نجـوم الجـيل الـذهبي يشـاركون في بطولة مستشفيات مغربي للصالات

0

منتخب الصالات يختتم معسكره بدبي

يشارك فريق نجوم الجيل الذهبي المتكون من نجوم الكرة العمانية السابقين، ببطولة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون لكرة قدم الصالات والتي ستقام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال أواخر الشهر الجاري، حيث سيشارك فريق الجيل الذهبي بعدد من النجوم من أبرزهم: عماد الحوسني وسعيد الشون وطلال خلفان واسماعيل العجمي وسلطان الطوقي وعدد من النجوم الاخرين، ومن المؤكد بأن تكون مشاركة فريق نجوم الجيل الذهبي اضافة نوعية كبيرة للبطولة التي ستشهد مشاركة عدد جيد من الفرق.

منافسة قوية

كشف اللاعب الدولي السابق اسماعيل العجمي أنه سيشارك مع منتخب الجيل الذهبي للكرة العمانية، أحدى الفرق التي ستخوض منافسات بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون والأذن لكرة القدم للصالات التي ستقام لأول مرة في أكتوبر القادم على مستوى السلطنة ، مشيرا الى انها  تعد فكرة جيدة كونها ستشهد مشاركة من جانب منتخبنا الوطني للصالات لكرة القدم ، بالإضافة لمشاركة مجموعه من منتخبات وفرق القطاعين الحكومي والخاص ،  كما أنها ستكون فرصة جيدة أمام مدرب المنتخب الوطني للصالات يونس الفهدي الذي سيحرص على متابعة لقاءاتها لهدف أكتشاف عناصر جديدة مجيدة من مختلف الفرق المشاركة بهدف الاستفادة منها لضمها لصفوف المنتخب الوطني للصالات في الفترة القادمة ، كما تعد أيضا فرصة أمامه للوقوف على  المستويات الفنية للاعبين من كافة الجوانب الفنية والمهارية والفردية والجمل التكتيكية وستكون فرصة جيدة لمختلف العناصر المشاركة فيها لإثبات جدارتها في لقاءات البطولة من أجل أعادة اكتشاف نفسها من جديد ،  وتمنى العجمي أن تكون هذه هي نقطة الأنطلاقة من أجل اقامة بطولات مماثلة في قادم الوقت ، واعتبرها فكرة جيدة أن تتبنى أحدى جهات القطاع الخاص اقامة البطولة  تحت أشراف اتحاد الكرة ، متمنيا بدوره أن تسعى بقية جهات القطاع الخاص بالسلطنة حذو مستشفيات ومراكز مغربي للعيون والأذن، في تبني مثل هذه الأفكار التي تخدم الجميع ، وان تقوم بتنظيم بطولات مماثلة أخرى مثل هذه البطولة للصالات التي ستنطلق في أكتوبر القادم   وتمنى في الأخير الدولي السابق اسماعيل العجمي  التوفيق والنجاح لبطولة مستشفىات ومراكز مغربي للعيون والأذن  لكرة القادمة  للصالات الأولى ،  وأن تظهر المستويات الفنية للبطولة بشكل فني جيد ، وأن تخرج بالنتائج الايجابية المرجوة من اقامتها هذا العام ، لتكون باكورة انطلاقة لتنظيم بطولات مماثلة للصالات في السنوات القادمة بأذن الله .  يذكر أن اللاعب اسماعيل العجمي سبق ان لعب لأندية السلطنة المختلفة  الخابورة ومسقط وصحم والنهضة ، كما احترف في اندية خليجية في كلا من الكويت وقطر والسعوية ، وظهر معها بمستويات فنية جيدة وحقق معها نتائج ايجابية وقادها لمنصات التتويج باحرازه معها عدد من البطولأت .

ثناء وشكر 

من جانبه ثمّن نجم منتخبنا الوطني السابق طلال خلفان مبادرة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون بتنظيمها لبطولة كرة القدم للصالات مشيدا بدعمهم الكبير لرعاية هذه البطولة الكروية التي تشهد مشاركة منتخبنا الوطني للصالات الى جانب مشاركة فريق نجوم الجيل الذهبي لمنتخبنا الوطني. وأضاف طلال خلفان قائلا؛» أتوقع بأن تكون المنافسات قوية في البطولة نظرا لمشاركة عدد جيد من الفرق الى جاني مشاوكة عدد من الفرق المعروفة في كرة الصالات والتي تتميز بتواجد لاعبين مميزين في كرة الصالات، لذا نتوقع بأن تكون المباريات مثيرة في مستوياتها الفنية ونتطلع الى أن نقدم اضافة جيدة عبر مشاركة فريقنا فريق نجوم الجيل الذهبي في البطولة». 

واختتم طلال خلفان حديثه بالقول أن مثل هذه البطولات تعد بيئة خصبة للحصول على العناصر الجيدة للمنتخبات الوطنية في كرة الصالات لافتا الى ان البطولة ستحظى  بتواجد ومتابعة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة الصالات بقيادة المدرب الوطني القدير يونس الفهدي مما ستكون الفرصة مواتية للمواهب التي ستبدع في البطولة وامكانية ضمها للمنتخبات الوطنية للصالات مستقبلاً. 

تفاؤل

من جانبه تحدث اللاعب سعيد الشون لاعب منتخبنا الوطني السابق عن مشاركته في البطولة واصفا اياها بالجديدة واضاف ان هذه البطولة الاولى  والتي يتبنى تنظيمها مستشفيات ومراكز مغربي للعيون والذي نقدم له جزيل الشكر على تبنيهم مثل هذه البطولات الكروية الجديدة في  الصالات ويسعدنا كذلك المشاركه بها من خلال فريقنا(الجيل الذهبي) الذي حقق مراكز متقدمة وامتع جماهيره العاشقه له في فترات سابقة ونسعى من خلال هذه المشاركة الى رفع مستواها فنيا من خلال الاسماء الرائعه للاعبين المشاركين والذين تشرفوا في تمثيل منتخباتنا الوطنية  سابقا في العديد من المشاركات والمنافسات ويواصل الشون حديثه بقوله: ونحن على ثقة بان القائمين على هذه البطولة سيكون النجاح حليفهم تنظيميا لما يملكونه من كفاءات ادارية  وفنية وما هذه التغطية الإعلامية التي تسبق البطولة الا دلالة واضحة على قدرة هؤلاء الشباب على تنظيم هكذا بطولات ونتمنى لهم المزيد مم النجاحات في بطولات قادمة بإذن الله .

وعن مشاركة فرق تمثل مدارس فنية مختلفة اكد الشون على مثل هذه المشاركات قائلا :ان مشاركة فرق تمثل المنتخبات العربية والمحليه بالسلطنة تجعلنا متفائلين بتقديم مستويات جيدة من هذه الفرق وشخصيا نتمنى لفريقنا الجيل الواعد ان نقدم الاضافه والحصول على مراكز متقدمة وتبقى بطولة جديدة تستحق المشاركة بها ودعمها .

معسكر

من جانب آخر خاض منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات مبارتين وديتين مع المنتخب الاماراتي بدعوة من الاتحاد الاماراتي يومي الخميس والجمعة الماضيين حيث تكفل الاتحاد الاماراتي بجميع تكاليف اقامة منتخبنا الوطني  بدبي .

تكونت بعثة المنتخب من  المدرب الوطني يونس الفهدي وعلي المعولي مدير المنتخب وحسين الصالحي مدربا للحراس وخليل البوسعيدي اخصائي العلاج واللاعبين هشام الوهيبي -عبدالعزيز الرقادي -سامر البلوشي -عيسى البلوشي -معتصم الشامسي -خلفان المعولي -محمد العدوي -لؤي الوهيبي -ايمن الصولي – ادريس الجساسي- حسام الراشدي- عمر الحسني

المعسكر الذي خاضه المنتخب كان ناجحا كما أشار بذلك المدرب الوطني يونس الفهدي بعد أن تواصلنا معه للحديث عن استعدادات المنتخب للبطولة والتي ستكون فرصة جيدة جدا للوقوف على أداء اللاعبين.

الفهدي ذكر بأن التجارب مع منتخب الإمارات لكرة الصالات كانت مفيدة بالمجمل.. ورغم خسارة المنتخب للتجربتين بواقع (2-1) في المباراة الأولى و(3-1) في التجربة الثانية إلا أن المنتخب الوطني قدم مستويات فاجأت المسؤولين هناك. وعزا الفهدي الخسارتين إلى فرق الاستعدادات.. حيث أن المنتخب الإماراتي يستعد بشكل مكثف منذ فترة ليست بقصيرة ولديهم مسابقات مستمرة للعبة وبالإضافة إلى أن المنتخب الإماراتي يستعد حاليا لبطولة التضامن الإسلامي وسيعود للعب مبارتين وديتين مع منتخبنا في وقت لاحق.

وأشار الفهدي إلى أن المنتخب ذهب للمعسكر منقوصا من عدد من اللاعبين وهذا أمر سيضعه المدرب في اعتباره خصوصا وأن الفريق يمر بمرحلة التجديد وإعادة الروح.

وشكر المدرب الوطني يونس الفهدي كل من النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الدكتور جاسم الشكيلي والأمين العام سعيد البلوشي على سعيهم لتذليل الصعوبات التي واجهت الفريق في الإعداد والسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

Share.

اترك رد