الحبسي.. يثير سخــط جـمهـور الهــلال

0

الجولة الأولى من دوري جميل.. الفرح في الرياض والحسرة في جدّة..!

دياز يرسل قائمته الآسيوية.. والمعيوف يرد الجميل لمدربه

الدوري الأقوى في المنطقة انطلق.. وانطلقت معه الإثارة في مدرجاته وملاعبه.. وأيضا في عيون متابعيه.. فالبدايات المخيبة كانت عنوانا لأندية جدة.. الأهلي والاتحاد خسرا أمام الاتفاق والباطن على التوالي.. والفرحة كانت لأندية النصر والهلال.. بينما أثار دياز مدرب الهلال عاصفة من الانتقادات.. لأنه استبعد علي الحبسي من قائمة الزعيم الآسيوية.. والتي أصبحت رسمية من يوم الاثنين الماضي..!

جولة أولى من الدوري تصدرها التعاون.. وتذيلها الاتحاد في منظر يعكس حال كرة القدم السعودية.. التي تراجع كبارها عن لعب أدوار البطولة..!

جولة افتتاحية

وانتهت مباريات الجولة الأولى من بطولة دوري جميل للمحترفين في نسخة عام 2017 – 2018، حيث فاز يوم السبت الماضي..  النصر على الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة أقيمت على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة، وتغلب أحد على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف وحيد في لقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وافتتح أهداف النصر اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة 19، ثم يحيي الشهري في الدقيقة 22، واللاعب الصاعد فهد الجميعة في الدقيقة 34، وسجل هدف الفيصلي الوحيد اللاعب منصور حمزي في الدقيقة 69.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت في اليوم الختامي من الجولة، افتتح أحد أهدافه في مرمى الشباب عن طريق محمد سعيد الضو في الدقيقة 22، وتمكن الشباب من معادلة النتيجة في الدقيقة 82 عن طريق تسديدة قوية من ماركوس بيتزيللي، وفي الدقيقة 89 ارتكب حارس الشباب فاروق بن مصطفى خطأ فادحًا، بعدما مرت كرة زميله عبدالله الأسطا من تحت قدمه لتذهب إلى الشباب، ويفوز أحد باللقاء في مفاجأة قوية.

ويوم الجمعة الماضي حدثت مفاجآت قوية في دوري جميل، حيث انهزم الاتحاد على أرضه أمام الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وافتتح الباطن باب التسجيل عن طريق تراباي أديسون في الدقيقة 7 وخمس ثوانٍ، وعاد اللاعب وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 68، ثم قلص محمود كهربا النتيجة للاتحاد في الدقيقة 88، وعاد جورجي سيلفا ليطلق رصاصة الرحمة ويسجل الهدف الثالث للباطن في الدقيقة 89.

وخسر النادي الأهلي مباراته الافتتاحية في مستهل مشواره لبطولة دوري جميل للمحترفين، وسقط أمام مضيفه نادي الاتفاق بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وافتتح الأهلي باب التسجيل عن طريق عمر السومة في الدقيقة 56، وعادل الاتفاق سريعا النتيجة قي الدقيقة 58 عن طريق هزاع الهزاع، وعاد نفس اللاعب ليحرز هدف الفوز في الدقيقة 68.

وفاز فريق القادسية على فريق الرائد بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء أقيم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، تقدم الرائد في النتيجة عن طريق ويندر لويز في الدقيقة 22، وتعادل القادسية في الدقيقة 55 عن طريق إلتون خوزيه، وسجل هدف الفوز اللاعب النيجيري ستانلي في الدقيقة 84.

وكان دوري جميل قد انطلق الخميس الماضي بمبارتين، حيث فاز التعاون على الفتح 4- 1 وسجل أهداف التعاون المصري مصطفى فتحي في الدقيقة 20، ثم أضاف البوروندي سيدريك أميسي الهدف الثاني في الدقيقة 57 ، والثالث والرابع عن طريق عبدالمجيد السواط في الدقيقتين 59 و 85 ، فيما سجل هدف الفتح الوحيد لاعبه علي الزقعان بالدقيققة 80…وتغلب الهلال حامل اللقب على الفيحاء بهدفين مقابل هدف وحيد… تقدم الفيحاء أولاً عن طريق اللاعب روني فرنانديز “ ركلة جزاء “ في الدقيقة 30، قبل أن يحرز عبدالله الحافظ هدف التعادل للهلال عند الدقيقة 37، ثم أدرك المهاجم السوري عمر خربين هدف التقدم للهلال عند الدقيقة 77 “ ركلة جزاء « .

وفي السعودية أيضا.. استبعد المدرب الأرجنتيني لنادي الهلال السعودي، رامون دياز، حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي من قائمة الفريق المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مفضلاً الاعتماد على الحارس الحالي عبد الله المعيوف.

وأعلن دياز قائمة لدوري أبطال آسيا، مكونة من 30 لاعباً مثلما أورد الحساب الرسمي للنادي السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وضمت القائمة 4 محترفين أجانب؛ هم: الثنائي الأوروجوياني نيكولاس ميليسي وماتياس بريتوس، والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على وجود 4 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل نادٍ، في حين تنص لوائح الاتحاد السعودي للعبة على وجود 6 لاعبين، وفقاً لجملة من القرارات اتُّخذت مؤخراً، ومن بينها السماح بانتداب “الحراس الأجانب”، للمرة الأولى، منذ إقرار نظام الاحتراف.

وشكّل استبعاد الحبسي من القائمة الآسيوية صدمة كبيرة لجماهير الهلال، التي أبدت امتعاضاً شديداً من قرار المدير الفني، مبديةً استهجانها في الوقت ذاته من إقدام الإدارة الهلالية على خطوة انتداب الحارس العُماني المخضرم في ظل عدم رغبة الأرجنتيني دياز في الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية لـ”الزعيم”… وظهرت الصدمة على شكل تغريدات تشكك في قدرة زعيم الكرة السعودية على تخطي هذه الهفوة.. على حسب رأي أحد المغردين.

ويحل الهلال السعودي ضيفاً على العين الإماراتي، في لقاء “الزعيمين”، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، في الـ21 من أغسطس الجاري، في حين يُقام لقاء الإياب بين الفريقين بالعاصمة الرياض، في الـ11 من سبتمبر المقبل.

دياز أثار السخط أيضا باختيار الحارس عبدالله المعيوف أساسيا في افتتاح الدوري على حساب الحبسي.. ولكن قلت لهجة الجمهور الغاضب بعد تصدي المعيوف لركلة جزاء  حافظ بها الهلال على تقدمه أمام الفيحاء الوافد الجديد على دوري المحترفين.

هدوء الحبسي

بدوره وكعادته.. كان علي الحبسي هادئا عند إثارة موضوع عدم إدراجه في قائمة الهلال الآسيوية والتي وحتى كتابة السطور لا يبدو أنها ستتغير قبل الموعد النهائي لإرسالها. الحبسي رفض التعليق على الأمر رغم الشائعات التي تؤكد أن شرط تعاقده مع الهلال هو اللعب في دوري أبطال آسيا.. وغرد الأمين على حسابه في (تويتر) بجملة «الهلال كذا.. روح وقوة وإخلاص».. في إشارة فهمها معظم متابعيه ببقائه مع أكثر الأندية السعودية حصدا للألقاب محليا وقاريا.

هذه التغريدة أرسلت رسالة تطمينات لجماهير الهلال بأن الأمور على ما يرام وأن ما يحدث لا يعدو زوبعة في فنجان ستنتهي بسرعة.. وفي المقابل زاد الضغط على مدرب الفريق والذي سيكون عليه أن يثبت أن قراره باستبعاد الحبسي صحيحا خصوصا وأنه سيواجه العين آسيويا ويحتاج إلى إبعاد كافة عناصر التوتر عن معسكر الأزرق في مشوار العودة للقب الآسيوي الذي طال لمدة تزيد عن عقد من الزمان.. وفي هذا الصدد أكد الحارس السعودي المعتزل محمد الدعيع، أن قرار الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الهلال، باستبعاد علي الحبسي، من قائمة الزعيم الآسيوية لا يقلل من إمكانيات وقدرات المحترف العماني.

وقال حارس الهلال المعتزل: «عدم إدراج اسم علي الحبسي في القائمة التي سيخوض بها الفريق منافسات دوري أبطال آسيا لا يقلل من إمكاناته إطلاقاً، لأن ذلك أمر فني».

وتابع حارس الأخضر والهلال: «هذا أمر فني يعود إلى الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، الذي يرى بصورة واضحة ما يراه الفريق من احتياجات وهو المسؤول الأول عن تحديد الخيارات التي تفيده وتحقق متطلباته».

وأضاف الدعيع: «وجود الحارس عبد الله المعيوف أمر جيد ويدعو إلى الطمأنينة، فهو حارس متمكن ويمتلك خبرة وله تجارب سابقة وناجحة كحارس مرمى، وظهر بمستوى جيد في لقاء الهلال مع الفيحاء واستطاع رد ركلة الجزاء».

Share.

اترك رد