سالم المخمري المشرف على فريق السلام: محترف النهضة هو من بدأ الاستفزاز ولا نحمّل الحكم المسؤولية!

0

رأى سالم بن عبد الله المخمري المشرف على الفريق الكروي الأول بنادي السلام من خلال لقاء معه أن محترف النهضة الكويتي هو من بدأ الاستفزاز والخطأ وأن الأحداث أخذت أكثر من حجمها الطبيعي … معربا عن الرضى عن أداء الفريق الذي أكد أنه سيكسر قاعدة الصاعد هابط .. وأن البداية الجيدة للسلام هي بسبب الاستعداد المبكر …وأشار الى أن إدارة النادي ستعترض على قرار لجنة الانضباط .. وقال أن التفاوت الكبير في الأداء والنتائج هو المثير للغرابة والدهشة وهذا ما سيجعل المنافسة قائمة حتى نهاية الدوري وهي ميزة خاصة بالدوري العماني معتبرا أن ضغط جدول المباريات بهذه الصورة متعب فنيا وإداريا وماديا ومعنويا…وأن مشكلة تفريغ اللاعبين صعبة ولم يتم حلها .. الكثير من المواضيع تم التطرق إليها مع سالم المخمري من خلال هذا الحديث بعد مباراة النهضة والسلام:

ـ ماذا تقول عن فريق السلام هذا الموسم

وهل أنتم راضون عما يقدمه حتى الآن؟

كانت البداية ممتازة تعادلنا مع العروبة وفزنا على فنجاء وهذا اعطى صورة للاعبين على أنهم قادرون على فعل الكثير في الدوري .. ولكن هذه الصورة غير صحيحة لان امكانيات وأدوات السلام أقل بكثير من الأندية الثانية .. البداية الجيدة بسبب الاستعداد الزمني الطويل الذي استطعنا توفيره للاعبين دون معسكر ولكن بتدريبات طويلة ومباريات تجريبية منذ شهر اغسطس وهي الدافع للنتيجة الإيجابية لان بقية الاندية كان استعدادها بسيطا مقارنة بالسلام … راضون كل الرضى عن الأداء مقارنة بالفرق التي لعبنا معها  والتي تعتبر منافسة وتملك الكثير من الامكانيات… لن ندخل للمنافسة والمراكز الأولى وهدفنا هو البقاء في دوري عمانتل. 

ـ ما هي أبرز الصعوبات التي

تواجه السلام هذا الموسم؟ 

أبرز الصعوبات هي عدم تفريغ اللاعبين  .. نحن في منطقة بعيدة كون غالبية اللاعبين يعملون في مسقط .. ولم نستطع ان نفرغهم .. وفي أكثر المباريات يخرج الكثير من اللاعبين الأساسيين من قائمة العشرين وحتى من قائمة الــ18  لعدم تفريغهم … الدوري مضغوط … كل 3 أيام مباراة وهذا الجدول أرهق اللاعبين والأندية معنويا وماديا وفنيا وقل عطائهم .. الدوري متعب وصعوبة التفريغ للاعبين لم نجد لها حل أبدا وهذا ليس تبريرا وليس أعذارا أو رسالة للشارع الرياضي لتبرير الخسارة … وكل الصعوبات السابقة لم نجد لها حلا للأسف. .. نعاني من الصعوبات المادية اسوة بغالبية الأندية .. ولم نوفق ببعض اللاعبين المحترفين .. وهذا ليس تقليلا من اللاعب أو من الجهاز الفني الذي اختاره لأن الجهاز الفني قام بعمل كبير من كافة النواحي وهو يملك الكثير من الخبرات ولكن بعض المحترفين كما يحصل في كل الأندية لم يتأقلم أو يصاب وبالتالي لا تتم الاستفادة منه.

ـ ماذا حدث في مباراة النهضة

ومن هو المسؤول عما حدث وما هو

رأيكم ووجهة نظركم فيما حدث؟

من الطبيعي كل نادي يدافع عن لاعبيه ولن يقول عن لاعبه أنه أخطأ .. من وجهة نظري ان الخطأ والاستفزاز بدر من لاعب النهضة ومن الطبيعي أن يدافع كل فريق عن لاعبيه وصورة الكاميرا لن ولم تعطي الصورة عن السبب الحقيقي للشجار الذي حدث بعد نهاية المباراة.

ـ وماذا عن تغريدات المنسق

الإعلامي لنادي السلام .. وهل ما صدر

عنه يعبر عن وجهة نظر النادي؟

التغريدات الصادرة عن المنسق الإعلامي لنادي السلام لا تعبر عن النادي أبدا واطلاقا وهي تعبر عن وجهة نظره الشخصية وعن شخصه وهي لم تكن سببا لما حدث ..وأنا ضد أي تغريدة أو كلام يزيد من تفاقم أي مشكلة والعتب بين الاندية والجماهير .. ويبقى نادي النهضة الأقرب لنا جغرافيا والأكثر تعاونا معنا … قد يقع الخطأ وهنا لا بد من احتوائه من قبل العقلاء .. نادي النهضة من اكثر الأندية تعاونا وما وجدنا منه خلال كل السنوات السابقة يستحق عليه كل احترام وتقدير .. حتى بعد الشجار بقي التواصل مستمر بيننا كإداريين .. وتواصلت وتحدثت مع اللاعب يوسف ناصر وهو ابدى أسفه على ما حصل وهو أثنى على الأخلاق التي وجدها في الدوري العماني من لاعبين وإداريين، وأيضا اثنى على ما لقيه من جماهير ولاعبي النهضة وهذه الصورة هي التي تبقى وهي التي نريده أن ينقلها.  وأؤكد ان نادي النهضة له معزة خاصة والكثير من الاحترام والتقدير ويستحقون ذلك وأشيد بمدير الفريق الأول بنادي النهضة حسين الزدجالي خاصة وأنه حصلت بيننا عدة اتصالات ونسعى لتجاوز لما حدث ولن يصل الأمر أكثر ما وصله إليه.

ـ هل سيكون لكم اعتراض

على ما قرره الحكم في نهاية المباراة؟

نعم الاعتراضات موجودة .. مثلا اللاعب ربيع المعمري رقم 99 لم يكن يستحق الطرد ولم يتدخل في المشكلة وهو لم يتلفظ بأي ألفاظ …. ولم يكن له أي تصرف سلبي في المباراة على الاطلاق والجميع يعرف أخلاق هذا اللاعب .. ولم يتصرف بتصرف يستحق عليه اي بطاقة .. ويبقى الحكم في غالب الأحيان هو الشماعة لكل الأندية وأنا لا أضع اللوم على الحكم في مباراة النهضة والسلام .. لأن الشجار بدأ بعد نهاية المباراة والشجار بدأ في منتصف الملعب والكرة قريبة من مرمى النهضة .. وقد يكون الحكم بعيدا عما حدث .. ويبقى هو المسؤول عن ادارة المباراة ومسؤول مسؤولية تامة لقيادة المباراة لبر الأمان وقد يكون لم يوفق ولكن لا يتحمل المسؤولية بما حدث وليس السبب .. وما حدث تم تداركه .. وأعتقد ان الأمر أو الحدث أخذ اكبر من حجمه ومن الطبيعي أن ينتشر اعلاميا كونه من الحوادث النادرة في الدوري العماني.

ـ هل سيكسر السلام قاعدة الصاعد

هابط هذا الموسم  أم أن له طموحات أخرى؟

أؤكد لك أن قاعدة الصاعد هابط لن تكون مع نادي السلام هذا الموسم.. ما نراه من حماس وجدية بين اللاعبين في التدريبات وفي المباريات تعطينا نحن القريبين من الفريق الثقة بأنه لن يهبط ومن هذا المنبر اناشد الجماهير للحضور وتشجيع الفريق والوقوف خلفه.

ـ ما هي الملاحظات الفنية على الدوري؟ 

الغريب والمثير للعجب والدهشة في دوري عمانتل هو التفاوت الكبير للنتائج.. فكل جولة أداء ونتائج أي فريق مختلفة عن الجولة السابقة .. والسويق هو حالة خاصة ثابت في مستواه وهذا طبيعي  لما يملكه من امكانيات وقدرات  من اللاعبين .. وهناك أندية في الدوري تستمتع في متابعتها ومنها السويق وظفار والشباب وصحم ولكن المشكلة الكبيرة هو أنها غير ثابتة أو مستقرة في الأداء والنتائج، ولكن هذا الأمر يعطي الدوري سمة أخرى وهو أن المنافسة ستبقى مستمرة حتى نهاية الدوري كما حدث في المواسم الأخيرة.. والتغييرات واردة جدا في الترتيب فليس غريبا أن تجد متذيل الترتيب في الدور الأول في موقع متوسط في منتصف الإياب أو حتى منافس في نهاية الدوري وهي ميزة غير موجودة في أغلب الدوريات.. ولكنها حاضرة في الدوري العماني.

ـ هل من رسالة تود إرسالها من خلال هذا اللقاء؟

رسالة لنادي النهضة وهو نادي عزيز علينا ولا يمكن أن نرضى لأحد بأن يغلط على هذا الكيان ولا يقلل من جماهيره ولاعبيه .. ورسالة لجماهير نادي السلام : بكم سنصل إلى ما تطمحون إليه .. وستكون النتائج إيجابية وجيدة في حال وجودكم وهو لن يتحقق في حال غيابكم والعزوف الكبير من قبلكم .. هناك جماهير متابعة في كل المباريات يدل على وفائهم للنادي. نتمنى أن يكون الجمهور داعما ماديا ومعنويا والنادي بحاجتهم للاستمرار في دوري عمانتل.

رسالة إلى رئيس اتحاد كرة القدم ومجلس الإدارة وكل القائمين على الدوري بأن يتم النظر في مسألة ضغط جدول مباريات الدوري التي تفوق طاقة وقدرة اللاعبين غير المفرغين وهذا ينعكس سلبا على المستوى الفني وهو أمر صعب جدا على النادي واللاعبين .

ورسالة للتلفزيون تحديدا بأن يتم تسجيل كل المباريات أو تنقل خاصة وان الامكانيات والقدرات حاضرة لفعل ذلك خاصة وان الدوري العماني من أقل الدوريات الخليجية اهتماما من الناحية الإعلامية .. رغم الجهد المبذول.

ـ أخيرا؟

شكرا لكم… دورينا له متعة خاصة وتبقى المنافسة الشريفة هي الأجمل وهي التي تعطي اللعبة جمالا .

Share.

اترك رد