Inbound-Advertiser-Leaderboard

الاتحاد سجل حالة الانسحاب الأولى .. سمائل يقترب من العودة لدوري الأولى .. وقريات يبقي على آماله

0

أصبح فريق سمائل قريبا جدا من العودة لدوري الدرجة الأولى بعد الفوز الذ حققه يوم الاحد الماضي وضمن اطار الجولة الثانية عشرة من دوري الدرجة الثانية ودون بذل اي مجهود على حساب نادي الاتحاد بعد انسحاب الاتحاد وعدم حضوره إلى ملعب المباراة في سمائل بعد أن حضر طاقم التحكيم  بقيادة الحكم قاسم الحاتمي وانتظر وصول فريق الاتحاد ومن ثم وبعد انتهاء الفترة القانونية أطلق الحكم صافرة النهائية التي أعلنت فوز سمائل بثلاثة أهداف نظيفة وبالتالي أصبح صعوده لدوري الدرجة الأولى مجرد وقت فقط ويكفيه نقطة واحدة  .. كما ابقى قريات على آماله بالفوز على مدحاء بهدفين دون رد في حين سيطر التعادل على اللقاء الايجابي بهدف لهدف على لقاء فريقي الاتفاق وعبري .. فيما خلد فريق أهلي سداب للراحة هذه الجولة وهي الجولة 12 من الدوري وتبقى لهذا الدوري 3 جولات منها الجولة 10 المؤجلة من تاريخ 6 يناير .. وسيختتم الدوري منافساته يوم 31 الجاري ..

ورفع سمائل رصيده إلى 23 نقطة متقدما على أهلي سداب الذي وصل رصيده إلى 19 مقابل 17 لقريات و12 للاتفاق و10 للاتحاد ، و5 لعبري ، و3 نقاط لمدحاء.. ويصعد الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني بنهاية الدوري للدرجة الأولى.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين فريقي أهلي سداب وقريات وأن كانت تبدو الأرجحية نظريا لأهلي سداب كونه سيلعب مباراة زائدة ويتقدم بفارق نقطتين على قريات..علما بأنهما سيتواجهان في الجولة الأخيرة المؤجلة من الجولة العاشرة لهذا الدوري… كما سيلعب أهلي سداب مباراة أخرى قوية جدا مع سمائل خلال الجولة قبل الاخيرة من هذا الدوري المثير والذي فرض نفسه بشكل جيد.

حالة انسحاب

لم يكن جمهور سمائل ولا حتى لاعبيه أن يكون اقتراب تأهلهم أو عودتهم لدوري الدرجة الأولى بهذه السهولة فأن تحضر وتجهز نفسك لمباراة صعبة وقوية ومن ثم تفاجئ بعدم حضور منافسك ليكون الطريق سهلا بطريقة لم تكن متوقعة وبهذا الانسحاب يعتبر سمائل فائزا بثلاثة أهداف وينال النقاط الكاملة…. وتعيد بعض المصادر انسحاب فريق الاتحاد إلى ظروفه المادية التي حالت دون تأمين مصاريف ونفقات السفر للعب المباراة…. وكان مقررا أن يدير المباراة الحكم الدولي قاسم الحاتمي…وهي الحالة الأولى من الانسحاب في هذا الدوري الذي سبق له أن شهد انسحاب نادي مصيرة من الدوري قبل فترة قصيرة من انطلاق الدوري… النقاط التي أحرزها سمائل أبعدته بالصدارة وبالتالي يحتاج لنقطة واحدة فقط من مباراتيه المقبلتين مع عبري .. ومن ثم مع أهلي سداب.

فوز مستحق لقريات

تعامل قريات بطريقة جيدة للغاية في مباراته مع منافسه مدحاء وأنهى المباراة لمصلحته بهدفين أبقت أماله قائة في العودة لدوري الدرجة الأولى رفقة بسمائل ولكن قريات يصطدم مع منافس قوي وهو بدوره يطمح بدوره للعودة أهلي سداب .. المباراة حسمها قريات لمصلحته بهدفين دون رد سجلهما خزعل البطاشي وعبد الله السوطي ..

واهدار اي نقطة من قبل قريات ممنوع في حال اراد الفريق الوصول والعودة لدوري الدرجة وقريات رغم معاناته هذا الموسم إلا أن قريات هذا الموسم نجح في المنافسة بقيادة المدرب ابن النادي صالح الفوري.

تعادل ايجابي

سيطر التعادل الايجابي على لقاء فريقي الاتفاق وعبري في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبري ورغم أن المباراة لا تهم الفريقين اللذين فقدان الأمل بالتأهل لدوري الدرجة الأولى وقدم الفريقان مباراة متكافئة ولكن التعادل بقي مسيطرا على المجريات حتى إعلان النهاية التي لم ترضي الطرفين الذي كان كل منهما يسعى للفوز وتحقيق النقاط الكاملة ولكن ذلك بقي دون تحقيق .. سجل لعبري محترفه عبد الله باميجو وسجل للاتفاق محترفه فاديجا.

أما أهلي سداب فلم يبقى متفرجا كونه يخلد للراحة في هذه الجولة ولعب مباراة ودية مع فريق صور في اطار استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة واقيمت المباراة على ملعب أهلي سداب في دار سيت وانتهت إلى التعادل السلبي بينهما.

جولة سابقة

وكان فريق سمائل قد فاز على الاتفاق في الجولة 11 من الدوري بثلاثة أهداف لهدفين … وفوز أهلي سداب على مدحاء بثلاثة أهداف نظيفة .. فيما كان التعادل السلبي عنوان المباراة بين الاتحاد وقريات التي اقيمت في صلالة ..

مباريات ونتائج

وكانت قد سجلت في الجولة 11 من هذا الدوري الذي ازدادت الإثارة فيه كثيرا بعد النتائج المسجلة فيه .. فسمائل قد حقق فوزا صعبا للغاية على الاتفاق بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة من الطرفين .. حيث تقدم الاتفاق الذي دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين في فترة الانتقالات الثانية بهدف قبل أن يدرك سمائل التعادل عن طريق يعقوب الندابي .. وبهدف لهدف انتهى الشوط الأول .. وفي الشوط الثاني تقدم سمائل بهدف ثان عن طريق لاعبه مشعل المجيزي ولكن الاتفاق أدرك التعادل قبل أن يقول زياد المعمري كلمته ويسجل الهدف الثالث لفريقه سمائل قبل انتهاء الوقت الاصلي بربع ساعة ليحاول بعدها الاتفاق التعديل دون جدوى.

وفي مباراة ثانية حقق أهلي سداب فوزا ثمينا ومستحقا على مدحاء بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة سيطر عليها أهلي سداب بشكل عام رغم محاولات جادة من مدحاء دون تحقيق نتيجة ايجابية .. كانت المباراة جيدة .. أول ريع ساعة كان اللعب لصالح مدحاء بعد ذلك كانت السيطرة لصالح أهلي سداب الذي سجل الهدف الأول بالدقيقة 21 بواسطة وليد الحوسني ..  وفي الشوط الثاني نزل فريق مدحاء مهاجما .. ومن ثم يجري مدرب أهلي سداب صالح شنون تغييرا يعيد التوازن لفريقه وينجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق خالد العريمي بالدقيقة 67 ,,, ومن ثم ومن هجمة مرتدة سجل أهلي سداب الهدف الثالث عن طريق خالد البطاشي في الدقيقة  72 لتسير بعد ذلك المباراة دون أي خطورة تذكر وتنتهي بفوز أهلي سداب بثلاثة أهداف نظيفة.

وسيطر التعادل السلبي على مباراة قريات مع الاتحاد وكانت هذه النتيجة بمثابة خسارة حقيقية لقريات الذي أصبحت فرص منافسته على الصعود صعبة للغاية بعد هذه النتيجة ودخل في دائرة حسابات معقدة ارتبطت بنتائج الفرق الأخرى.

جولة جديدة

تتواصل يوم الجمعة المقبل مباريات الدوري من خلال مباريات الجولة 12 التي تجمع فريق

الاتفاق مع أهلي سداب على ملعب الاتفاق.. و سمائل مع عبري على ملعب سمائل  ويكفي سمائل التعادل في هذه المباراة من أحل ضمان صعوده أو عودته بشكل رسمي لدوري الدرجة الأولى .. ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة حضورا جماهيريا كبيرا … وتنطلق المباراتان على اعتبارا من الساعة الثالثة وأربعين دقيقة  وأخيرا يلتقي يلتقي الاتحاد مع مدحاء  على ملعب الاتحاد وتنطلق المباراة في الرابعة وعشر دقائق… فيما يخلد فريق قريات للراحة…. ويذكر أن فريقي الخابورة والمصنعة هبطا للدرجة الثانية .. كما ان الفريقين الأول والثاني بالترتيب بنهاية مباريات هذا الدوري سيصعدان لدوري الدرجة الاولى.

Share.

اترك رد