الجولة التاسعة تقام اليوم.. لا شيء مضمون في دوري الدرجة الأولى…!

0

لا تزال ملامح المنافسة غير واضحة في دوري الدرجة الأولى في المجموعتين.. فالفارق النقطي بين فرق الصدارة وفرق القاع لا يزيد عن أربع في الأولى وخمس في المجموعة الثانية.. وهو فارق ليس كبير ويمكن تذليله في الجولة القادمة فلا شيء مضمون والصعود للمرحلة القادمة لم يحسم بعد رغم مرور ثمان جولات … وتنطلق مساء اليوم الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 6 مباريات في المجموعتين.. حيث يلتقي مجيس والمصنعة على ملعب  الأول في المجموعة الأولى والتي ستشهد أيضا لقاء الوسطى وبوشر على ملعب نادي سمائل والسيب على ملعبه مع جعلان. وفي المجموعة الثانية يستضيف بهلاء بملعبه الرستاق وينتقل بدية لمجمع صور لملاقاة نادي صور.. ويلتقي نزوى وصلالة على ملعب الأول.

وبعد الجولة الثانية يتصدر بوشر وجعلان المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط لكل منهما يليهما السيب ومجيس والمصنعة والوسطى ولكل منهم 6 نقاط. وفي المجموعة الثانية.. يتصدر صور المجموعة برصيد 12 نقطة ويليه البشائر بـ11 نقطة.. ثم الرستاق وبدية ولكل منهما 9 نقاط.. و 8 نقاط لنزوى والذي يسبق بهلاء وصلالة وفي رصيد كل منهم 7 نقاط.

جولات مضغوطة

وكما هو الحال في دوري عمانتل.. الجولات المضغوطة أصبحت عنوانا رئيسيا لدوري الدرجة الأولى.. حيث أقيمت الجولتان السابعة والثامنة في ظرف 4 أيام.. ففي يوم الثلاثاء قبل الماضي أقيمت 5 مباريات ضمن الجولة السابعة.. حيث تفوق بوشر على جعلان بهدفين نظيفين في المجموعة الأولى والتي شهدت أيضا فوز السيب على المصنعة بنتيجة (3-1).  وأكرم بوشر وفادة جعلان بهدفين نظيفين في مباراة استطاع فيها المدرب الشاب سعيد الرقادي أن يسير بفريقه نحو الصدارة بهدفي المحترف فرانكو سوزا.

وعانى المصنعة أمام مضيفه السيب خصوصا وأن الضيف قادم من مباراة قوية قبل أيام بينما خضع السيب للراحة. وسجل للسيب كل من إدريس  الوهيبي هدفين والمحترف كيفين.. بينما سجل للمصنعة محترفه جاكسون.

وفي المجموعة الثانية تعادل صور والبشائر سلبيا.. وتعادل بدية وصلالة بهدف لكل منهما.. وفاز نزوى على الرستاق بهدفين نظيفين.

في مباراة المتصدرين صور والبشائر لم يستطع أحد الفريقين فرض نفسه على الآخر لتنتهي سلبية. وفي المباراة الثانية تقدم أحمد مشعل لبدية قبل أن يعادل برنارد بولكي لصلالة في مباراة متوسطة  المستوى.

وفي لقاء أخير في نفس المجموعة.. لم يقدم الرستاق شيئا يذكر أمام نزوى على ملعب الأخير.. مباراة من جانب واحد في أغلب فتراتها انتهت بثنائية نظيفة لنزوى وبأقدام لاعبه عدنان النعماني.. أعادت الفريق لسكة المنافسة من جديد.

جولة ثامنة

ويوم السبت الماضي أقيمت 5 مباريات في الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى.. حيث خسر جعلان على ملعبه من الوسطى بنتيجة (3-1) في المجموعة الأولى والتي شهدت أيضا تعادل بوشر ومجيس سلبيا في مباراة أقيمت على ملعب نادي بوشر. وفي المجموعة الثانية تعادل بدية وبهلاء بهدف لكل فريق.. وفاز البشائر على نزوى بهدف نظيف.. وخسر صلالة على ملعبه أمام صور بثلاثية نظيفة.

خسارة أخرى

بعد خسارته من السيب في الجولة السابعة بهدفين نظيفين.. عاد جعلان للخسارة مجددا وهذه المرة على ملعبه وأمام الوسطى القادم من دوري الدرجة الثانية وبثلاثة أهداف لهدف.

وبالعودة للمباراة لم يقدم فريق المدرب الوطني سالم سلطان المستوى الفني المطلوب رغم أنه سيدخل مباراة اليوم وهو في الصدارة… في المقابل كان نادي الوسطى الطرف  الأفضل معظم فترات المباراة.. ولم يمنح لاعبوه منافسيهم الفرصة لأخذ زمام المبادرة..

سجل للفائز كل من نواف الراسبي بالخطأ في مرماه. والمحترف ايمرسون وفهد البلوشي.. بينما سجل مختار كالو هدف جعلان.

نتيجة سلبية

خرجت مباراة بوشر ومجيس سلبية الأهداف لكنها كانت عالية في المستوى الفني. وشهدت المباراة ضياع العديد من الفرص المحققة. وبهذه النتيجة وصل بوشر للنقطة العاشرة مزاحما جعلان على الصدارة.. بينما وصل مجيس للنقطة السادسة في المركز الرابع.

الديربي للبشائر

وعلى ملعبه.. حسم البشائر مباراته مع جاره نزوى بهدف نظيف سجله حسام محمد. ديربي محافظة الداخلية شهد ندية من الطرفين خصوصا وأن نزوى قادم من فوز مستحق على الرستاق في الجولة السابعة بهدفين نظيفين.

البشائر عرف كيف يصل لمبتغاه من هذه المباراة والتي حصد نقاطها الثلاث ليصل للنقطة 11 في وصافة المجموعة خلف صور المتصدر.

تعادل عادل

وعلى ملعبه.. خطف بدية التعادل في الدقائق الأخيرة أمام ضيفه بهلاء. مباراة متوسطة المستوى لم يبرز فيها الفريقين بالشكل المطلوب ويبدو أن الجدول المضغوط بدأ بإلقاء ظلاله على فرق الدوري خصوصا فرق المجموعة الثانية.

سجل لبهلاء لاعبه المتألق أحمد العمير وتعادل سالم السيابي لبدية.

عودة للصدارة

وعلى ملعب نادي صلالة.. عاد فريق صور لصدارة المجموعة الثانية بعد أن فاز على المستضيف صلالة بثلاثية نظيفة. مجريات المباراة تشرح نتيجتها المنطقية والتي تؤكد عزم أبناء العفية العودة لدوري الكبار والأضواء.

سجل لصور كل من خالد صالح وخالد مبارك وجمعة درويش.

قادمون.. مغادرون

بعد ثمان جولات سابقة غادر حتى اللحظة 4 مدربين من مدربي أندية دوري الدرجة الاولى فبعدما كانت الحالة الأولى لمدرب نادي مجيس ابراهيم البلوشي والذي اعتذر عن مواصلة المشوار لظروفه الصحية والخاصة.. تمت إقالة المدرب الصربي اليكس مدرب نادي السيب لسوء نتائج الفريق. أما ثالث الإقالات فكانت من نصيب مدرب نادي بهلاء الوطني مجيد النزواني بعد تلقي فريقه الخسارة الثانية على التوالي.. بينما تم قبول استقالة المدرب الوطني خالد العلوي مدرب المصنعة  والذي استقال مباشرة بعد خسارة فريقه أمام السيب في الجولة السابعة.

وبعد رحيل أربعة مدربين انضم الى الدوري مدربون لمواصلة مشوار الدوري فكان الوافد الاول المدرب السوري محمد العطار لقيادة نادي مجيس بعدما قادهم المدرب سعيد حارب بشكل مؤقت فيما كان الوافد الثاني لدوري الدرجة الاولى المدرب الوطني سيف العوفي بتوليه قيادة تدريب نادي بهلاء خلفا للمقال مجيد النزواني.. وتعاقد السيب مع مدربه السابق الصربي دافر الذي قاده الموسم الماضي.. بينما وقع المدرب العراقي ثائر عدنان عقد تدريب فريق المصنعة للموسم الكروي الحالي.. بينما قررت الإدارة تسمية حسين موسى ويونس ماجد مساعدين وسبق للمدرب ثائر عدنان ان خاض تجارب تدريبية مع اندية بوشر ونزوى وصحار  وغيرها في المواسم الماضية.

Share.

اترك رد