Inbound-Advertiser-Leaderboard

قرعة هادئة لثمن نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم

0

أوقعت قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم السويق حامل اللقب في مواجهة مباشرة مع نادي عمان في الدور  الذي تقام مبارياته في بداية فبراير القادم من مباراة واحدة يصعد منها الفائز مباشرة إلى دور الثمانية.

رعى القرعة الفاضل سعد الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني الراعي الرسمي للمسابقة.. وبحضور سالم بن سعيد الوهيبي  رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وبعض أعضاء مجلس الإدارة وممثلي وسائل الإعلام.

وصعدت لهذا الدور 7 أندية من دوري عمانتل وهي السويق وصحم ونادي عمان والشباب والمضيبي وصحار والنصر .. ومثلها من أندية الدرجة الأولى وهي السيب ونزوى وصور والرستاق والبشائر وبدية والوسطى .. وأهلي سداب وسمائل من دوري الدرجة الثانية.

نتائج القرعة

ولأول مرة تم اعتماد نظام قرعة مختلف قليلا.. فيتم سحب اسم النادي أولا.. ثم يتم سحب أرقام من 1 وحتى 16.. بحيث تكون الأرقام الفردية للمستضيف.. وتلعب المباريات بنظام المباراة الواحدة بحيث يتم اعتماد الأشواط الإضافية في حالة التعادل في الأشواط الأصلية.. ومن ثم اللجوء لركلات الترجيح في حالة الاستمرار بالتعادل.. وهذا ما لم يحدث في الدور الأول.. حيث تم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة.

وأوقعت القرعة نادي الوسطى الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في مواجهة مباشرة مع صور الذي يلعب في نفس الدرجة.. بينما يتقابل البشائر مع سمائل. أما الشباب فيلعب مع نزوى .. وصحم يواجه السيب. أهلي سداب متصدر الدرجة الثانية سيواجه بدية.. بينما يلتقي النصر والرستاق. وستكون هناك مواجهتان تجمعان أندية دوري عمانتل.. فيلتقي صحار مع المضيبي.. ونادي عمان مع السويق بطل النسخة الثانية. وتلعب مباريات دور الـ16 يوم 3 فبراير 2018 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة مع الأشواط الاضافية .. وفي دور الثمانية ستلعب الأندية بنظام الذهاب والاياب وعلى مدى يومين.. ذهابا في 17 فبراير 2018.. والاياب في 22 فبراير 2018..

وفي المربع الذهبي.. يلعب الذهاب في 17 مارس 2018.. والاياب في 31 منه.. على أن يحدد ملعب وموعد المباراة النهائية لاحقا.. وستكون القرعة المطلقة حاضرة في كل الأدوار.. ولم يتم تحديد موعد قرعة الدور القادم حتى كتابة السطور.

كيف صعدوا

16 مباراة أقيمت في دور الـ32.. 4 منها فقط تم حسمها بركلات الترجيح.. وللمفارقة فإن الخارجون الأربعة.. كلهم من أندية دوري عمانتل.. ويبدو أن الحظ لا يرغب في تواجدهم.. فانتصر نزوى على العروبة بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل بهدف لمثله.. والنصر على النهضة 3-1 بعد التعادل أيضا بهدف لمثله.. وصحم على ظفار 4-3 بعد التعادل بنفس النتيجة.. والتي أيضا ظهرت في مباراة مرباط ونادي عمان وانتهت ركلات الترجيح بفوز الثاني بنتيجة 5-6 ..  وفي بقية المباريات.. خسر السلام من صور بهدف نظيف.. وفاز الرستاق على الاتفاق 2-1 .. وسمائل على المصنعة بهدف نظيف .. والشباب بثنائية نظيفة على مجيس.. وصحار على بهلاء 3-0.. وخسر بوشر من أهلي سداب 1-2.. وفاز بدية على الاتحاد 3-1.. والسيب على صلالة 2-0.. والبشائر حقق الفوز على مسقط 3-0.. والمضيبي على فنجاء 2-1.. وخسر جعلان من الوسطى 3-0.. والسويق فاز على قريات 4-0..

40 هدفا في 16 مباراة بمعدل تهديفي (2.5) في المباراة الواحدة يعتبر رقما جيدا جدا مع الأخذ بالاعتبار بأن جميع مباريات الدور شهدت تسجيلا للأهداف.. كما شهد الدور صعود 7 أندية من دوري عمانتل لدور الـ16.. ومثلهم من دوري الدرجة الأولى.. فريقان من دوري الدرجة الثانية.. وودعت 4 أندية حملت اللقب من قبل.. وهي العروبة وظفار وفنجاء ومسقط.. وباختصار فإن 22 لقبا للكأس خارج الحسابات.. ولم يبقى من الأبطال السابقين سوى السويق حامل اللقب والسيب وصور وأهلي سداب وصحم والنصر.

Share.

اترك رد