Inbound-Advertiser-Leaderboard

هزم أهلي سداب وأشعل المنافسة سمائل بطلا لدوري الدرجة الثانية

0

بجدارة واستحقاق.. أحرز نادي سمائل لقب دوري الدرجة الثانية للموسم الحالي 2017/2018 بعد فوزه على منافسه المباشر أهلي سداب بهدف نظيف في مباراة أقيمت على ملعب الأخير بدارسيت ضمن الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من الدوري الذي تبقت منه جولة مؤجلة من الأسبوع العاشر.. حيث رفع سمائل رصيده إلى النقطة 27.. بفارق 7 نقاط عن قريات الثاني و8 نقاط عن أهلي سداب الثالث والذي تجمد رصيده عند النقطة 19.. وفي مباريات أخرى .. فاز قريات على الاتفاق بهدفين لهدف.. بينما اعتبر الاتحاد خاسرا في لقائه أمام عبري بنتيجة 3-0 لانسحابه.. وسوف تلعب مباريات الجولة المؤجلة في التاسع من فبراير القادم.. حيث يلتقي أهلي سداب وقريات في مباراة مصيرية تحدد الوصيف والصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الموسم القادم برفقة سمائل.. بينما يلتقي عبري ومدحا.. وربما يلتقي الاتفاق والاتحاد..!

فوز مستحق

على ملعب أهلي سداب بدارسيت.. دخل المتصدر سمائل والملاحق المباشر أهلي سداب المباراة بحذر شديد.. فالفارق هو 5 نقاط.. وخسارة سمائل تعني تأجيل حسم اللقب إلى الجولة المؤجلة .. وهناك قريات والاتفاق اللذان ينتظران تعثر الوصيف.. لربما يمكنهما اللحاق به.. وخطف البطاقة منه.

المباراة في شوطها الأول كانت عبارة عن تكتل دفاعي لسمائل الذي كان بحاجة إلى نقطة لضمان اللقب.. وهجوم من أصحاب الأرض بإصرار على اللعب من العمق.. ولم تنفع معه توجيهات صالح شنون مدرب أهلي سداب للاعبيه باستغلال الأطراف.. سمائل اعتمد على الهجمات المرتدة والانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم.. بينما لم يحسن أهلي سداب استغلال الفرص الكثيرة التي لاحت أمام مرمى سمائل.. ودفع الفريق ثمن إهدار الفرص بعد أن تقدم سمائل بهدف السبق في الدقيقة 40 عن طريق خليل الحضرمي بعد ربكة أمام مرمى أهلي سداب فشل الدفاع في إبعادها.. لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.

في الشوط الثاني ظلت الأمور على ما هي.. لاعبو أهلي سداب يصرون على الاختراق من العمق.. ولاعبو سمائل يدافعون ببسالة.. ولم تنفع توجيهات مدرب أهلي سداب للاعبيه لاستغلال الأطراف.. ولا التبديلات التي أجراها.. لتنتهي المباراة بفوز سمائل وإعلانه بطلا للمسابقة.. بينما على أهلي سداب الانتظار.. ولا شيء سوى الفوز يسعفه…!

سمائل استحق الفوز عطفا على المجهود المبذول في المباراة.. وأيضا تحقيقه الفوز خارج ملعبه.. خصوصا وأن سمائل قد  خسر في الدور الأول في ملعبه أمام أهلي سداب وبنفس النتيجة..

في المقابل.. الأمور غير واضحة لدى أهلي سداب.. فالمستوى الفني الذي ظهر به الفريق في تلك المباراة مختلف تماما عما قدمه في مسابقة الكأس والتي سيخوض مباراة دور الـ16 منها يوم السبت القادم أمام بدية.. مباراة وصلها بعد أن تخطى بوشر في دور الـ32.

تجدد المنافسة

وعلى ملعبه.. استضاف قريات ثالث الترتيب منافسه المباشر الاتفاق.. مباراة حساباتها اختلفت بعد خسارة أهلي سداب من سمائل.. فالأمل تجدد للمنافسة من الفريقين.. وليس على أحدهما سوى الفوز لربما سيكون له تواجد الموسم القادم في دوري الدرجة الأولى.. وهذا باختصار ما كان يفكر فيه الجميع.. لذلك لم يكن الحذر موجودا.. ليتقدم قريات بهدف سعيد الغافري.. ويتعادل الاتفاق عن طريق هدافه الحسن البطراني.. ويعود قريات للتقدم عن طريق محمد السناني.. وهو الهدف الاخير في المباراة.. ليرتفع رصيد  قريات للنقطة 20.. في مركز الوصيف ويقترب من الصعود.. بينما بقي رصيد الاتفاق عند النقطة 15 ويفقد الأمل نهائيا في الصعود..!

انسحاب يقلب الأوراق

انسحاب نادي الاتحاد من لعب مباريات الدوري في القسم الثاني قلب أوراق المنافسة.. فالفريق انسحب أمام مدحا.. ثم سمائل وبعدها عبري.. ليضع جدول الترتيب رأسا على عقب.. لا يجب أن يمر الأمر مرور الكرام.. خصوصا وأن الفريق كان في نصف المنافسة وانسحابه أثر على نتائج الفرق الأخرى والفارق النقطي من جهة.. ومن جهة أخرى فتح الباب للنقاش عن الانسحابات المتكررة في دوري الدرجة الثانية التي أصبحت ظاهرة موسمية.. فنادي مصيرة انسحب بداية الموسم.. والآن يتبعه الاتحاد والذي تتحدث تقارير بأن إدارة النادي تفكر جديا في إيقاف نشاط كرة القدم.. وتم تقديم مقترح بذلك في الجمعية العمومية للنادي.. إلا أن القرار لم يتخذ حتى الآن..!

قمة الموسم

الجولة المؤجلة والتي ستلعب في التاسع من فبراير ستشهد قمة بين أهلي سداب وقريات على ملعب الأول بدارسيت.. وحسابات الصعود محكومة بالنتيجة.. ففوز أصحاب الأرض فقط يؤهلهم إلى دوري الدرجة الأولى.. والتعادل وفوز قريات يعني صعوده إلى دوري الدرجة الأولى.. المواجهة السابقة بين الفريقين انتهت بفوز أهلي سداب بهدف نظيف على قريات في ملعب قريات.

وعلى ملعبه يستضيف نادي عبري فريق نادي مدحا في مباراة تحصيل حاصل لا تؤثر على حظوظ الصعود والهبوط… فيما من المقرر أن يلتقي الاتفاق والاتحاد في مباراة مجهولة المصير بسبب تكرر حالات انسحاب الاتحاد.

Share.

اترك رد