بعد طول انتظار لجنة المسابقات تُفرج عن جداول ولوائح الدوري..!

0

آخر كلام.. الهبوط الثلاثي وإلغاء الملحق.. والمجموعتين..!

وأخيراً.. أصدر الاتحاد العماني لكرة القدم لوائح وجداول مباريات الدور الأول لدوري عمانتل ودوري الدرجتين الأولى والثانية. وبعد مخاض عسير وطول انتظار أقر الاتحاد هبوط ثلاثة فرق من دوري عمانتل مع صعود ثلاثة فرق من دوري الدرجة الأولى.. رغم أن القرار كان حديث الشارع  الرياضي في الأيام الماضية.

بعد طول انتظار وترقب.. أفرجت لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين عن الجداول.. وأرسلت دائرة الإعلام – على غير عادتها – اللوائح والجداول والقرارات التي كانت حتى فترة قريب.. حكرا على دوائر مقربة من (مكتب الرئيس)

اللوائح والجداول تم إصدارها.. لنشهد هذا الموسم مشاركة 36 ناديا من أصل 44 تنتسب للاتحاد.. 14 ناديا في دوري عمانتل.. و14 ف دوري الدرجة الأولى.. و8 في دوري الدرجة الثانية والذي يعود لنظام الدوري من دورين لأول مرة منذ مواسم.

الموسم الكروي (2017/2018) سيبدأ في التاسع من سبتمبر القادم بمباراة السوبر بين السويق بطل الكأس الغالية وظفار بطل الدوري.. لتنطلق مباريات دوري عمانتل يوم الأربعاء 13 سبتمبر القادم بإقامة سبع مباريات في نفس اليوم.. على أن يبدأ دوري الدرجة الأولى في اليوم التالي الخميس 14 سبتمبر 2017.. ووحده دوري الدرجة الثانية من سيبدأ متأخرا وتحديدا في يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017.

هل انتهت

القضية الأهم قبل بداية الموسم كانت آلية الصعود والهبوط من وإلى دوري عمانتل والتي أثارت جدلا واسعا في الأيام الماضية حسمها الاتحاد (على الأقل ولو مؤقتا) بعد أن أصدر لائحة دوري عمانتل والتي تتضمن المادة (18) منها تحديد آلية الهبوط وإلغاء الملحق وأشارة باللون الأحمر للمادة بأكملها بما لا يجعل مجال للشك بأن الاتحاد سيكون جاداً في قراره الذي لا يزال مثيرا للجدل حتى كتابة هذه الأسطر.

دوري عمانتل سيشهد في انطلاقته يوم الأربعاء 13 سبتمبر القادم 7 مباريات, حيث سيلتقي النصر مع نادي عمان على مجمع صلالة والذي أيضا سيحتضن لقاء مرباط وظفار في نفس اليوم. وفي استاد السيب يلتقي وصيف الموسم الماضي الشباب بالمضيبي بطل الدرجة الأولى.. وعلى بعد دقائق بالسيارة يلتقي مسقط وفنجاء في ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وعلى مجمع البريمي, يتواجه النهضة وضيفه نادي صحار.. بينما يستضيف مجمع صحار مبارتين.. الأولى بين السلام العائد مرة أخرى لدوري عمانتل والعروبة الذي اختار إدارة جديدة قبل أيام قليلة.. وفي المباراة الثاني يلتقي السويق وصحم في واحدة من مباريات الديربي المنتظرة.

الجدير بالذكر أن الدوري يشارك فيه 14 ناديا هي ظفار والشباب والسويق والنهضة والعروبة وفنجاء والنصر وصحار وصحم ونادي عمان ومسقط  والسلام والمضيبي ومرباط

مجموعتين

وفي دوري الدرجة الأولى.. تم تقسيم الأندية إلى مجموعتين.. ضمت الأولى أندية جعلان ومجيس والمصنعة وبوشر والخابورة والسيب والوسطى.. وضمت المجموعة الثانية أندية بدية والرستاق وبهلاء وصلالة وصور والبشائر ونزوى.

وتبدأ مباريات الدوري يوم الخميس 14 سبتمبر القادم بإقامة 6 مباريات في يوم واحد.. ففي المجموعة الأولى يستضيف مجيس على ملعبه فريق بوشر, بينما يواجه الوسطى الصاعد حديثا للدرجة الأولى نادي جعلان الهابط من دوري عمانتل على ملعب نادي سمائل.. بينما يستضيف السيب على ملعبه فريق الخابورة.. ويخلد المصنعة للراحة.

وفي المجموعة الثانية.. يبدأ بهلاء مبارياته على ملعبه أمام بدية.. ويلتقي صور على مجمع صور بصلالة.. ويستضيف نزوى جاره البشائر بطل دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.. ويخلد الرستاق الهابط من دوري عمانتل للراحة في الجولة الأولى.

نظام الدرجة الأولى بقي على ما هو عليه رغم أن الاتحاد أكد في مناسبات سابقة بأنه سيرجع للنظام القديم الذي كان عبارة عن دوري من دورين وصعود فريقين ومباراة ملحق.. إلا أن التراجع المفاجئ أكد أن الاتحاد على يبدو خاضع لقوة أندية الدرجة الأولى..!

عودة بعد غياب

وبعد غياب لمدة ثلاثة مواسم.. يعود نظام الدوري من دورين إلى لوائح ومسابقة دوري الدرجة الثانية.. ويشارك في هذا الموسم 8 أندية في دوري الدرجة الثانية وهي أندية أهلي سداب والاتحاد والاتفاق وقريات وسمائل ومدحا وعبري ومصيرة.

ويبدأ الدوري يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 بأربع مباريات.. حيث يستضيف أهلي سداب على ملعبه بدراسيت نادي عبري.. ويستضيف قريات على ملعبه نادي سمائل.. بينما يلتقي مدحا بملعبه بنادي الاتفاق. وأخيرا يلتقي مصيرة والاتحاد على ملعب نادي مصيرة.. وتختتم المباريات يوم الجمعة 26 يناير 2018 حسب الجدول الذي أرسلته دائرة الإعلام بالاتحاد العماني لكرة القدم.

الجدير بالذكر بأن ظفار هو بطل دوري عمانتل الموسم الماضي.. وفاز المضيبي بدرع الدرجة الأولى.. بينما خطف البشائر درع الدرجة الثانية.

Share.

اترك رد