الناشئين يغادر لمصر.. في معسكر النمسا.. البحث لا يــــــزال مستمرا عن تجارب مؤكدة!

0

تتواصل معسكرات المنتخبات الوطنية الثلاثة الأول والشباب والناشئين داخليا وخارجيا والتي تأتي في إطار الاستعدادات للمنافسات والتصفيات الآسيوية.. وبعد أن تأهل منتخبنا الأولمبي لبطولة آسيا تحت 23 سنة.. تتجه الأنظار إلى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والذي غادر في الثاني من الشهر الجاري للنمسا لخوض معسكر إعدادي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

بينما غادر منتخب الناشئين لمعسكر في الأردن لعب من خلاله عدة مباريات.. لا يزال منتخب الشباب يعسكر داخليا في مسقط في انتظار استكمال البرنامج التدريبي والإعدادي الموضوع له.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأول يستعد لمواجهة المالديف سبتمبر القادم في إطار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا (الإمارات 2019).. بينما يستعد منتخبا الشباب والناشئين لتصفيات كأس آسيا للفئتين.

الأول في النمسا

وعاد المنتخب الوطني الأول للتجمع في بداية هذا الشهر قبل أن يغادر إلى معسكره الخارجي في النمسا والذي ويستمر حتى الثاني والعشرين من أغسطس الحالي. وحسب المقرر.. كان من المفترض يؤدي الأحمر خلال معسكر النمسا أربع تجارب تبدأ الأولى في يوم 14 أغسطس ثم أيام 16-19-22 من الشهر ذاته وعلى حسب البرنامج فإن التجارب في الغالب ستكون أمام أندية أوروبية لم تحدد بعد وستقوم لجنة المنتخبات بإجراء الاتصالات اللازمة من أجل توفير هذه التجارب عبر الاتفاق مع أندية أوروبية أو منتخبات أوروبية إذا كان الأمر متاحا وممكنا.. وكانت الأخبار تشير إلى خوض المنتخب مباراة مع نادي العين الإماراتي الذي يعسكر في النمسا أيضا.. ولكن لم يتم الاتفاق على المباراة.. ويستمر الجهاز الفني في البحث عن تجارب مؤكدة يستفيد منها المدرب في معرفة مستويات اللاعبين.

وبعدها سيعود المنتخب الوطني إلى مسقط عقب تجاربه الاوروبية ليؤدي تجربة أمام أفغانستان في مسقط بتاريخ 30 أغسطس قبل مواجهة منتخب المالديف في مسقط يوم 5 سبتمبر في تصفيات كأس آسيا.

واختار بيم فيربيك مدرب منتخبنا 26 لاعبا لخوض معسكر النمسا: إبراهـــــيم بن صالح المخيني (العروبة)، رياض بن سبيت العلوي (ظفار)، مانــــــع بن ســـــبيت المخيني (ظفار)، سعيد بن سالم الرزيقي (ظفار)، عــــــــبدالله بـــــن فواز عرفه (ظفار)، باسل بن عبدالله الرواحي (ظفار)، محسن بن جوهر الخالدي (صحم)، فايز بن عيسى الرشيدي (السويق)، ياسين بن خليل الشيادي (السويق)، محمود بن مبروك المشيفري (السويق)، محمد بن صالح المسلمي (السويق)، وعلي بن سليمان البوسعيدي (السويق)، ومحسن بن صالح الغساني (السويق)، وخالد بن خليفة الهاجري (السويق)، ومحمد بن سالم المعشري (فنجاء)، سعد بن سهيل المخيني (فنجاء)، نذير بن سلوم المسكري (فنجاء)، حاتم بن خميس الحمحمي (نادي عمان)، سعود بن خميس الفارسي (العروبة)، سامي بن خميس الحسني (العروبة)، سمير بن صالح العلوي (العروبة)، جميل بن سليم اليحمدي (الشباب)، علي بن هلال الجابري (النهضة)، محمد بن فرج الرواحي (جيرونا الإسباني)، صلاح بن سعيد اليحيائي (السيب)، فهمي بن سعيد بين دوربين (النصر).

بينما غاب على عن المعسكر عبدالعزيز المقبالي وقاسم سعيد وعلي الحبسي وأحمد كانو ورائد إبراهيم وغيرهم لأسباب مختلفة من بينها استعدادات الأندية المحترفة خارج السلطنة.

الشباب في مسقط

أما منتخب الشباب والذي يعسكر في مسقط حاليا.. فقد تعادل الأحد الماضي مع نادي صور بهدف لمثله.. ولعب أمس الثلاثاء مباراة ودية ثانية مع نادي الشباب.. ونظرا لظروف طباعة لم نستطع إدراج النتيجة. منتخب الشباب سيغادر إلى معسكر خارجي في الأردن يوم 14 أغسطس الحالي وبعد يومين من وصوله يواجه منتخب الأردن للشباب في أول بروفة في المعسكر الخارجي ثم يعيد ذات التجربة يوم 19 أغسطس وبعد ذلك يغادر إلى القاهرة لمواصلة معسكره الخارجي ومن المقرر أن يؤدي المنتخب الشاب عدة تجارب خلال معسكر القاهرة ثم يعود إلى مسقط يوم 29 من نفس الشهر ويعود مرة أخرى للتجمع الداخلي في الثالث من سبتمبر المقبل وفي الثامن منه يغادر إلى فلسطين للمشاركة في بطولة غرب آسيا وبعدها يشارك في دورة دولية تستضيفها الصين في الفترة من 20- 24 سبتمبر.

وينظم اتحاد الكرة بطولة دولية في مسقط للشباب بمشاركة المنتخب منتخبات تونس ومصر والعراق تستمر في الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل.

وستكون أولى مباريات منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية أمام الامارات يوم 31 أكتوبر ثم يواجه المنتخب القيرغيزستاني المضيف في الثاني من نوفمبر ثم البحرين في السادس منه ويختتم مشواره مع نيبال في الثامن من الشهر ذاته.

ويقود المدرب رشيد جابر اليافعي المنتخب وعبدالعزيز بن عبدالله الحبسي مساعدا للمدرب وحسن راشد النعيمي مدربا للحراس والتونسي عماد مدرب للياقة البدنية وحسين حسن مدلكا للمنتخب وسعيد البلوشي أخصائيا للعلاج الطبيعي ومالك الضامري مديرا للمنتخب، الى جانب 26 لاعبا ضمتهم القائمة في معسكر مسقط الحالي وهم: سلطان بن سعيد بن بخيت وأرشد العلوي ومحمد إبراهيم العلوي وأحمد بن جميل العريمي والبراء المعولي وفيصل الحارثي وقاسم مبارك، ونواف بن رشيد اليافعي وعبدالله الشبيبي ويوسف المالكي وعلي العمري وزاهر سليمان الأغبري ومهند المعمري ومحمد البلوشي وإبراهيم المقبالي وحارس المرمى يوسف بن علي الشيادي ومحمد بن موسى المخيني وعلي الحراصي ومحمود البلوشي ومحمد بن سعيد السيم وثامر الزعابي وليث بن ناصر آل سعيد ومحمد القايدي وسعود الحبسي وصلاح الدوحاني وبلعرب بن سرور العبري.

الناشئين في الأردن

منتخب الناشئين سافر للأردن لإقامة معسكر لعب فيه مبارتين مع المنتخب الأردني فاز فيهما قبل أن يغادر إلى القاهرة بتاريخ اليوم ويقيم معسكرا في الإسكندرية ويؤدي اربع تجارب مع منتخبي القاهرة والإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

ويعود الأحمر الصغير للسلطنة ليقيم معسكرا في مسقط لمدة ثلاثة أيام ثم يسافر إلى الدوحة لمواجهة منتخب قطر مرتين وديا يومي 26-28 أغسطس لتكون آخر مراحل إعداده للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها طاجيكستان في منتصف سبتمبر القادم.
ويبدأ المنتخب الوطني الناشئ مشواره في التصفيات بلقاء تركمانستان يوم 18 ثم المالديف يوم 20 ويلعب المباراة الثالثة مع سوريا يوم 22 ويختتم مبارياته امام المنتخب المضيف يوم 24 سبتمبر. وإختار المدرب يعقوب الصباحي قائمة من 25 لاعبا لمعسكري الأردن ومصر وهم: رشاد الحبسي (النصر) وميثم العجمي (الاتحاد) والخليل الحوسني (صلالة) وعيسى الناعبي (مسقط) ومحمد البلوشي (السويق) والمنتصر الزدجالي (السيب) وملهم السنيدي (أهلي سداب) وعبدالله الفيتي (الشباب) وعبدالرحمن الشيدي (السويق) ووئل الحارثي (السويق) وحمد المخيني (العروبة) والازهر البلوشي (الشباب)  وداؤود الجابري (سمائل) وعمر السلطي (العروبة) واسامة الهدابي (السيب) وفهد الراسبي (الكامل والوافي) وناصر الناعبي (الشباب) وحمزة الرواحي (السيب) وطارق المعشري (جعلان) وقصي الجرادي (السيب) وعلي الظاهري (صحار) وعبدالحكيم العويسي (الشباب).

Share.

اترك رد