Inbound-Advertiser-Leaderboard

تعديل جديد لجدول المباريات… دوري عمــانتل يبــدأ مرحـــلة الايـاب والتغييرات الفنية حاضرة بقوة في صفوفه

0

يبدا اليوم الاربعاء دوري عمانتل لكرة القدم مرحلة الإياب من خلال جولته الأولى في مرحلة أهم ما يميزها التغييرات والتوقفات التي ستشكل أكبر عقبة في طريق الدوري من الناحية الفنية والتي سيكون لها أثرها السلبي على المستوى الفني للدوري .. وبعد أن تم إصدار جدول لمباريات مرحلة الإياب وبدأت الأندية ترسم خططها على هذا الأساس .. ولكن لم يهنأ الجميع بهذا الجدول بعد أو وصل لايدي الأندية حتى بادر الاتحاد بتغيير الجدول وإصدار جدول جديد بعد أن تعذر عليه تأمين ملاعب لإقامة المباريات خلال فترة محددة بسبب طلب الوزارة وهنا كان لا بد من التغيير الذي كان طارئا وسريعا .. وكل ما يخشاه الجميع أن يكون هناك جدول جديد قبل انطلاق المباريات أو خلال الفترة المقبلة ..

دوري عمانتل يدشن مرحلة الإياب والتغيير يضرب أخماسا بأسداس .. ولكن هذا التغيير لا علاقة للاتحاد به بل هو أمر يخص الأندية من خلال تغييراتها على الأجهزة الفنية .. ومن ثم تغييراتها الكبيرة والكثيرة على قوائمها التي شملت لاعبين محليين ومحترفين وكأن الدوري في بدايته وهذا بالتأكيد سيكون له أثره على الدوري والمنافسة بحد ذاتها.

على كل حال بانتظار ما سيحدث في هذه المرحلة التي ستكون حاسمة ومضغوطة بطريقة لن تكون الأندية قادرة على تحملها فيما يتعلق بما ستقدمه فنيا … وكيف ستتجاوز كل الصعوبات التي تواجهها في حال اصابة اللاعبين أو غيابهم بسبب ظروف عملهم.

للتأكيد على أن هذا الاتحاد هو اتحاد التغيير .. قام بتغيير جدول مباريات مرحلة الاياب  بعد أقل من اسبوع من إفراجه عنه … بغض النظر عن سببه .. ولم يستمع لبعض الأصوات من الأندية التي طالبت ببعض التعديلات من مبدأ التغيير وما أدراك ما التغيير..

اتحاد كرة القدم .. ارسل جدولا جديدا ومعدلا لمرحلة الإياب والسبب كما عرفنا  هو انشغال بعض الملاعب التي ستقام عليها المباريات بطلب من وزارة الشؤون الرياضية.. 

الجدول الجديد طرأ عليه بعض التغيير .. فالجولة الأولى ستقام على يومين اليوم الاربعاء 7 فبراير  وغدا الخميس 8 فبراير ..  فمباريات الإياب من الدوري تنطلق اليوم الاربعاء من خلال 5 مباريات فيلتقي  ظفار مع مرباط على ملعب مجمع صلالة في السادسة إلا ثلثا، وصحار مع النهضة على مجمع صحار الرياضي في الخامسة وعشرين دقيقة، والعروبة مع السلام على مجمع صور الرياضي وتنطلق في الخامسة والربع … وفنجاء مع مسقط على استاد السيب  وتنطلق في الثامنة والربع.. ومن ثم صحم مع السويق على ملعب مجمع صحار في الثامنة وعشرين دقيقة.. فيما  يلتقي يوم الخميس عمان مع النصر في الخامسة والربع، ومن ثم   المضيبي مع الشباب على استاد السيب اعتبارا من الساعة الثامنة والربع…

ويتوقف الدوري بعد هذه الجولة لعشرة أيام لمشاركة الأندية العمانية في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي  حيث تقام الجولة الثانية من الاياب  يوم 17 .. ومن ثم الجولة الثانية يوم 25 فبراير و9 مارس .. ليتوقف الدوري حتى يوم 14 أبريل لتقام مباريات الجولة 16 ومن ثم تقام مباريات الجولة 17 يوم 18 أبريل .. ومن ثم تقام مباريات 8 جولات وهي الجولات 19 و20 و21 و22 و23 و24 و25 و26 خلال شهر واحد تبدأ من 28 ابريل وتنتهي مع انتهاء الدوري في31 مايو.

الجدول الجديد الذي كما قال أحد امناء سر الأندية يؤكد على تخبط هذا الاتحاد لم يحمل معه الكثير .. وبقيت كثافة المباريات حاضرة بقوة خاصة في الجولات الأخيرة منه والتي ربما لعبت الكثير في تحديد صاحب اللقب بسبب التعب والارهاق الذي ستعاني منه الفرق دون استثناء

ولن يكون بمقدور أنديتنا التي لم تستطع تفريغ لاعبيها اراحة لاعبيها .. أو حتى استشفائهم .. حيث سيكون للفريق صاحب النفس الطويل والذي يملك لاعبين على دكة الاحتياط .. ومن ثم جهاز طبي جيد له القدرة على استشفاء اللاعبين ومعالجتهم خلال وقت قصير الأفضلية في التقدم وحتى المنافسة .. كما سيكون للعامل البدني دور في تقديم لمن يملكها عروضا قوية ونتائج ايجابية .. ولمن يريد أن يبحث أو يتحدث عن المستويات الفنية الجيدة فعليه أن يؤجل ذلك حتى إشعار آخر لانه لا مجال لذلك في دوري تشعر أنه في سباق مع الزمن وكأن الاتحاد الذي وضع هذا الجدول يشارك في مسابقة تتعلق بمن ينهي الدوري بسرعة أكبر.

استعدادات جيدة وتغييرات

كل الفرق في هذا الدوري استعدت بشكل جيد وفق امكانياتها .. ولا يوجد فريق لم يستعد سواء من خلال المباريات الودية أو من خلال مباريات مسابقة الكاس أو حتى من خلال التدريبات .. كذلك قامت جميع الفرق دون استثناء بالتعاقد مع لاعبين محليين أو محترفين .. والاستغناء عن بعضهم الآخر .. كما طال التغيير العديد من الأجهزة الفنية كما هو متوقع .. فظفار سيشارك بمدرب جديد هو السوري حسام السيد .. والعروبة سيشارك بعودة سعيد الفارسي كمدرب جديد ، كما أن مسقط استعان بخدمات الصربي مارينكو المدرب الأسبق لنادي النصر .. وتخلى نادي عمان عن مدربه ابراهيم صومار وتعاقد مع مدرب صربي جديد بدأ عمله مع الفريق من خلال التدريبات والمباريات الودية وحتى في مسابقة الكأس ..

أما من ناحية انتقالات اللاعبين فهي كثيرة سواء من خلال تبادل انتقال اللاعبين بين الأندية .. أو من خلال التعاقد مع لاعبين جدد وهذا أمر متوقع بناء على ما قدمه اللاعبون خلال مرحلة الذهاب وحتى من خلال تغييرات الأجهزة الفنية التي تمت قبل انتهاء مباريات مرحلة الذهاب .. وطرأ تغيير واضح على المحترفين في غالبية فرق الدوري وكل الأمور ستكون معروفة وواضحة خلال الأيام المقبلة بعد أن تم اغلاق باب الانتقالات مساء يوم الأحد 28 يناير الماضي.

مواجهات

مباريات الجولة لن تخلو من القوة والإثارة .. فظفار يعلم تماما صعوبة وأهمية المباراة مع جاره مرباط في أول مواجهة للمدربين عبد الحميد بسيوني في مرباط وحسام السيد في ظفار .. كما أن مدرب مسقط القديم الجديد مارينكو سيكون في مواجهة صعبة أمام فنجاء بقيادة محسن درويش .. والمباراة مهمة للفريقين للتقدم في جدول الترتيب .. والعروبة القادم بقيادة سعيد ناصر سيكون بمواجهة السلام الذي دعم صفوفه ببعض المحترفين أبرزهم البرازيلي جاجا .. وسيكون لقاء صحار والنهضة مثيرا وحساسا لما لمباريات الفريقين من قوة وهكذا صفات ..وربما ستكون مباراة صحم مع السويق هي الأبرز كونها مباراة جيران .. ومحاولة جديدة لصحم لمسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مسابقة الكأس وخرج من منافساتها أمام السيب .. وسيكون نادي عمان مع مدربه الصربي الجديد بمواجهة النصر المستقر والذي دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين أبرزهم قائد المنتخب السوري السابق عبد الرزاق الحسين …. وأخيرا المضيبي الساعي للابتعاد عن القاع سيكون بواجهة صعبة مع الشباب الساعي لترسيخ نفسه منافسا قويا.   

ماذا سيقدم الدوري؟

هل سيكون الدوري قادرا على تقديم لاعبين قادرين على تمثيل المنتخبات بالصورة المطلوبة؟؟؟ هذا هو السؤال الذي طالما كان عنوانا للكثير من الأحاديث السابقة وسيكون عنوانا للأحاديث اللاحقة .. فالدوري الذي يقام بهذه الطريقة لن يكون قادرا على أن يقدم أي شيء فني اطلاقا وستكون مهمة بحث الجهاز الفني صعبة للبحث عن لاعبين جدد ..مع أنه سيتابع كل المباريات على الأقل للاطمئنان على لاعبيه الذين لن يكون بينهم فيما يبدو الجديد ولكن الجهاز الفني سيبقى متفائلا ..

Share.

اترك رد