خسارة وتعادل لمنتخب الهوكي أمام المنتخب الباكستاني

0

الجمعة الختام بمهرجان احتفالي

يواصل المنتخب الوطني للهوكي مبارياته الودية مع نظيره المنتخب الباكستاني ويلعب اليوم الاربعاء المباراة الرابعة على أن تقام  يوم الجمعة المقبل 15 سبتمبر المباراة الخامسة والأخيرة حيث يستلم المنتخب الفائز الكأس والميداليات والجوائز التشجيعية..

وكان منتخبنا قد تعادل في المباراة الأولى مع المنتخب الباكستاني بهدفين لهدفين وسجل هدفي منتخبنا باسم خاطر وشافي رمضان .. في مباراة كانت البداية فيها لمنتخبنا الذي تقدم بهدفين إلا أنه لم يستمر لتكون الأفضلية للمنتخب الباكستاني الذي استطاع إدراك التعادل بعد ذلك .. وسبقت المباراة الافتتاحية تبادل الدروع  والكلمات بين رئيس اتحاد الهوكي العماني وبين رئيس الوفد الباكستاني .. وحضر المباراة جمهور كبير بينهم أعضاء من السفارة الباكستانية وخرجت الافتتاحية بصورة جميلة.

وفي المباراة الثانية خسر منتخبنا المباراة بأربعة أهداف لهدفين حيث سجل لمنتخبنا باسم خاطر وعمار الشبيبي والتي اقيمت يوم الأحد الماضي .. ورغم الخسارة إلا أن المنتخب الوطني قدم مباراة قوية وكان ندا لنظيره الباكستاني الذي يعتبر من أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية في هذه اللعبة… ومن المقرر أن يكون منتخبنا قد لعب أمس الثلاثاء مباراته الثالثة مع المنتخب الباكستاني .. وتقام المباريات على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقد أشاد زهير العجمي عضو مجلس إدارة اتحاد الهوكي العماني والاتحاد الآسيوي بما قدمه المنتخب الوطني وتطور أداءه من مباراة لأخرى معتبرا أن التطور واضح وان المنتخب العماني كان ندا لنظيره الباكستاني الذي يملك الكثير من الخبرات والمهارات… معتبرا أن إقامة المباريات مع المنتخب العماني فرصة لمنتخبنا لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك التي ستكون عونا له في المشاركات المقبلة.

وتأتي إقامة هذه المباريات ضمن مرحلة إعداد المنتخب الوطني لنهائيات كأس آسيا والتي تقام في بنجلاديش خلال الفترة من 11 إلى 22 أكتوبر القادم حيث يلعب المنتخب الوطني ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والصين بينما تضم المجموعة الأخرى منتخبات بنجلاديش مستضيف النهائيات والهند وباكستان واليابان ومن المؤمل أن يقيم المنتخب الوطني معسكرا خارجيا في ماليزيا خلال الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر القادم بعدها يغادر مباشرة إلى بنجلاديش.

وكان مجلس إدارة اتحاد الهوكي وفي اطار التعاون مع القطاع الخاص قد وقع عقدا مع شركة ضوء النجوم لرعاية المنتخب الوطني في مبارياته الودية مع المنتخب الباكستاني في بادرة كان الاتحاد يسعى لتجسيدها منذ فترة طويلة .. وتم توقيع عقد الرعاية  بين رئيس اتحاد اللعبة ومدير شركة أضواء النجوم يوم الخميس الماضي في فندق توليب ان بحضور القبطان طالب الوهيبي وبعض أعضاء مجلس الإدارة .. ومدرب المنتخب الوطني للهوكي وبعض المدعوين وجمع من الإعلاميين الذين طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول المباريات والفائدة المرجوة منها .. حيث أجاب رئيس اتحاد اللعبة على الاجابات ومعه مدرب المنتخب الوطني نيبوتشا على كل الأسئلة والاستفسارات. 

وحول عقد الرعاية مع شركة أضواء النجوم قال القبطان طالب الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي أن بادرة جميلة ومؤثرة نتمنى أن تكون باكورة تعاون دائم بيننا وبين شركات القطاع الخاص معتبرا أن الرعاية يؤسس للكثير من التعاون بين الطرفين مشيرا إلى أن الرعاية ستعود بالفائدة على اللعبة والرياضة العمانية بشكل عام.

وكشف الوهيبي أن هناك الكثير من الامور التي سيتم الكشف عنها لاحقا والتي تتعلق بإعداد المنتخب الوطني الذي يحتل المركز السابع على مستوى القارة الآسيوية وأن العمل سيكون من خلال الانتقال خطوة خطوة للتقدم للأمام على مستوى اللعبة في القارة .. وأن من تابع مباريات المنتخب وتطور أداءه يؤكد على أن المنتخب في طريقه لتحقيق مركزا أفضل.

بدوره مدير شركة أضواء أن ما قدمه لاتحاد الهوكي والمنتخب الوطني العماني هو من باب رد الجميل كونه يعيش في السلطنة منذ فترة طويلة ومن المنطق والواجب رد الدين مؤكدا أن شركته قامت بهذه المبادرة وهي تعي وتؤكد أنها لن تكون الأخيرة .. وأن وجود منتخب آسيوي قوي كما هي حالة منتخب باكستان يشجع العديد من الشركات للدخول طرفا في الرعاية متمنيا النجاح للجميع والتطور في هذه اللعبة والرياضة.

Share.

اترك رد