Inbound-Advertiser-Leaderboard

في انتظار الاياب: في ذهاب ملحق الهبوط للثانية .. نزوى يقترب من البقاء

0

اقترب نزوى من البقاء في دوري الدرجة الأولى بعد أن أنهى مساء يوم الاحد الماضي مباراة ملحق البقاء في الدرجة الاولى والهبوط للدرجة الثانية بالفوز على المستضيف المصنعة بنتيجة 3-2.

وتمكن نزوى من خطف فوز ثمين في ملعب المصنعة امام أصحاب الارض بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة حيث سجل للمصنعة جاكسون وعبدالعزيز البريدعي فيما سجل لنزوى ايوب السالمي وهدفان لديوب المحترف.

تقلبات

وعلى عكس التوقعات.. بدأ المصنعة المباراة بسرعة وحاول الضغط على ضيوفه.. ويبدو أن العامل النفسي كان حاضرا بعد اسناد الدكة الفنية للمدرب يونس الدوحاني بديلا للمدرب ثائر عدنان الذي اعتذر عن مواصلة المشوار. المصنعة تقدم بهدف محترفه جاكسون قبل أن يعدل المحترف ديوب لنزوى ويضيف أيوب السالمي الهدف الثاني لنزوى.. لينتهي الشوط الأول بتقدم نزوى وتتجه الأنظار للشوط الثاني الذي شهد تسجيل هدف التعادل الثاني للمصنعة عن طريق عبدالعزيز البريدعي.. ليستمر التعادل حتى توقع الجميع أن تنتهي المباراة بالتعادل.. إلا أن المحترف ديوب كان له  رأي آخر ليحرز هدف الفوز لنزوى في الوقت التي كانت تلفظ فيه المباراة أنفاسها الأخيرة.

حسابات مختلفة

فوز مهم لنزوى يضعه بشكل كبير في دوري الدرجة الأولى.. بينما على المصنعة أن يعيد حساباته لكي لا يهبط في للدرجة الثانية ويضيف معاناة جديدة لسلسلة من الاخفاقات في المواسم القليلة الماضية. المصنعة تذيل ترتيب المجموعة الاولى بعد ان انهى مباريات المرحلة الأولى في المركز الاخير برصيد 9 نقاط من 10 مباريات استطاع خلالها الانتصار في لقائين وتعادل في ثلاثة وخسر في خمسة لقاءات هذا وقد سجل نادي المصنعة خلال المرحلة الأولى 7 أهداف فيما استقبلت شباكه 9 أهداف، في المقابل نادي نزوى تذيل ترتيب المجموعة الثانية بعد ان انهى مباريات المرحلة الاولى في المركز الاخير رغم تساويه بالنقاط مع نادي صلالة برصيد 13 نقطة إلا أن فارق المواجهات رجح كفة نادي صلالة ليضمن البقاء رسميا ولعب نادي نزوى خلال المرحلة الاولى 11 مباراة استطاع خلالها الانتصار في ثلاث مباريات وتعادل في اربع وخسر في مثلها هذا وقد سجل نادي نزوى خلال المرحلة الأولى 12 هدفا فيما استقبلت شباكه 14 هدفا.

الحسم بالأحد

وتتجه الأنظار يوم الأحد القادم لملعب نادي نزوى لمتابعة مباراة الإياب بين الفريقين.. وتبقى الحسابات والاحتمالات مفتوحة .. فوز نزوى أو تعادله يبقيه  في دوري الدرجة الأولى.. ايضا الخسارة بنتيجة هدف نظيف.. أما المصنعة فهو بحاجة للفوز بفارق هدفين لضمان البقاء أو الفوز بفارق هدف مع تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف.. وفي حالة فوز المصنعة بنتيجة 3-2 سيلجأ الفريقان للأشواط الإضافية من ثم لركلات الترجيح.

تأهل

وفي بداية هذا الشهر أقيمت مباريات الاسبوع الرابع عشر والاخير من دوري الدرجة الاولى والذي حسمت فيه الاندية امر تأهلها الى التصفيات النهائية من اجل الصعود لدوري عمانتل حيث اقيمت خمس مباريات في المجموعتين.

ولعبت المجموعة الاولى بمواجهات جعلان وبوشر والتي انتهت نتيجتها بهدفين دون رد لصالح بوشر اما السيب فقد تفوق على المصنعة 4-2 ليتأهل السيب كمتصدر للمجموعة الاولى ومجيس ثانيا وبوشر ثالثا فيما بقي في الدرجة الاولى كلا من الوسطى و جعلان ولعب المصنعة ملحق الهبوط للدرجة الثانية.

وفي المجموعة الثانية اقيمت ثلاث مباريات جمعت بين صور والبشائر حيث تفوق صور بهدفين نظيفين ، فيما تغلب الرستاق على نزوى 2-1 وبدية على صلالة 1-0 ، بهذه النتائج تأهل صور برصيد 23 نقطة كمتصدر للمجموعة وبهلاء ثانيا بـ17 نقطة والرستاق متساويا مع بهلاء ، فيما بقي بدية و البشائر وصلالة في الدرجة الاولى ليلعب نزوى مباراة الملحق امام المصنعة ونزول احدهما الى الدرجة الثانية.

Share.

اترك رد