بعد سحب قرعة التصفيات التمهيدية.. 28 اكتوبر الجاري انطلاق المـبـــــاريات بين فرق الدرجة الثانية

0

يدشن فريقا اهلي سداب وعبري مباريات التصفيات المؤهلة لدور الــ 32 من مسابقة كاس حضرة صاحب الجلالة لكرة القدم يوم 28 اكتوبر الجاري عندما يلتقيان في أولى مباريات هذه التصفيات التمهيدية الأولية وتقام المباراة على ملعب أهلي سداب  .. ويلتقي أيضا فريقا مدحاء وقريات على ملعب مدحاء، فيما يلتقي في المباراة الثالثة فريقا الاتحاد والاتفاق على ملعب الاتحاد .. وستقام المباريات بطريقة خروج المغلوب من دور واحد وتتأهل الفرق الفائزة لدور الــ 32 فيما تلعب الفرق الخاسرة  اضافة لفريق سمائل فيما بينها يوم 4 نوفمبر المقبل.. حيث سيلاقي الخاسر من مباراة أهلي سداب مع عبري، والفائز منها يتأهل لدور الــ 32 ، كما سيلتقي الخاسران من مواجهتي مدحاء وقريات ، والاتحاد مع الاتفاق .. والفائز بينهما يصعد لدور الـــ 32 ليكتمل عقد الفرق الخمس المكملة للدور الــ 32 .

وكانت قد أعلنت 7 أندية مشاركتها في هذه التصفيات وهي أندية سمائل ، وأهلي سداب، وعبري، والاتفاق، والاتحاد، ومدحاء ، وقريات .. التي سيتأهل خمسة منها للدور الأول من المسابقة وهو دور الـــ 32 الذي تلعب فيه فرق دوري عمانتل وهي فرق : السويق حامل لقب النسخة الأخيرة، وظفار بطل الدوري ، والنصر ، والشباب، والعروبة، وصحم، ومرباط، ومسقط، والنهضة، وعمان ، والسلام، وفنجاء، وصحار والمضيبي…

وهناك 13 فريقا من الدرجة الأولى بعد انسحاب فريق الخابورة الذي جمد نشاطه الكروي وهي المصنعة، والبشائر، والرستاق، والسيب، وبهلا ومجيس، ونزوى، وبوشر، وصور ، والوسطى ، وبدية ، وجعلان، وصلالة… ليصل المجموع إلى 32 فريقا.

وفي حال انتها اي مباراة من التصفيات في وقتها الأصلي إلى التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة لحسم المباراة دون الحاجة للعب أشواط اضافية…

سحب القرعة

وكانت مراسم سحب هذه القرعة قد أجريت يوم الأحد الماضي بقاعة المؤتمرات باستاد السيب  بحضور عبد الحكيم العمري عضو مجلس إدارة الاتحاد، و حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم وممثلي الأندية المشاركة في التصفيات ، وبعض ممثلي وسائل الإعلام المختلفة .. وكانت المراسم بسيطة وسريعة وتم من خلالها توزيع أسماء الأندية على كرات ومن ثم بعض الأرقام على كرات أخرى بحيث يتم سحب اسم النادي ووضعه في الرقم الذي يتم سحبه بعد ذلك. 

وستقام المباريات لهذه التصفيات بعد أن يكون دوري الدرجة الثانية قد انطلق اعتبارا من يوم 20 اكتوبر الجاري الذي سيكون موعدا لانطلاق دوري الدرجة الثانية الذي سيقام بطريقة الدوري من دور واحد.

ويعتبر الدور الـــ 32 هو البداية الرسمية لهذه المسابقة التي تعتبر الأعرق في السلطنة فيما يتعلق بكرة القدم حيث تقام مباريات هذا الدور بطريقة الدوري من دور واحد بطريقة خروج المغلوب بعد أن تكون قد أجريت قرعة مطلقة بين الفرق الـــ 32 التي وصلت لهذا الدور ومنه يبدأ مسلسل الإثارة في هذه المسابقة التي تعتبر الهدف الأول لكافة الأندية …

يحمل نادي فنجاء الرقم القياسي بعدد مرات الفوز برصيد (9) ألقاب بعدما تمكن من احراز لقبه التاسع على حساب نادي النهضة وفاز بهدفين دون رد ليتخطى منافسه ظفار الذي يملك (8) ألقاب منذ انطلاقة هذه المسابقة موسم 1972 ويأتي في المرتبة الثالثة نادي أهلي سداب (5) ألقاب والنصر (4) ألقاب والعروبة وصور والسيب والسويق ولكل منهما (3) ألقاب ونادي عمان وصحم ببطولتين وكل من اندية مسقط والطليعة بطولة واحدة.

فرصة ثمينة

ستكون التصفيات الأولية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة فرصة مناسبة وثمينة للفرق المشاركة للعب مباريات رسمية زيادة من خلال هذه الأدوار .. ومن خلالها سيكون الحرص على الفوز والتقدم في الخطوة الأولى في هذه المسابقة التي تعتبر البطولة الأبرز والأعرق في تاريخ الرياضة العمانية .. وكانت 8  أندية قد اعلنت مشاركتها في دوري الدرجة الثانية وافقت 7 منها على المشاركة في هذه التصفيات والمسابقة .. وهي فرق: الاتحاد، وأهلي سداب ، والاتفاق، وقريات ، وسمائل ومدحاء، وعبري، ومصيرة.التي ستلعب فيما بينها بطريقة الدوري من دورين على أن يصعد الفريقان الأول والثاني إلى دوري الدرجة الأولى .. ويذكر أن نادي مصيرة المشارك في الدوري اعتذر عن المشاركة في مسابقة الكاس.

وكان انسحاب الخابورة من دوري الدرجة الأولى بسبب الإشكاليات المادية والإدارية دورا في زيادة عدد فرق الدرجة الثانية التي ستشارك في البداية الرسمية للمسابقة حيث ارتفع عدد الفرق من 4 إلى 5 فرق… وسبق لفريق سداب عندما كان في الدرجة الثالثة ” الثانية حاليا ” أو وصل للمباراة النهائية لمسابقة الكأس ولعب النهائي أمام السيب وخسر بهدف وحيد ..وذلك في العام 1998 .

ويحمل السويق لقب النسخة الأخيرة في الموسم الماضي بعد أن فاز في المباراة النهائية على ظفار بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت في مجمع بوشر وسجل هدفي السويق بطل المسابقة محترفه تشي تشي…

مسابقة كاس حضرة صاحب الجلالة اقتربت انطلاقتها .. وهذا يعني أن موعد الإثارة والقوة الحقيقية اقترب .. والجميع ينتظر لقبا جديدا خاصة وان فرق الدرجات الأولى والثانية لعبن دورا كبيرا في هذه المسابقة وتحديدا في النسخة الأخيرة من هذه المسابقة ووصل السلام لدور الأبعة من هذه المسابقة المثيرة والعريقة.

Share.

اترك رد