أصابته عدوى المباريات المضغوطة.. دوري الدرجة الأولى.. بوادر موسم مثير..!

0

موسم دوري الدرجة الأولى بدأ بعد أن أصابته عدوى (فايروس ضغط المباريات) تماما كما حدث في دوري عمانتل هذا الموسم يوم الخميس الماضي بخمس مباريات من أصل ست بعد انسحاب الخابورة من مباراته أمام السيب.

ودوري أبرز ما فيه  أنه أصبح بشكل شبه دائم مكتضا بالمدربين الوطنيين الذين أثبتوا وجودهم في المواسم القليلة الماضية… وتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين.. ضمت الأولى أندية جعلان ومجيس والمصنعة وبوشر والخابورة (قبل أن ينسحب) والسيب والوسطى.. وضمت المجموعة الثانية أندية بدية والرستاق وبهلاء وصلالة وصور والبشائر ونزوى.

الدوري بدأ بقوة.. مبشرا بأن الإثارة التي شهدناها الموسم الماضي قد تتكرر. وفي جانب آخر.. نرى بعض الملامح التي تشكلت في أول جولتين.. فالدولي السابق (حسن ربيع) يتصدر الهدافين بعد جولتين مع فريقه مجيس.. متقاسما الصدارة مع محترف بهلاء أحمد العمير.

وفي جانب آخر.. لا يزال نزوى مصراً على التعادل السلبي.. ويقدم صور نفسه بثبات.. ومعه بهلاء.. ومبارتهما الجمعة القادمة ستكون فرصة للانفراد بالصدارة المبكرة.

انسحاب الفهود

نادي الخابورة الهابط الموسم الماضي من دوري عمانتل قام رسميا بتجميد نشاط الفريق الأول. ويبدو أن مشاكل الفهود لا تنتهي.. فمجلس الإدارة استقال وتم تكليف إدارة مؤقتة برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني الرئيس السابق للنادي.

الخابورة بطل دوري الدرجة الأولى قبل مواسم قليلة عاد مرة أخرى إلى نفس المسابقة ويبدو أن العودة فتحت جراحا كانت غير مرئية… فالفريق الكروي الأول كشف حالة لازمت العديد من الأندية التي لا تزال ترى الرياضة في كرة القدم فقط.. وفقط في الفريق الأول.

جولة التعادلات

وسيطر التعادل على مباريات الجولة الأولى التي أقيمت يوم الخميس الماضي مبارتان في المجموعة الأولى وثلاث في الثانية.. فتعادل الوسطى مع جعلان بهدفين لكل منهما وأيضا تعادل مجيس مع بوشر بهدف لكل فريق. وبنفس النتيجة تعادل صور مع صلالة وبهلاء مع بدية.. وتعادل نزوى والبشائر سلبيا.

بداية جيدة

يحسب للوسطى الصاعد من دوري الدرجة الثانية أنه بدأ الدوري بالتعادل مع جعلان في مباراة أقيمت على ملعب نادي سمائل.. مباراة شهدت تكافؤ بين الفريقين… وشهدت ضياع العديد من الفرص.. ولكن لم يمنع ذلك من أن تكون المباراة حافلة بأربعة أهداف تقاسمها الفريقان.. فسجل المحترف ايمرسون هدف التقدم للوسطى.. وتعادل مازن الداودي لجعلان ليحرز زميله مختار كالو هدف التقدم.. حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت هدف لمدافع جعلان بالخطأ في مرماه.. ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

عودة

وعلى ملعب نادي مجيس.. شهدت جماهير السماوي عود الفريق لدوري الدرجة الأولى.. وكذلك عودة ابن النادي حسن ربيع لفريقه الأول. عودة كانت ايجابية بالتأكيد بعد أن أحرز نفس اللاعب هدف التعادل لفريقه في الشوط الثاني بعد أن تقدم بوشر بهدف أنهى به الشوط الأول.

المباراة شهدت تقلبات عديدة.. وأضاع  مجيس العديد من الفرص أمام مرمى بوشر الذي تحملت دفاعاته عبئا ثقيلا طوال المباراة. عموما.. النقطة في بداية المشوار أفضل من لا شيء.

قمة الجولة

قمة مباريات الجولة هي تلك جمعت صور وصلالة على ملعب المجمع الرياضي بصور.. وانتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين.. وهنا نوجه شكرنا للأخوة المشرفين على أخبار نادي صور على وضعنا بالصورة.. حيث زودونا ببعض تفاصيل المباراة.

شوط المباراة الأول جاء متوسط المستوى إذ انحصر اللعب في وسط الميدان مع محاولات من جانب صور لهز شباك صلالة إذ أضاع اللاعبون بعض الفرص أمام المرمى حتى تمكن البرازيلي جيفرسون في الدقيقة 43 من تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة مباغته من خارج منطقة الجزاء لتسكن في الشباك وينتهي الشوط بتقدم صور بهدف.

وفي الشوط الثاني تمكن صلالة من إدراك التعادل عن طريق محترفه بين برناند لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.. ونقطة أولى في المشوار.

سلبية

مباراة نزوى وجاره البشائر خرجت سلبية أداء ونتيجة .. وشهدت ضياعا لفرص كانت ستكون كفيلة لخروج المباراة بأهداف. عموما.. لا يزال الطريق في بدايته.. ونتيجة تعتبر بمثابة الفوز للبشائر الذي عاد من ملعب جاره بالأهم.

صعوبة

وفي ملعبه.. أهدر بهلاء فرصة الفوز بعد أن استقبلت شباكه هدفا في آخر الدقائق من لاعب بدية محمد الصواعي.. ورغم تقدم بهلاء بهدف محترفه أحمد العمير وسيطرته على معظم فترات المباراة إلا أنه لم يستطع أن يحافظ على تقدمه حتى الصافرة الأخيرة.

نتائج متفاوتة

وغير بعيد عن الجولة الأولى..أقيمت يوم الاثنين الماضي منافسات الجولة الثانية من دروي الدرجة الأولى. ففي المجموعة الأولى استطاع جعلان الفوز على ضيفه السيب بهدف نظيف سجله عيسى زايد في الشوط الأول.. بداية الموسم لم تكن مثالية للسيب الذي لا يزال يقاتل للصعود لدوري الكبار.. ونقطة رابعة نقطة لجعلان مع المدرب الوطني سالم سلطان.

وفي نفس المجموعة فاز المصنعة على ملعبه على مجيس بهدفين لهدف.. ومرة أخرى يسجل حسن ربيع لمجيس هدفا في الشوط الأول لم يكن كافيا للفوز.. حيث قلب المصنعة الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين عبدالرحمن المشيفري وأحمد العويسي.. والمواجهة بين المدربين الوطنيين خالد العلوي مدرب المصنعة وإبراهيم البلوشي مدرب مجيس انتهت للأول.. وثلاث نقاط تضع المصنعة في صدارة المجموعة مع جعلان.

وفي أخر مباريات المجموعة الأولى تعادل بوشر مع ضيفه الوسطى بهدف لمثله. تقدم فهد البلوشي للوسطى قبل أن يتعادل بوشر بهدف أسلم النبهاني.. وبذلك يحصد كل فريق نقطته الثانية. وفي المجموعة الثانية خسر بدية على ملعبه أمام صور بهدف لهدفين.. وتقدم صور بهدف عبدالعزيز مبارك من ركلة حرة احتسبت خارج منطقة جزاء بدية. وعادل أحمد مشعل لبدية قبل انتهاء الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أحرز أيمن إبراهيم هدف الفوز لصور ليرتفع رصيد الأزرق للنقطة الرابعة. وخسر الرستاق على ملعبه أمام بهلاء بهدفين نظيفين. عودة العنابي مرة أخرى لدوري الدرجة الأولى لم تكن مرضية لجماهيره.. بينما قفز بهلاء لصدارة المجموعة مع صور.. بعد أن أحرز كل من أحمد العمير وسالم منصور هدفي الفريق.

وفي ختام مباريات المجموعة تعادل صلالة مع ضيفه نزوى سلبيا… ليصل كل فريق للنقطة الثانية.

جولة ثالثة

وتقام بعد غد الجمعة مباريات الجولة الثالثة من الدوري.. حيث يلتقي في المجموعة الأولى مجيس على ملعبه مع الوسطى في تمام السادسة و40 دقيقة مساء.. ويلعب السيب مع جاره بوشر على ملعب نادي السيب في تمام الرابعة عصرا.

أما في المجموعة  الثانية فيلتقي البشائر والرستاق على ملعب الأول في تمام الرابعة عصرا.. ويستضيف بهلاء على ملعبه صور في تمام السادسة و40 دقيقة مساء وهي مباراة الصدارة.. بينما يبحث نزوى عن تسجيل هدفه الأول في الدوري حين يلتقي بملعبه بدية في السادسة و40 دقيقة مساء.

Share.

اترك رد