بفوز صعب على منتخب الجالية المصرية.. منتخب الصالات يبدأ مشواره في بطولة مغربي لكرة قدم الصالات

0

حسم منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات مباراة الافتتاح في بطولة مستشفيات ومراكز مغربي للعيون لكرة القدم للصالات بفوز صعب على منتخب الجالية المصرية بهدفين لهدف.

ورعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية في الساعة السابعة من مساء الاثنين الماضي حفل افتتاح البطولة والمباراة الأولى في البطولة والتي أقيمت بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

حضور رسمي

حفل الافتتاح أقيم بحضور عـدد من المسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية وعدد من الشخصيات الرياضية بمختلف الاتحادات الرياضية ، الى جانب أسرة الاتحاد العماني لكرة القدم ورؤساء وممثلي الفرق المشاركة بالبطولة ، بالإضافة لجماهير الفرق المشاركة فيها .

 هذا وتشارك في منافسات البطولة التي تقام لأول مرة بالسلطنة على مستوى لعبة الصالات 10 فرق تمثل مختلف الجهات الحكومية والعسكرية والخاصة ، تم تقسيمها لمجموعتين ، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق   (منتخبنا الوطني للصالات ، ومنتخب الجالية المصرية ، وفريق وزارة الخدمة المدنية وفريق رابطة نادي يوفنتوس الايطالي وفريق البحرية السلطانية العمانية)، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق (الجيل الذهبي للاعبي السلطنة ونادي الجالية الليبية ورابطة نادي ريال مدريد الاسباني وفريق نادي الأمل ومنتخب الجامعات). وستلعب المباريات بنظام الدوري من دور واحد ، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني لمنافسات الدور الثاني (الحاسم) والذي سيتأهل للدور الثاني (الحاسم) فيها. والبطولة تقام تحت أشراف الاتحاد العماني لكرة القدم ومبارياتها يديرها حكام معتمدون من قبل الاتحاد ، والمباراة الواحدة مدتها 40 دقيقة مقسمة على شوطين ، كل شوط مدته 20 دقيقة بينهما فترة استراحة بين الشوطين ، وقد قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتخصيص جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة بداية من لقاء اليوم الافتتاحي وحتى المباراة الختامية للبطولة.  

فقرات متنوعة 

وبدأ برنامج حفل افتتاح البطولة هذا المساء  مع وصول راعي المناسبة معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ، حيث عزف السلام السلطاني ، بعدها تم تقديم فقرة استعراضية من الفنون الشعبية ، ومن ثم تقديم عرض مرئي لفلم وثائقي يستعرض فيه (مسيرة المستشفيات ومراكز مغربي للعيون بالسلطنة) بعدها قام الشاب محمد النوفلي بتقديم فقرة استعراضية رياضية في فنون مهارات كرة القدم ، بعدها كلمة للجنة المنظمة للبطولة ، يليه قسم البطولة سيلقيه أحد اللاعبين بالنيابة عن زملائه لاعبي الفرق المشاركة بالبطولة.

فوز صعب

وأقيمت ثلاث مباريات في اليوم الأول الافتتاحي  لانطلاق البطولة ، حيث إلتقى ضمن منافسات فرق المجموعة الأولى وبعد حفل الافتتاح مباشرة منتخبنا الوطني للصالات ومنتخب الجالية المصرية، والتوقعات كانت تقول أن تكون مواجهة مبكرة قوية بين الفريقين اللذان تتواجد بهما مجموعة من العناصر المجيدة التي يقودها كلا من المدرب الوطني يونس الفهدي مدرب منتخبنا الوطني للصالات والمدرب المصري وائل حسني مدرب فريق الجالية المصرية ، خاصة عقب التحضيرات الجيدة التي قامت بها جميع الفرق المشاركة بالبطولة من قبل أن يتم مراسم سحب القرعة التي أقيمت في منتصف سبتمبر الماضي.  مباراة كانت صعبة على المنتخب الوطني والذي وجد نفسه متأخر بهدف رمضان غريب.. إلا أن الفريق استعاد توازنه وسجل هدفين عن طريق محمد الحبسي ومحمد تقي. 

واستعد المنتخب الوطني للصالات جيدا للبطولة من خلال معسكرات داخلية وخارجية.. حيث خاض منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات مبارتين وديتين مع المنتخب الاماراتي بدعوة من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الذي تكفل بجميع تكاليف اقامة منتخبنا الوطني بدبي .

تكونت بعثة المنتخب من  المدرب الوطني يونس الفهدي وعلي المعولي مدير المنتخب وحسين الصالحي مدربا للحراس وخليل البوسعيدي اخصائي العلاج واللاعبين هشام الوهيبي -عبدالعزيز الرقادي -سامر البلوشي -عيسى البلوشي -معتصم الشامسي -خلفان المعولي -محمد العدوي -لؤي الوهيبي -ايمن الصولي – ادريس الجساسي- حسام الراشدي- عمر الحسني

المعسكر الذي خاضه المنتخب كان ناجحا كما أشار بذلك المدرب الوطني يونس الفهدي بعد أن تواصلنا معه للحديث عن استعدادات المنتخب للبطولة والتي ستكون فرصة جيدة جدا للوقوف على أداء اللاعبين.

انطلاقة قوية

وضمن نفس المجموعة الأولى إلتقى في المباراة الثانية فريق رايطة نادي يوفنتوس الإيطالي بفريق البحرية السلطانية العمانية. مباراة سارت أغلب الأحيان من جانب واحد وانتهت بنتيجة (6-2) لفريق البحرية السلطانية العمانية… سجل للفائز فيصل الصالحي (هدفان) وعبدالرحمن العلوي وادريس الوهيبي (بالخطأ في مرماه) وأحمد سالم وحمد القيضي.. بينما سجل إدريس الوهيبي هدفي فريق رابطة نادي يوفنتوس.

وفي اللقاء الثالث والأخير وفي أطار لقاءات فرق المجموعة الثانية ، قص فريقا الجيل الذهبي لمنتخبنا الوطني والجالية الليبية  لقاءات هذه المجموعة التي تضم إلى جانب الفريقين ثلاث فرق أخرى في نفس المجموعة ، وجميعها تسعى لخطف أحدى ورقتي التأهل للدور الثاني القادم فيها… وانتهت المباراة بفوز الجيل الذهبي بهدف أحرزه بدر الميمني.

 هذا وسوف تتواصل مباريات البطولة بواقع ثلاث مباريات في كل يوم بداية من اليوم الافتتاحي وحتى اليوم الختامي لمنافساتها القوية ، كما يتوقع أن تحظى مواجهاتها بحضور جماهيري جيد من مشجعي الفرق العشر المشاركة فيها .

Share.

اترك رد