المنتخب يؤجل دوري الشباب.. إعلان جداول مسابقات المراحل السنية

0

عشرة أيام وستعود عجلة مسابقات المراحل السنية للدوران من جديد. موسم جديد سيدشنه دوري الناشئين تحت 15 سنة يوم 14 أكتوبر الحالي.. على أن ينطلق دوري الرديف تحت 21 سنة في 19 أكتوبر الحالي.. بينما تأجلت انطلاقة دوري الشباب إلى منتصف نوفمبر القادم لمشاركة منتخبنا الوطني للشباب تحت 18 سنة في تصفيات كأس آسيا.

الجدير بالذكر بأن الشباب هو بطل الموسم الماضي في دوري الناشئين بتغلبه على العروبة بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله. ويحمل نادي عبري لقب بطل دوري الشباب بعد فوزه على نادي عمان بركلات الترجيح أيضا بعد  انتهاء الأوقات الأصلية بالتعادل بهدف لمثله.. وفاز السيب بلقب دوري الرديف الموسم الماضي بعض تغلبه على المصنعة في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

خمس مجموعات

33 ناديا شاركت في دوري الناشئين هذا الموسم, تم تقسيمها إلى خمس مجموعات, ضمت المجموعة  الأولى (نادي عمان – أهلي سداب – السيب – بوشر – مسقط – قريات – الشباب).. وضمت المجموعة الثانية (ظفار – النصر – الاتحاد – صلالة – مرباط). المجموعة  الثالثة ضمت أندية (العروبة – صور – جعلان – الكامل والوافي – الوحدة – الاتفاق – المضيبي) وفي المجموعة الرابعة (صحار – صحم – السلام – السويق – النهضة – مجيس – الخابورة) وفي المجموعة الخامسة (نزوى – فنجاء – ينقل – عبري – بهلاء – الرستاق – البشائر).

ويصعد أول كل مجموعة للأدوار  النهائية إلى جانب أفضل ثلاث فرق تحقق المركز الثاني من المجموعات الأولى والثالثة والرابعة والخامسة. وأصدر الاتحاد العماني لوائح المسابقة وحدد الشروط والمكافآت.. حيث يحصل بطل دوري الناشئين هذا الموسم على مبلغ 4000 ريال عماني و40 ميدالية ذهبية.. وصاحب  المركز الثاني على 2500 ريال عماني وميداليات فضية.. و2000 ريال عماني لصاحب المركز الثالث وميداليات برونزية.

دوري الرديف

وفي مسابقة دوري الرديف تحت 21 سنة.. يشارك 22 ناديا قسمت على  أربع مجموعات.. حيث ضمت الأولى أندية (عمان – أهلي سداب – السيب – مسقط – فنجاء – الشباب) وضمت المجموعة الثانية (النصر – ظفار –  الاتحاد – مرباط – صلالة). في المجموعة الثالثة تلعب أندية (صور –  العروبة – الطليعة – الوحدة – المضيبي).. وفي المجموعة الرابعة أندية (السويق – صحار – المصنعة – النهضة – صحم – السلام). وتنطلق مباريات الجولة الأولى في يوم 19 أكتوبر الحالي.

ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الأدوار النهائية. وأصدر الاتحاد العماني لكرة القدم لوائح المسابقة والمكافآت.. حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 4000 ريال عماني و40 ميدالية ذهبية.. و2500 ريال لصاحب المركز الثاني مع 40 ميدالية فضية.. و2000 ريال عماني لصاحب المركز الثالث مع 40 ميدالية برونزية.

تأجيل دوري الشباب

وتم تأجيل انطلاقة دوري الشباب إلى منتصف نوفمبر القادم بسبب ارتباطات منتخب الشباب واستعداداته للتصفيات الآسيوية.

ويستعد منتخبنا الوطني للشباب لخوض منافسات الدورة الدولية لمنتخبات الشباب التي تستضيفها السلطنة ممثلة باتحاد الكرة خلال الفترة من 5 ولغاية 9 من أكتوبر الحالي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث أصدر الاتحاد العماني لكرة القدم جدول مواعيد منافسات البطولة التي تشهد مشاركة منتخبات سوريا ومصر وأوزبكستان بالإضافة إلى منتخبنا وتأتي هذه البطولة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض التصفيات الآسيوية التي ستقام في قيرغيزستان نهاية هذا الشهر.

وكان منتخبنا للشباب اختتم مؤخرا مشاركته في بطولة فورد الدولية الودية التي أقيمت بالصين، مع  الصين والمكسيك وطاجيسكتان، حيث حقق منتخبنا الوطني للشباب فوزا وحيدا في البطولة وعلى حساب منتخب طاجيكستان في اللقاء الثالث والأخير، حيث فاز المنتخب بهدف وحيد أحرزه اللاعب أزهر العلوي، وخسر منتخبنا الوطني لقاءه الافتتاحي بالبطولة أمام المنتخب الصيني بنتيجة هدفين لهدف وخسر أيضا لقاءه الثاني أمام منتخب المكسيك بنتيجة 3/1.

يشار إلى أن قائمة منتخب الشباب تضم: سلطان سعيد ويوسف المالكي ومحمود البلوشي وأرشد العلوي وعلي العمري ومحمد فارح ومحمد العلوي وزاهر الأغبري ومهند المعمري وثامر الزعابي وأحمد العريمي وليث ال سعيد والبراء المعولي وإبرهيم المقبالي ومحمد القايدي فيصل الحارثي ويوسف الشيادي وسعود الحبسي ونواف اليافعي وعلي الحراصي وبلعرب العبري وعبدالله الشبيبي.. ويدرب المنتخب المدرب الوطني رشيد جابر ويعاونه عبدالعزيز الحبسي.

المجموعة الأولى

قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب 2018 تحت 19 سنة وضعت منتخبنا الوطني للشباب في المجموعة  الأولى إلى جوار منتخبات الإمارات والبحرين ونيبال وقرغيزستان التي تستضيف تصفيات المجموعة..

وستكون أولى مباريات منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية أمام الامارات يوم 31 أكتوبر الحالي ثم يواجه المنتخب القيرغيزستاني المضيف في الثاني من نوفمبر المقبل ثم البحرين في السادس منه ويختتم مشواره مع نيبال في الثامن من الشهر ذاته.

والناشئين تأهل

وبلغ منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عاما نهائيات اسيا للناشئين ماليزيا 2018 على الرغم من خسارته المباراة الاخيرة له في المجموعة الثانية بهدف دون رد امام منتخب طاجيكستان المضيف لكنه حل ثانيا في المجموعة كأفضل خمس ثواني حسب النظام الاسيوي، ويعتبر وصول المنتخب الى النهائيات الثالث على التوالي.

ويدين المنتخب هذا الانجاز الى  الجهاز الفني بقيادة الكابتن يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي حيث استطاع الاثنان ايصال المنتخب الى النهائيات في ثلاث مناسبات متتالية، وكان اخر ظهور للمنتخب في نهائيات الهند حيث وصل الى دور ربع النهائي قبل ان يودع المنافسة على يد المنتخب الكوري الشمالي.

انسحاب

وقبل الطبع.. تم الإعلان عن انسحاب منتخب أوزبكستان من البطولة الودية التي تستضيفها السلطنة بداية من غد الخميس.. ونشر حساب الاتحاد العماني لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) التالي: “ رسميا منتخب اوزبكستان يعتذر عن المشاركة في البطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب والتي تستضيفها السلطنة في الفترة من 5 الى 9 اكتوبر الجاري”.. وأصدر الاتحاد العماني لكرة القدم جدول المباريات المعدل… حيث يلتقي منتخبنا للشباب مع نظيره المصري يوم غد الخميس في السادسة والنصف مساء.. ويوم السبت يلتقي المنتخبين السوري والمصري.. بينما يلتقي منتخبنا ونظيره السوري يوم الاثنين القادم.

Share.

اترك رد