حصلنا على المركزين الثاني والرابع .. نتائجنا في البطولة العربية للطائـــــرة الشاطئية .. دون الطموحات

0

لم تكن خسارة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المباراة النهائية أمام نظيره القطري خارج التوقعات بل كانت أقرب للواقع بناء على الاستعدادات والبطولات والالقاب التي أحرزها الفريق القطري الذي أحرز اللقب بعد أن فاز في 4 من البطولات الخمس التي شارك بها هذا العام … فقد خسر منتخبنا الوطني « أ « للكرة الطائرة الشاطئية (أ) المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني المباراة النهائية  أمام قطر (أ) في البطولة العربية الـ26 للكرة الطائرة الشاطئية التي استضافتها السلطنة والتي اختتمت فعالياتها يوم الخميس الماضي بشوطين دون مقابل بواقع : 21/19 ، و21/18 ، ليتوج المنتخب القطري  باللقب ويكتفي منتخبنا بالوصافة ..

لكن الخسارة التي لم تكن متوقعة فكانت خسارة المنتخب الوطني « ب « المكون من اللاعبين مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي أمام نظيره اللبناني  بشوطين لشوط بعد أن فاز منتخبنا بشوط وتفوق بفارق 3 نقاط ولكن غاب التركيز فخسر المنتخب الشوط الحاسم وخسر المباراة ..جاءت نتائج الأشواط 21/‏‏14 و19/‏‏21 و10/‏‏15  ..

البطولة العربية 26 للرجال .. و16 للنساء اختتمت يوم الخميس الماضي  بمشاركة 13 منتخبا يمثلون تسعة منتخبات عربية .. فلقب الرجال كان لقطر .. والنساء لمنتخب المغرب على حساب فرق من العراق والسودان وقطر .. وبعد نهاية المباريات وختام المنافسة قام بدر الرواس رئيس الاتحاد العماني ونائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة  راعي الختام بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى … حيث توج المنتخب القطري (أ) بكأس البطولة ومنتخبنا الوطني (أ) بالميدالية الفضية والمنتخب اللبناني بالميدالية البرونزية، وتوج المنتخب المغربي للنساء بلقب البطولة، فيما حقق المنتخب السوداني (ب) الميداليات الفضية وحقق المنتخب المغربي (أ) الميدالية الفضية.

نتائج كاملة

وبعيدا عن المراكز الثلاث الأولى فقد حل منتخبنا الوطني (ب) في المركز الرابع بعد خسارته من لبنان1/‏‏2 ، وحقق المنتخب البحريني (أ) المركز الخامس بعد فوزه على منتخب قطر (ب) الذي حل سادسا بشوطين دون مقابل،  وجاء منتخب البحرين (ب ) في المركز السابع  بعد فوزه على  منتخب اليمن (أ) بشوطين دون مقابل ليحصل حصل على المركز الثامن في البطولة.

وفي بطولة منتخبات النساء  التي شاركت فيها 6 فرق فاز المنتخب المغربي بالمركز الأول بعد فوزه في المباريات الخمس التي لعبها  جامعا 10  نقاط من 5 مباريات فاز فيها جميعا، وحل منتخب السودان (ب) المركز الثاني بعدما فاز في 4 مباريات وحقق خلالها 9 نقاط، وجاء المنتخب العراقي (أ) في المركز الثالث بعدما حقق 8 نقاط من 3 انتصارات، فيما جاء منتخب السودان (أ) في المركز الرابع بعدما حقق 7 نقاط، وحقق العراق (ب) المركز الخامس بعدما حصل على 6 نقاط وحل المنتخب القطري في المركز السادس والأخير برصيد 6 نقاط بعد أن خسر كافة مبارياته.

ردود أفعال:

المدرب الوطني المعروف والمشرف على الملاعب في البطولة .. وأحد أبرز الشخصيات الرياضية في اللعبة سالم الجابري قال: من الناحية الفنية البطولة أفضل من البطولة الأخيرة التي اقيمت العام الماضي في المغرب .. ومنتخبنا حافظ على مراكزه عندما استطاع أحرز المركزين الثاني والرابع وهما نفس المركزين في البطولة المغربية .. وكان المركز الثالث قريبا جدا منتخبنا ولكن تراجع أداء اللاعبين وغاب التركيز فخسروا المباراة الحاسمة رغم أن منتخبنا كان قريبا جدا من الفوز وهذا طبيعي أن تحدث هكذا أمور في أي مباراة.

وعن البطولة النسائية قال: المنتخب المغربي كان متمرسا وامتلك لاعبات صاحبات خبرة ومشاركة واسعة على حساب لاعبات صغيرات السن وقليلات الخبرة في بقية المنتخبات .. وفوز المنتخب المغربي كان مستحقا بناء على ما قدمته المنتخبات.

المستوى الفني في البطولة كما قال سالم الجابري كان أفضل من البطولة الأخيرة .. وهذا يعود للاستعداد من قبل المنتخبات المشاركة مشيرا إلى أن المنتخب اللبناني دخل بقوة إلى دائرة المنافسة وكان مفاجأة البطولة ..  وأخيرا أقر ان  هناك رضى عن النتائج بالنسبة للمنتخب « أ « ولكنها دون الطموحات بالنسبة للمنتخب  «ب « .

خليفة الجابري مدرب منتخبنا الوطني قال: المنتخب القطري الفائز باللقب ن أفضل المنتخبات العالمية .. ومنتخبنا نافسه بقوة .. في حين المنتخب الثاني كان قريبا من المركز الثالث ولن أضع أعذار فقد كانت هناك بعض الظروف ولكن منتخبنا لم يتابع ما بدأه في المباراة مع لبنان .. وما حدث سيكون موضع دراسة وسيكون هناك استفادة مما حدث .

نزهة مدربة المنتخب المغربي للنساء قالت: فوزنا باللقب كان منطقيا وهذا هو اللقب الثالث على التوالي وكان آخر لقب حصلنا عليه في البطولة الأخيرة والتي أقيمت بالأردن .. ونحن جئنا للفوز والمحافظة على اللقب وحققنا المطلوب ..ومنتخبنا له مشاركات كثيرة وحقق نتائج جيدة أفريقيا وعربيا .. والبطولة بكل ثقة اقول لكم أنها كانت ناجحة بامتياز والملاعب كانت جميلة والتجهيزات جيدة ..

بطولة ناجحة وحضور جماهيري

البطولة من الناحية الفنية والتنظيمية كانت على مستوى عال من النجاح الفني والتنظيمي بشهادة كل المشاركين وكان من المتوقع حضور ممثل عن الاتحاد الدولي ولكن الظروف حالت دون ذلك .. الحضور الجماهيري والمتابعة كانت حاضرة والمنافسة كانت قوية والمستويات الفنية جيدة .. والمنتخب القطري الفائز باللقب .. والمنتخب المغربي للنساء كان علايين فارقتين واستحقا اللقبين ..الطموحات العمانية لم تتحق والتي تمثلت في تحسن المراكز فالوصافة بقيت عمانية ولم يستطع المنتخب الثاني من تحسين مركزه رغم أنه كان قريبا جدا من ذلك… وعندما تستضيف أي بطولة فيجب أن تستفيد من هذه الاستضافة ولكن بالوقاع لم نستفيد منها على صعيد النتائج لأن ما تحقق في هذه البطولة .. تكرر في أخر بطولة شاركنا فيها العام الماضي بالمغرب ..

بقي أن نشير إلى أن هناك بعض التعديلات طرأت على المنتخبين بسبب اصابة بعض اللاعبين وبسبب رأي الجهاز الفني الذي كانت له رؤيته واختار اللاعبين الذين مثلوا المنتخب… والمنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية ستكون له مشاركتين في بطولة « ستار ون « في قطر ومن ثم في ايران قبل أن تستضيف السلطنة الجولة في مارس من العام المقبل.

Share.

اترك رد