Inbound-Advertiser-Leaderboard

السيب والنصر في نهائي كأس السلطان المعظّم للهوكي  .. اليوم

0

الفريقان أكدا الاستعداد والجاهزية وأعلنا الطموحات

يلتقي اليوم الاربعاء 20 ديسمبر اعتبارا من الساعة السادسة على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فريقا السيب حامل لقب النسخة الأخيرة مع فريق النصر بطل الدوري في المباراة النهائية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظّم للهوكي التي ستكون تحت رعاية  معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات ..وسبق لفريق أهلي سداب أن أحرز المركز الثالث بعد فوزه على فريق ظفار بخمسة أهداف لهدفين في مباراة تحديد المركز الثالث .. وكان فريق السيب قد فاز على ظفار مرتين 4/2 … و7/2 على التوالي فيما كان تأهل النصر صعبا على حساب أهلي سداب بعد فوزه ذهابا 3/1 وخسارته بالنتيجة مثلها إيابا .. ومن ثم فوزه بضربات الجزاء الترجيحية « الشوت أوت « 2/ صفر ..

ورغم البداية الصعبة لهوكي السيب في الأدوار الأولى والثانية إلا أنه استطاع الوصول إلى المباراة النهائية بعد مواجهة ظفار وبعد أن تصدر ترتيب مجموعته متقدما على أهلي سداب بفارق الأهداف من خلال الفوزين الكبيرين على صحار فيما تصدر فريق النصر ترتيب المجموعة الأولى متقدما على ظفار ومن ثم على بوشر ..

الفريقان يسعيان لتحقيق الفوز .. والاحتمالات مفتوحة للفوز للفريقين بعد الذي قدمه كل منها وان كان النصر الاكثر ثباتا من ناحية المستوى والنتائج … ولكن المباراة النهائية لها تفاصيلها وانطباعاتها وظروفها وحساسيتها وبالتالي تعتبر فرصة متساوية للفريقين ومن يستفد من فرصه ويتعامل مع المباراة بالطريقة الصحيحة سيكون الفوز حليفه..

اتحاد الهوكي أنهى كافة الاجراءات المتعلقة بالنهائي من كافة النواحي الإدارية والفنية والتنظيمية ويبقى الأمل الأخير على جماهير الناديين ولاعبي الفريقين لتقديم الأفضل ويكون النهائي عرسا حقيقيا.

أخيرا نذكر أن نادي مسقط يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب.. بعد جمع بطولات أندية مطرح والنهضة والبستان أيضا.. 12 لقبا في خزائنه.. ثم السيب بـ11 لقبا آخرها العام الماضي.. ثم أهلي سداب بـ10 ألقاب.. منها لقب للأهلي و5 لسداب و4 ألقاب بعد الاندماج.. ثم نادي عمان  ونادي النصر ولكل منهما 6 ألقاب ولقب وحيد لفريق الشرطة..

طموحات واقعية للنصر

النصر من خلال ما قدمه وما يقدمه له الكثير من الطموحات مستفيدا من استقرار التشكيلة والنتائج التي أعقبت هذا الاستقرار والدعم الكبير للفريق من قبل ادارة النادي بعد أن أصبحت اللعبة موضع اهتمام جماهير النادي ومحبيه .. والنصر يضم العديد من اللاعبين المتميزين الذين يشكلون أبرز عناصر المنتخب الوطني .. والفريق الذي يدربه المدرب الوطني محمد البطراني يملك الكثير من مقومات الفوز وهو سيلعب بثقة كبيرة مستفيدا من مجموعته التي تجمع بين الخبرة والشباب مضافا لها العديد من اللاعبين المحترفين الذين يشكلون اضافة حقيقية للفريق من الناحية الفنية .. من أبرز لاعبي الفريق سامي سعيد أحمد سعيد النوفلي ومرشد ربيع وباسم خاطر ويونس النوفلي وفهد النوفلي وفصيل عوض وغيرهم اضافة للمحترفين محمد رازي و احمد تاج ورافيرود عزري.. طموحات النصر كبيرة وله القاعدة القوية التي يستند عليها للفوز .. وهو يطمح لجمع الثنائية وفرض اسمه كأحد فرق اللعبة في السلطنة.

المحافظة على اللقب

السيب يدخل النهائي بهدف المحافظة بقوة على لقبه في النسخة الأخيرة وهو يريد مواصلة التقدم والتطور على نتائجه الايجابية وهو يملك لاعبين يجمعون بين الشباب والخبرة ولاعبين محترفين لهما بصمتهما على الفريق من خلال ما قدموه .. ومن الأسماء التي يعتمد عليها المصري اسامة حسنين مدرب الفريق هي سعيد الحسني ومحمود الحسني ومروان الرئيسي ومحمد حسن اللواتي ومحمد نور وفهد حسن وسليمان النوفلي   والمحترفين محمد شيمة ومحمد فطايري.. والفريق تطور ادائه من مباراة لأخرى واستعاد الثقة من خلالها وتقدم بثبات إلى النهائي .. ويعول المدرب على تطور أداء السيب وخبرة لاعبيه لتحقيق اللقب الذي يعتبر حقا مشروعا للفريق ومنافسه .. السيب يريد التأكيد على أحقيته باللقب .. وهو يريد أن يدافع عن لقبه للموسم الماضي والفريق صعب وقادر على التعامل مع الواقع والمجريات بطريقة جيدة.

مؤتمر صحفي

الاتحاد العماني للهوكي عقد يوم الأثنين الماضي مؤتمرا صحفيا لشرح كافة الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية اضافة لمدربي الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية … حيث تم من خلاله تسليط الضوء على الفريقين من كافة النواحي من خلال ما قاله كل مدرب ..

المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية كان بحضور الدكتور خميس بن سالم الرحبي أمين سر الاتحاد العماني للهوكي ومحمد العويلي المشرف الفني بالاتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجهازين الفني والإداري للفريقين.

حيث رحب أمين سر الاتحاد العماني للهوكي بالحضور في المؤتمر الصحفي الذي يعقد لأول مرة لنهائي كاس جلالته للهوكي والهدف هو اطلاع الإعام والجماهير على استعدادات الفريقين لهذا النهائي الحلم .. مقدما التهنئة للفريقين لوصولهما إلى المباراة النهائية الذي يعتبر هدفا ساميا للجميع ومتمنيا أن يقدم الفريقان مباراة تليق بأهمية المسابقة ومكانتها .. وأيضا تكون صورة معبرة عن تطور اللعبة.

ماذا قال المدربان؟

محمد البطراني:  جاهزون فنيا  للفوز باللقب

مدرب النصر محمد البطراني مدرب نادي  النصر قال في المؤتمر الصحفي:  وصول فريقي للمباراة النهائية شرف كبير وهو أصبح جاهزا للمباراة بشكل جيد .. عدنا للتواجد في النهائي من جديد واستفدنا من السلبيات وبالتالي فزنا بلقب السوبر والدوري ولنا طموحات كبيرة في الفوز باللقب ونحن جاهزون فنيا وبدنيا ومعنويا .. والفريق جاهز للمواجهة والفوز بالكأس الغالية وهو يلقى الدعم المطلوب من قبل إدارة النادي والجماهير وكل مباراة لعبها فريقي كانت بطولة بحد ذاتها .. منافسنا قوي ومن الفرق العريقة ونحن نكن له كل الاحترام والكأس طموح مشروع لكل فريق، وفريقي قدم مستويات ثابتة ومتطورة هذا الموسم  والعزم متواصل وقد أعددنا العدة للمواجهة النهائية .. معنويات فريق عالية ، ويملك مجوعة جيدة من اللاعبين الذين يتميزون بمهارات عالية وفي مقدمتهم لاعبي المنتخب الوطني، والإدارة والجماهير لن ترضى بغير الفوز بالكأس.

وحول التوقعات قال: نضع خططنا لحسم المباراة في وقتها الأصلي، ومن يلعب بهدوء وتركيز عال ويستثمر الفرص سيتمكن من الفوز ولن تكون هناك ضربات جزاء ترجيحية… والكأس سيذهب للمجتهد ومن يستطيع ان يلعب بثبات وقوة ويستثمر الفرص المتاحة ووجود الفريقين في النهائي سيكون محفزا لتقديم نهائي متميز يليق باسم هذه المسابقة الغالية ..وفريقي تدغدغه أحلام اللقب ولن يرضى بغير ذلك ونتمنى ان تذهب الأمور بشكل جيد وأن تسير حسب  ما نخطط له، والتغطية الإعلامية ستزيد من الإثارة وستكون عاملا محفزا للفريق.

اسامة حسنين: نملك الخبرة وسنفاجئ منافسنا

قال المصري اسامة حسنين مدرب نادي السيب أن فريقه يملك الخبرة وأداءه تطور من دور لأخر.. واستعدينا للمباراة من خلال معسكر مغلق حتى يوم المباراة المرتقب حيث نتدرب في بعض الأيام لفترتين صباحية ومسائية، وذلك لإكمال الجاهزية وإعداد الفريق بشكل مثالي يمكنه من تقديم المستوى الذي يؤهله لخطف الكأس الغالي، وهناك الكثير من المفاجآت التي سيحملها الفريق في المباراة، والتي نأمل من خلالها تحقيق الهدف المنشود.

وتابع حسنين: فريقي يملك خبرات جيدة في نهائي الكأس ومعظم اللاعبين تواجدوا في النهائي خلال النسخ الماضية الثلاث وحققنا العام الماضي كأس جلالته بعد الفوز على بوشر، ونأمل تكرار الحلم عند مواجهة النصر…وفريقي بكامل عناصره ولا توجد اي إصابات في صفوف الفريق، واللاعبون يطمحون أن يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية وذلك للعب المباراة وبالتالي أخذ نصيبهم في تقديم مهاراتهم وخبراتهم في الملعب وان يكونوا طرفا في تحقيق الفوز… نحترم منافسنا كثيرا ولديه مقومات الفوز والمنافسة  ودرسنا الفريق بشكل جيد ولدي الثقة الكبيرة بفريقي لتحقيق المطلوب.

ماذا قال قائدا الفريقين؟

قال قائد فريق هوكي النصر سامي عوض سعيد: وجودنا في المباراة النهائية له نكهة خاصة  كثفنا الاستعداد لهذه المواجهة ووصلنا لمرحلة جيدة من الجاهزية  يمكن من خلالها تحقيق الحلم،

بعد أن استفاد الفريق من أخطاء الافتتاح وحلمنا نريد تحويله إلى واقع والفوز باللقب للمرة الثامنة وهذا حقنا وطموحنا ونعمل عليه … ونتمنى أن نقدم مستوى يمكننا من الفوز والتتويج بلقب الكاس الغالي.

قال كابتن نادي السيب محمود الحسني أن الحلم كان في الوصول للنهائي وحاليا نريد أن نحول الحلم إلى حقيقة من خلال الفوز واحراز اللقب .. معنويات الفريق عالية وخبرات اللاعبين في نهائي الكأس كبيرة .. ونأمل أن نقدم مباراة تليق بهذه المناسبة خاصة بعد الدعم الكبير للفريق من قبل إدارة النادي والجماهير.

ويذكر أنه تم رصد جوائز مالية قيمة للفائزين باللقب الغالي.. حيث يحصل النادي الفائز بالكأس على مبلغ 40 ألف ريال عماني.. والوصيف على 25 ألف ريال عماني.. والثالث على 15 ألف ريال عماني… ويحمل فريق السيب لقب النسخة الأخيرة من هذه المسابقة التي تعتبر الأقدم والأعرق.

الفريقان على موعد مع مباراة قوية لتحقيق حلم كبير يراود لاعبي وجماهير وإدارتي الناديين والامنيات أن تكون المباراة النهائية موعد وعنوان حقيقي لتقديم صورة جميلة للهوكي العماني الذي يسعى لترسيخ نفسه كأحد كبار اللعبة في القارة الآسيوية.

Share.

اترك رد