في المربع الذهبي السبت القادم بطل الدوري ووصيفه في مواجهة مباشرة مع بطل كأس مازدا ووصيفه

0

بطل الدوري يواجه بطل كأس مازدا.. ووصيف الدوري يواجه وصيف كأس مازدا.. هذا هو العنوان الأبرز لمباريات المربع الذهبي لمسابقة كأس مازدا لكرة القدم للموسم الحالي.. وتنطلق يوم السبت القادم مباريات دور الأربعة من البطولة التي تضم أندية دوري عمانتل بإقامة مبارتين.. حيث يلتقي الشباب وصيف الدوري مع النصر وصيف كأس مازدا للموسم الماضي وذلك على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.. في حين يلتقي ظفار بطل الدوري مع النهضة بطل كأس مازدا الموسم الماضي على ملعب مجمع صلالة.

وتأهلت أربع فرق إلى المربع الذهبي لبطولة كأس مازدا لكرة القدم، هي النصر وظفار والشباب والنهضة والتي تجاوزت الأسبوع الماضي منافسيها في المرحلة الثانية من البطولة. حيث فاز النصر على مسقط بنتيجة 2/0.. وتغلب ظفار على صحار 2/0 أيضا.. وهي نفس نتيجة فوز الشباب على السلام.. وفاز النهضة على صحم بركلات الترجيح.

مباراة واحدة

ربع نهائي البطولة بدأ يوم الجمعة الماضي بلقاء وحيد جمع النصر ومسقط على مجمع صلالة. وفاز  النصر على مسقط بهدفين أحرزهما حمد الحبسي في مباراة سيطر فيها النصر على مجريات اللقاء.. بينما لم يظهر مسقط سوى لمحات قليلة.. ويبدو أن فارس العاصمة لا يزال يعاني من تبعات عدم الاستقرار الفني. ويوم السبت أقيمت ثلاث مباريات.. حيث فاز ظفار على صحار بهدفين سجلهما يزيد المعشني وقاسم سعيد.. في مباراة أقيمت على أرضية مجمع صلالة. مباراة متوسطة المستوى حاول فيها الفريقان إشراك أكبر عدد من اللاعبين صغار السن.

وفي نفس اليوم.. وعلى ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.. فاز الشباب على السلام بهدفين أحرزهما عمر المالكي وسامح الحسني. مباراة شهدت سيطرة شبابية على معظم أوقات المباراة.. وبعث الشباب من خلالها رسائل تؤكد منافسته في مختلف المنافسات..

وعلى ملعب مجمع البريمي..  احتاج بطل النسخة الماضية النهضة إلى ركلات الترجيح ليتخطى صحم بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي… سجل للنهضة محمد خصيب ولصحم بدر الجابري في مباراة كانت متكافئة بين الفريقين خصوصا في الشوط الثاني  الذي شهد تسجيل هدفي اللقاء.

وتلعب مباريات كأس مازدا على أربع مراحل حيث تلعب جميع المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال إنتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي أو السلبي ستكون هناك أشواط إضافية مقسمة على شوطين وبعدها ستلعب ضربات الجزاء الترجيحية.

وأرسلت القرعة بطل ووصيف النسخة الماضية مباشرة إلى دور الثمانية.. بينما لعبت الأندية البقية ست مباريات في الدور الأول بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.. حيث فاز مسقط على العروبة بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2.. وفاز ظفار على المضيبي بركلات الترجيح أيضا بعد التعادل السلبي.. وتغلب صحار على فنجاء بهدفين نظيفين.. كما فاز الشباب على نادي عمان بنتيجة 2-1.. وهي نفس نتيجة فوز السلام على السويق.. وصحم على مرباط.

وكان النهضة قد أحرز اللقب العام الماضي بعد الفوز على النصر في المباراة النهائية بهدفين لهدف… وبدأت البطولة بشكلها الجديد في موسم 2013/2014 وفاز بها صحم بعد أن حسم مواجهته مع السيب بركلات الترجيح.. وفي موسم 2014/2015 أحرز فنجاء اللقب بعد  أن تغلب على ظفار أيضا بركلات الترجيح.

في موسم 2015/2016 فاز النصر باللقب بعد التغلب على صحار بنتيجة 2/0 في المباراة النهائية.. النصر عاد للعب النهائي الموسم الماضي وخسر كما أسلفنا من النهضة.

Share.

اترك رد