كأس التحدي للطيران 2017 .. نسخة رابعة في ديسمبر على أرضية مدرسة السلطان

0

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة كأس التحدي للطيران – مسقط 2017 إستعداداتها الفعلية لإقامة هذا الحدث السنوي بدعوة فرق الطيران المحلية والإقليمية للمشاركة في البطولة والتي سوف تحتضن في نسختها الرابعة على التوالي 16 فريقا مختلفا يمثلون جميعا شركات ومؤسسات تعنى بمجال الطيران والتي سوف تقام في العاصمة مسقط في الفترة من 8 الى 9 ديسمبر العام الجاري على ملعب (مدرسة السلطان) بالسيب (إبتداءًا من الساعة 7:30 صباح على الملعب المعشب صناعيا) والتي تحتوي على كافة التسهيلات الضرورية لانجاح هذا الحدث الرياضي

كما قدمت اللجنة المنظمة دعوة خاصة لموظفي الطيران (من الفئة العمرية 40 عاما فما فوق) للمشاركة في البطولة في فئة جديدة تستحدث لأول مرة تحت مسمى (أساتذة الطيران)

حيث تهدف البطولة بكل فئاتها الى بث روح السرور والبهجة لدى موظفي الطيران في تجمع رياضي من أجل المنافسة الشريفة والإلتقاء الأخوي.

شهدت البطولة منذ نسختها الأولى والتي إنطلقت  في ديسمبر من عام 2014 حماس وشغف من فرق الطيران لحجز مقاعدها والتحليق عاليا في سماء التحدي الكروي والذي أثمر عن تتويج ثلاثة فرق مختلفة في مشاركاتها في النسخ الثلاث الأولى. حيث توج فريق (الطيران السلطاني) بالكأس في أول بطولة للطيران تقام في السلطنة والتي شهدتها أرضية الملعب الفرعي لأستاذ السيب الرياضي. اما في النسخة الثانية في عام 2015 فقد قدم فريق (الخدمات الأرضية بالطيران العُماني) عروضا قوية على مدار مباريات البطولة توج على إثرها بكأس البطولة والتي إحتضنت مبارياتها ملعب مدرسة السلطان. كما ظفر فريق (قاعدة السيب الجوية) بكأس النسخة الثالثة في عام 2016  في عروض كروية هي الأجمل من دون تلقي الفريق لأية خسارة طوال مباريات البطولة في النهائي الثاني على التوالي للفريق والذي أقيم بنادي الأمل. وعوّض فريق قاعدة السيب الجوية فقدانه للقب في النسخة الثانية من (كأس التحدي للطيران) بالفوز بالنسخة الثالثة بعد  أن تغلب على فريق الشحن الجوي بركلات الترجيح وبنتيجة (3-1) عقب انتهاء شوطي المباراة بالتعادل السلبي.

ويدين فريق قاعدة السيب الجوية لحارسه عدنان الرقادي والذي حافظ على شباك فريقه نيفة طوال المباراة.. وإلى أفضل لاعب في البطولة سليم الداودي والذي أحرز ركلة الترجيح الأخيرة.

ورعى سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني المباراة النهاية وحفل الختام للبطولة في نسختها الثالثة والتي أقيمت في ديسمبر 2016.. برعاية إعلامية من “كوووورة وبس” كشريك إعلامي مستمر مع البطولة منذ انطلاقتها.

فهل تشهد النسخة الرابعة تتويج فريق اخر ليضاف الى سجل الأبطال في تحدي جديد سوف يقام على أرضية ملعب مدرسة السلطان للمرة الثانية؟!..   يذكر أن سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للطيران المدني، رعى ختام جميع النسخ الثلاث السابقة للبطولة.

Share.

اترك رد