قبل جولة الختام.. أبواب الاحتمالات لا تزال مــــفتوحة في دوري الأولى

0

إنضم مجيس رسميا إلى صور وصعدا إلى المرحلة النهائية من دوري الدرجة الأولى قبل جولة من ختام المرحلة النهائية والتي ستقام يوم الجمعة القادم. مجيس تصدر المجموعة الأولى من الدوري بعد أن وصل للنقطة 15 وأنهى مبارياته وليس عليه انتظار نتائج الفرق الأخرى.. وفي المجموعة الثانية.. بهلاء وصل للنقطة 17 بعد الفوز على صلالة بهدف نظيف ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الرستاق والبشائر إلى 3 نقاط لننتظر الجولة الأخيرة من الدوري لمعرفة بقية الصاعدين..

جولة أخيرة من المرحلة الأولى ستكون أبواب الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها.. خصوصا في المجموعة الثانية التي يمتلك كل فريق فيها أملا للصعود.. ومهدد بلعب مباراة تحديد الهابط الثاني بين الأخير في كل مجموعة للدرجة الثانية بجانب الخابورة.

جولة سابقة

الجولة الـ12 من الدوري شهدت تعادل المصعنة وبوشر سلبيا.. وفاز مجيس على مستضيفه السيب بهدف نظيف في المجموعة الأولى.. وفي المجموعة الثانية تعادل الرستاق وبدية بهدفين لكل منهما.. ونزوى وبهلاء بهدف لكل منهما.. وفاز البشائر على صلالة بهدف نظيف.

نتائج قلبت جدول الترتيب رأسا على لتعود حالة الكراسي الموسيقية مرة أخرى.. وليشهد الدوري إثارة فاقت أية إثارة في مسابقات الاتحاد المختلفة.

صعود بجدارة

مجيس استحق صدارة المجموعة الأولى.. فبعد فوزه الجولة الـ12 على السيب في ملعب الأخير بهدف نظيف.. واصلت كتيبة المدرب محمد العطار صحوتها.. وحققت فوزاً على ملعبها على جعلان بهدف أحمد سالم في الشوط الثاني.

مجيس واصل مسلسل الفوز للمباراة الثانية على التوالي واستحق صدارة المجموعة الأولى وبفارق نقطتين عن السيب والوسطى و3 نقاط عن بوشر وحسابيا.. فإن الوسطى من المستحيل أن يلحق بمجيس كونه أيضا أنهى مبارياته.

في الانتظار

وعلى ملعبه.. أهدر الوسطى فرصة الانفراد بالصدارة وضمان الصعود واكتفى بالتعادل مع ضيفه المصنعة بهدف لمثله.. مباراة متوسطة المستوى في شوطها الأولى والذي انتهى بالتعادل السلبي وأهدر فيه المصنعة ركلة جزاء عن طريق محترفه تياجو.

وفي الشوط الثاني ارتفع نسق المباراة.. فتقدم المصنعة عن طريق عبدالرحمن المشيفري.. قبل أن يتعادل الوسطى عن طريق محترفه ديديه.. وبهذه النتيجة رفع الوسطى رصيده للنقطة 13.. وعليه انتظار خدمة نتائج الفرق الأخرى ليعرف ما إذا كان عليه أن يحزم حقائبه مبكرا.. أو يصعد مع الصاعدين للدور النهائي.. أما المصنعة فخرج من السباق.. وربما عليه أن يستعد لمباراة ملحق الهبوط.

المباراة شهدت اعتراضات على القرارات التحكيمية.. في مشهد بتنا نراه مكررا.

تعزيز الحظوظ

وفي صور.. كان الرستاق متقدما بهدف سعيد المعمري على صور.. هذا التقدم كان كافيا للرستاق للاقتراب من صور المتصدر.. وبالتالي اللعب بأريحية في الجولة الأخيرة. فرحة العنابي وحساباته تغيرت بعد أن سجل المحترف جيفرسون هدف التعادل لصور.. هدف عزز صدارة الأزرق.. وجعل الرستاق يبحث عن النقاط في المباراة القادمة أمام نزوى.. وياله من لقاء..! فالرستاق بحث عن تعزيز حظوظ التأهل.. والتي بقيت كما هي عليه حتى جولة الحسم

تبادل أدوار

وجد بدية نفسه خاسرا على ملعبه أمام البشائر بهدف حسام محمد.. نتيجة الشوط الأول من المباراة تعني أن على بدية توديع أمل الصعود نهائيا.. وهذا يعني أيضا أن الفريق عليه أن ينتظر شهرين تقريبا بدون أية مشاركة رسمية حتى موعد مباراته في دور الـ16 من الكأس الغالية والتي صعد لها بجدارة.

هذا ما كان في ذهن لاعبي ومدرب وإداريي بدية.. ليبدأ الشوط الثاني بطريقة مختلفة.. وسيطرة شبه مطلقة على المباراة.. وبعدها يسجل المحترفان كوفي وسيلس هدفي بدية.. ويبقيان على أمل فريقهما في التنافس والهروب من الهبوط.. فأمام بدية مباراة مع صلالة والخاسر منهما يقترب من الهبوط بشكل كبير .. فكلاهما لديه 13 نقطة.. وهي عدد نقاط نزوى بالمناسبة.

الخاسر الأكبر

صلالة هو أبرز الخاسرين في الجولة الـ13 من الدوري.. فرغم أنه خسر بهدف نظيف من مستضيفه بهلاء.. إلا أن الخسارة أرجعته للمركز الأخير.. فزاد  الضغط على الفريق.

مباراة عانى فيها بهلاء كثيرا حتى سجل له خليفة السالمي هدف الفوز.. هدف سيكون مهماً كونه أوصل الفريق للنقطة الـ17.. وبالتالي تعززت آمال الصعود للمرحلة النهائية.

جولة أخيرة

بعد أن أنهى مجيس والوسطى مبارياتهما في المجموعة الأولى.. تتجه الأنظار يوم الجمعة إلى ملعب جعلان الذي يستضيف بوشر.. والفريقان يعانيان بالفعل.. فصاحب الضيافة يحاول انقاذ موسمه المتعثر منذ البداية.. وابتعاد مدربه سالم سلطان زاد في أزماته.. فخسر في الكأس وتلقى خسارة في الدوري أبعدته عن المنافسة وقربته من صراع الهبوط.

في المقابل.. فإن وضع بوشر محيّر.. الفريق خسر من أهلي سداب في الكأس وتعادل سلبيا على ملعبه مع المصنعة.. ونقاطه الـ12 لا تعبر عن فريق استعد جيدا للدوري ويمتلك جهاز فني شاب وطموح يتكون من المدرب سعيد الرقادي ومساعده أحمد العاصمي.

وفي نفس المجموعة يلتقي المصنعة والسيب.. مباراة الفرصة الأخيرة للمصنعة للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.. الفريق تعادل في آخر ثلاث مباريات في الدوري وخسر في الكأس من سمائل أحد أندية دوري الثانية.. وبالتالي من الصعب أن يستمر في مسلسل إهدار النقاط.. الفارق ليس كبيرا بينه وبين جعلان وبوشر.. فقط 3 نقاط.. والفوز يعني أنه أدخلهما معا في حسابات معقدة..!

جدول الترتيب يتصدره مجيس 15 نقطة وخلفه السيب والوسطى ولكل منهما 13 نقطة.. ثم بوشر 12 نقطة.. وجعلان 11 وأخيرا المصنعة بـ9 نقاط.

أما في المجموعة الثانية فالأمر أكثر إثارة.. فلقاء الرستاق ونزوى ستؤثر نتيجته على لقاء البشائر وصور وأيضا لقاء صلالة وبدية.. فيما عدا صور.. الفريق الخاسر يعني أنه اقترب من مباراة الملحق.. والفريق الفائز يعني أنه صعد.

الرستاق على ملعبه لا يخسر.. وهي نقطة في صالحه عندما يقابل نزوى.. وقبل موسمين.. خسارة الرستاق من نزوى بخماسية نظيفة ذلك الموسم كانت سببا في حدوث ثورة تكتيكية في الفريق وفاز بالدوري في النهاية.. بينما نزوى متذبذب المستوى منذ بداية الموسم.. ولكن فوزه في الكأس على العروبة قد تكون نقطة نفسية لصالحه.

وعلى ملعبه.. البشائر سيكون الطرف المضغوط حين يقابل صور الذي ضمن الصعود.. وعلى ملعب صلالة سيتقابل صلالة وبدية وفوز أحدهما على الآخر يعني توديعه للملحق بشكل رسمي.

وفي جدول الترتيب يتصدر صور المجموعة برصيد 20 نقطة.. وخلفه بهلاء 17 نقطة .. ثم الرستاق والبشائر ولكل منهما 14 نقطة.. فبدية ونزوى والبشائر برصيد 13 نقطة لكل منهم.

Share.

اترك رد