، وشهدت الايام الماضية ارسال كافة المخاطبات الخاصة بالمشاركة لكافة الدول المنتسبة للاتحاد العربي لكرة الطاولة وتلقت اللجنة العمانية لكرة الطاولة العديد من بيانات المشاركة من الدول المنتسبة للاتحاد العربي، حيث أكدت 15 دولة المشاركة في هذه البطولة، وتنتظر لجنة كرة الطاولة من الدول أيضا ارسال تفاصيل الوصول والمغادرة للوفود خلال هذه الأيام الى جانب اكتمال الجاهزية بالنسبة للفريق الاعلامي عبر مخاطبة كافة المؤسسات الاعلامية لتغطية البطولة وتأكيد القناة الرياضية على النقل المباشر لمنافسات البطولة.

فئات المشاركين 

وسيتم توزيع منافسات البطولة الى فئتين، حيث تتضمن منافسات فئة الذكور البطولات التالية: فردي وزوجي الرجال فوق  18 سنة، فردي وزوجي الشباب تحت 21 سنة دون 1996 وفردي وزوجي الناشئین موالید عام1999  وفردي وزوجي الأشبال موالید عام 2002  وفردي وزوجي البراعم موالید عام  2005 الى جانب منافسات فئة الاناث وهي: فردي وزوجي النساء فوق  18 سنة وفردي وزوجي الشابات تحت 21 سنة دون 1996 وفردي وزوجي الناشئات موالید عام 1999  وفردي وزوجي الشبلات موالید عام  2002  وفردي وزوجي البراعم موالید عام 2005.

قوانين دولية 

وستقام البطولة على أساس القوانین الساریة وقواعد المنافسات الدولیة وفق التعدیلات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي و الاتحاد العربي لكرة الطاولة وحسب ما ورد في اللوائح العامة لمسابقات البطولات العربیة العامة و اللوائح الخاصة لبطولة كأس العرب للفردي و الزوجي مع الاخذ بالاعتبار بالتعدیلات المقرة من قبل الاتحاد العربي لكرة الطاولة على هذه اللائحة، وسيتم اقامة مراسم القرعة يوم 14 أغسطس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتشارك كل دولة بلاعبين ولاعبتين لكل فئة باستثناء الحالات التالیة وهي : اللاعبون الرجال المصنفون ضمن الــــ 16 الاوائل والنساء المصنفات ضمن الـــ 8 الاوائل  حسب اخر تصنیف للاعبین العرب والصادر عن الاتحاد العربي لكرة الطاولة في عمومي الرجال والنساء الذي یسمح بمشاركة ثلاثة لاعبین او لاعبات من دولة واحدة في البطولة كما یحق للاتحاد المنظم المشاركة بثلاثة لاعبین في كل مسابقة.

غياب

ويغيب المنتخب السوري عن المشاركة في هذه البطولة نظرا للايقاف المفروض على الرياضة السورية في الاتحادات الرياضية العربية.. وحضور المنتخب السوري بلا شك كان سيمنح البطولة زخما وتنافسا أكبر.. خصوصا وأن كرة الطاولة السورية تضم العديد من الأسماء من أبرزها هبة اللجي أول لاعبة كرة طاولة سورية تشارك في الأولمبياد. وقدمت لاعبة منتخب سوريا الوطني لكرة الطاولة هبة اللجي مستويات متميزة خلال مسيرتها ما دفع الاتحاد الدولي لترشيحها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو بالبرازيل أغسطس 2016.

ولمعت اللجي بشكل لافت في صفوف منتخب بلادها وبشكل خاص في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية التي جرت في هونغ كونغ وتمكنت خلالها من الوصول إلى دور الثمانية رغم قوة المنافسة والفوارق الفنية عن بقية المنتخبات وهذا ما منحها بطاقة التضامن الأولمبي التي أهلتها للعب في الأولمبياد قبل أن تخرج من الدور التمهيدي بالخسارة أمام منافستها المكسيكية باديرا سيلفا. كما تغيب منتخبات البحرين والإمارات والسعودية لأسباب تتعلق بالأزمة السياسية في المنطقة.. حيث يرأس الاتحاد العربي لكرة الطاولة القطري خليل المهندي وهو نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة. 

لجان

يشار الى أن اللجنة الرئيسية المشرفة على بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة للمنتخبات العربية يترأسها عبدالله بن محمد بن سعيد بامخالف وسجاد بن محمد باقر نائبا للرئيس ومسعود بن زايد الشقصي عضوا ومحمد بن حميد الجساسي عضوا وراشد بن خليفة المعمري عضوا ومقررا.  أما لجنة العلاقات العامة والاعلام فيترأسها راشد بن خليفة المعمري وعضوية كل من: محمد بن حميد الجساسي ونوح بن خصيف المغيزوي وسعيد بن عِوَض الشنفري كممثلين لفريق العلاقات العامة، بينما الأعضاء: عادل بن ابراهيم البلوشي وبدر بن عبدالرحمن الزدجالي ومهنا بن صالح القمشوعي ومحمد بن سيف الرواحي واسماعيل بن محمد الفارسي كممثلين للجنة الاعلامية. ويترأس لجنة حفل الافتتاح والختام عبدالله بن محمد بامخالف وعضوية محمد بن سالم البحراني بينما يترأس لجنة التجهيزات الفنية والادارية سجاد بن محمد باقر وعضوية مسعود بن زايد الشقصي وعلي بن حمد المعولي ومنصور بن أيوب البلوشي.

Share.

اترك رد