Inbound-Advertiser-Leaderboard

عيسى النعيمي أمين سر نادي النهضة: اشكاليات اتحاد الكرة وبعض الأندية متوقعة والطرفان يتحملان المسؤولية

0

راضون عما قدمه الفريق الكروي ذهابا ونتطلع للأفضل إيابا

سنطالب اتحاد الكرة باستراتيجية واضحة للموسم المقبل حتى لا تتأثر الاندية ماديا وفنيا

سيتضاعف دخل النادي قريبا ونسعى لتطوير الاستثمارات في البريمي ومحضة ومسقط

لم نستلم أي مبلغ من الاتحاد خلال الدور الاول وتم صرف مبلغ بسيط خلال شهر يناير

نجحنا في تخفيض النفقات  ونعمل على إعادة إدخال بعض الألعاب من جديد

الاحتراف لم يطبق بالشكل الصحيح والموضوع يحتاج لقرار من جهات عليا

الدوري لم يرق للمستوى المطلوب وكثرة التوقفات وتغييرات الجدول تشير إلى تخبط في الاتحاد

تسلمت الإدارة الجديدة لنادي النهضة مهامها خلال الفترة القريبة الماضية لفترة جديدة .. وتابعت عملها بعد ان حافظت على الطريق الذي وضعته خلال الفترة الماضية… عيسى النعيمي أمين السر في نادي النهضة كان ضيفنا في الحوار للحديث عن خطة عمل مجلس الإدارة الجديد والقديم والمتجدد بالعديد من الوجوه الشابة حيث طال الحديث كل ما يتعلق بمشوار النادي في الفترة المقبلة وأيضا ما يتعلق بالنادي خلال الفترة الماضية التي لم تحمل معها الكثير من الانجازات للنادي الغائب عن منصات التتويج منذ عدة سنوات .. الحديث كان بعناوين كثيرة منها ما يحدث حاليا من مناوشات بين اتحاد الكرة وبعض الأندية ، وايضا حول الدوري وجدول المباريات الذي أثار الحيرة والاستغراب بسبب التوقفات الكثيرة التي سيكون لها أثرها السلبي على الدوري والأندية من كافة النواحي ..

النعيمي قال أن هناك رضى عما قدمه الفريق الكروي حتى الآن… وتطرق من خلال الحوار للاحتراف ونظرته إلى هذا المشروع ..  وتطرق أيضا إلى مشاريع الإدارة المقبلة اضافة لمعرفة الجديد في خطة العمل التي تهدف إلى اعادة النهضة لطريق المنافسة من خلال إعادة بناء القواعد .. وأيضا من خلال المجموعة الشابة التي يركز عليها الجهاز الفني .

النعيمي وجد أن اتحاد الكرة وبعض الاندية يتحملان مسؤولية ما يحدث من اشكاليات وهو أمر متوقع ..  وأن المشكلة في حال تطورت سيكون لها صعوبات كبيرة على الاتحاد والعلاقة مع الأندية … كما كان للفوز في بطولة خليجي 23 نصيبا من الحوار .. وأيضا عما سيطالب به نادي النهضة خلال الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد كرة القدم… فيما يلي ما قاله عيسى النعيمي أمين سر نادي النهضة من خلال هذا الحوار:

ـ ماذا عن حال النهضة في مرحلة الذهاب 

وهل انتم راضون عما قدمه الفريق؟

وضع الفريق جيد بالنسبة لنا كإدارة والتغيير الذي حصل كان إيجابي ونشكر الجهاز السابق بقيادة الكابتن خليفة سعيد وبالوقت الحالي ما يقدمه الجهاز الفني البرتغالي للفريق يبشر بنتائج إيجابية بالدور الثاني وبالأخص ونحن نلعب وننافس في مسابقة الدوري فقط وليس لدينا ضغوطات بمسابقات اخرى وصعود الفريق لنهائي كأس مازدا للموسم الثاني على التوالي يجعلنا نعيد النهضة خلال السنوات القادمة الى منصات التتويج بمختلف البطولات بالمجموعة الشابة الصاعدة .. ونحن راضون عن ما يقدمه الفريق بظل الإمكانيات المتوفرة حاليا ونحن ننظر للمستقبل.

ـ  ما لجديد في الفريق الكروي

للنادي في مرحلة الاياب؟

ليس الكثير تم التخلي عن بعض اللاعبين .. وتم تدعيم الفريق بلاعب برتغالي يلعب بالطرف الأيسر بالوسط وكذلك بلاعب محلي مدافع وعودة كابتن الفريق منصور النعيمي للفريق بعد الإصابة دافع قوي للفريق خلال الفترة المقبلة.

ـ بعد تسلم الادارة الجديدة مهامها.

ما هي مشاريعكم واستراتيجية

عملكم للمرحلة المقبلة؟

نحن قبل شهر استلمنا الادارة الجديدة والإيجابي دخول عناصر شابة بالمجلس الحالي سيكونون داعمين لنا بالمرحلة القادمة وحاليا نعد خطة العمل او الاستراتيجية القادمة لتطوير مرافق النادي بفرعيه الرئيسي بالبريمي والفرعي بمحضة وكذلك تطوير ألعاب النادي المختلفة ونسعى لدخول بعض الألعاب التي كانت موجودة سابقا مثل الكرة الطائرة واليد وغيرها.

ـ  ما هي اوضاعكم المالية. وهل استلمتم مستحقاتكم المالية من الاتحاد.  ؟

الوضع المالي بالنادي مشابه لوضع بعض الاندية بالسلطنة والموسم هذا كانت خطة العمل توفير او التخفيض بالمصروفات ونجحنا الى الان التخفيض بما يقارب المائة الف ريال عماني وبالأخص بعقود اللاعبين بنسبة ستين بالمائة ولن يكون هذا على حساب النتائج للفريق .. هدفنا ان نقلل المصروفات ويكون لنا حضور بالبطولات اما فيما يخص مستحقات النادي المالية بالاتحاد فخلال الدور الاول لم نستلم اي مبالغ مثل جميع الاندية وتم صرف مبلغ بسيط خلال شهر يناير الماضي. .        

 ـ  ماذا عن مشاريع الاستثمار بناديكم ؟

نسعى لتطوير الاستثمارات  الحالية على ارض النادي وندرس حاليا عرض استثماري لصالة بولينج ، وكذلك عرض لاستثمار بناية النادي بمحافظة مسقط ونسعى لإيجاد مشروع لاستثمار قطعة الارض الكبيرة على طريق البريمي محضة والحمد لله خلال الفترة القادمة سوف يكون دخل النادي مضاعفا وهذا يجعلنا نعمل بشكل افضل ومنطقي بعيد عن المبالغة بالصرف .. هدفنا تحقيق توازن بالأمور المالية .                       

ـ لماذا ابتعد النهضة عن البطولات

وحتى المنافسة على معظمها

خلال المواسم الماضية؟

في السنوات الثلاث الماضية وضعنا خطة لتطوير فرق المراحل السنية ولم تكن النتائج هدفنا بالدرجة الاولى وكان الهدف تكوين فرق مستقبلية للنادي وهذا ما بدأ خلال هذا الموسم وبإذن الله سيكون بالفريق وجوه جديدة خلال الدور الثاني ومع الموسم المقبل ونعمل للأفضل خلال الفترة القادمة ونسعى لجلب مدرب متخصص بهذا خلال الفترة القادمة بإذن الله .

ـ ما هي ابرز صعوبات

ناديكم خلال الفترة الحالية؟ 

الجميع يعلم ان أغلب الاندية تواجه صعوبات بين فترة وأخرى والنهضة خلال السنوات الماضية لم يوفق في اللاعبين الاجانب او بعض الأجهزة الفنية وكذلك الامور المالية بالأندية تحدد هدفها بالموسم وحاليا نحاول التغلب على جميع الصعاب لنهاية الموسم.

ـ  ماذا يحتاج الدوري ليكون

في مستوى أفضل فنيا؟

الجميع لاحظ ان الدوري تراجع مستواه الفني خلال الموسم الماضي والحالي الى الان والاسباب كثيرة .. جزء منه يتحمله الاتحاد من خلال كثرة فترات التوقف وهذا فنيا يؤثر بشكل كبير جدا على اللاعب فنيا والاندية ماديا . والجزء الاخر تتحمله الاندية بسبب بدء فترات الاعداد المتأخرة والتعاقدات غير الجيدة للاعبين الأجانب او حتى على مستوى اللاعب المحلي .. ويوجد سبب شخصيا ومن وجهة نظري رئيسي وهو عدم وجود تنسيق بشكل عال جدا بين الاتحاد والأشخاص الفنيين بالدرجة الاولى بالأندية كالمدربين او الإداريين ذوي الاختصاص لوضع روزنامة الموسم بالشكل الذي يجعل المسابقات تسير بالشكل الصحيح.

ـ  ما سبب تراجع نتائج الفرق

العمانية بالبطولات الآسيوي ؟

خلال مشاركة الفرق العمانية بالخارج  يظل هذا السؤال في اذهان الكثيرين ماذا ينقص الفرق للمنافسة على البطولات وشخصيا ومن تجربة سابقة مع فريقي لا ينقصنا شيء ولكن يجب علينا إعداد خطة عمل وتعاقدات مميزة للوصول للهدف المرسوم للمشاركة الخارجية وان نهيء سبل النجاح لهذه الفرق وتدعم بالشكل الجيد من الوزارة او الاتحاد .

ـ  كيف نسخر فوز المنتخب بخليجي 23

وانعكاسه على الكرة العمانية؟ 

الإنجاز الذي حققه المنتخب بالفوز ببطولة كاس الخليج ٢٣ يجعلنا نأمل بان يتم استثماره بالشكل المطلوب الذي يعيد للكرة العمانية مكانتها اسيويا اولا ودوليا ثانيا وذلك من خلال العمل بالشكل الصحيح ووضع استراتيجية تتواكب مع الأهداف الموضوعة للمنتخبات بشكل عام وان نبدأ بإعداد المنتخب الاول لبطولة كأس آسيا القادمة بخطة متوازنة مع المسابقات المحلية ليستفيد اللاعب من كثرة المباريات بعض النظر عن المباريات الودية والمعسكرات الخاصة بالمنتخب ، وان نسهل من احتراف لاعبيه خارجيا بالدوريات التي ترفع من مستواه لينعكس هذا بشكل كبير على عطاءه مع المنتخب .. وكلمة شكر لمدرب المنتخب الذي عمل حسب الإمكانيات المتاحة والتي لديه ..و أتمنى من مجلس ادارة اتحاد الكرة الاهتمام بالمجموعة الموجودة بالمنتخب وضم عناصر مميزة بالأندية من الاجدر وجودها مع هذه المجموعة .

ـ ما هي نظرتك للاحتراف.  وضرورته؟

 الاحتراف الى الان لم يطبق بالشكل الصحيح من ناحية  اللاعبين او الأجهزة الفنية والإدارية إنما من ناحية الشكل التنظيمي للمباريات فقط واعتقد الموضوع يحتاج قرار من جهات عليا ليسير بالشكل الصحيح وكذلك بعض الاشتراطات المطلوبة غير متوفرة في كثير من الاندية حتى الآن .

ـ  ما هو موقفكم من الاشكالية بين اتحاد اللعبة وبعض الاندية التي ظهرت مؤخرا؟. 

ما يحدث من بعض الإشكاليات بين الاتحاد والاندية يتحملها الطرفان وهذا شيء متوقع سابقا واتمنى ان تحل بعض الإشكاليات الحالية بشكل صحيح واذا ظلت او تطورت فاعتقد سيواجه مجلس الاتحاد صعوبات في حلها لاحقا واتمنى عدم الوقوع في الخطأ الذي تسبب به لنادي الشباب مستقبلا لان الاتحاد مسؤول عن نظامه فقط ومن الخطأ ربط الوزارة به.

ـ   ماذا سيطالب  نادي النهضة

في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ؟.

نحن بنادي النهضة سوف نطالب اتحاد الكرة من الان بوضع استراتيجية مسابقات الموسم القادم من الان لكي لا يؤثر على الأندية من جانبين مهمين ماديا أو فنيا واتمنى ان يكون هناك تنسيق بين لجنة المسابقات والرابطة او يترك الموضوع للرابطة لإعداده بالشكل الجيد وإرساله للأندية قبل نهاية الموسم الحالي لأي ملاحظات سلبية .  خلال الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاتحاد سنطلب ما يستوجب طلبه بناء على الوضع الحالي للاتحاد وما يستجد من أمور وأحداث خلال الفترة القادمة وما يحقق الوضع المطلوب والصحيح بين الاتحاد والاندية. 

ـ  كيف تنظر لجدول مباريات

مرحلة الاياب وماذا تنتظرون من هكذا  جدول؟

بعد صدور جدول الدور الثاني تفاجأنا بطريقة وضعه وللأسف خلال شهر مارس لن يكون هناك مباريات بالدوري .. وبعد اصدار الجدول الأول  بأسبوع ننصدم بجدول اخر ما يؤكد التخبط الذي يعيشه الاتحاد .!!!!.. وهذا يجعلنا نستغرب كيف يساعد هذا الجدول الاندية او كيف سيساعد على تطوير اللعبة ونحن نتوقف بالموسم لثلاث فترات إعداد بين كل شهرين !!! ونحن بالنهضة قدمنا مقترحا للرابطة بتعديل الجدول ولعب مبارتين خلال شهر مارس من أجل تخفيف الضغوط على الأندية مما سيساعد على إنهاءه قبل موعده بأسبوعين. واتمنى الانصاف لجميع الفرق مع احترامنا الشديد للفرق المشاركة خارجيا الدوري الى الان لم يرق إلى المستوى المطلوب والذي يجعل من اللعبة تتطور للأفضل وكثرة الإيقاف أهم سبب لهذا فأتمنى تدارك هذا مستقبلا . 

ـ هل من رسالة تود توجيهها ولمن؟

كلمة لوزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسهم معالي وزير الرياضة كلمتكم المعبرة للمنتخب قبل السفر للكويت واهتمامكم اول خطوات النجاح كانت لتحقيق البطولة  كلمة أوجها للمعنيين بالاتحاد عليكم تكملة ما بدأ خلال فترة الاتحاد السابق برئاسة السيد خالد بن حمد والاعضاء السابقين وان تبدأوا من أين وقفوا وثقتنا كبيرة برؤية رئيس الاتحاد الحالي سالم الوهيبي لتطوير اللعبة وحل جميع الإشكاليات مع الاندية وتحقيق النتائج الإيجابية على جميع المستويات .. 

رسالة إلى الاخ المكرم الشيخ احمد بن ناصر النعيمي الرئيس الفخري للنهضة وهنا يعجز اللسان عن التعبير على ما تقدّموه للنهضة او للرياضة العمانية بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص ودعمكم المشهود للمنتخب الوطني بكأس الخليج الاخيرة التي أقيمت بالكويت وتواجدكم معه بأهم محطتين بالبطولة  اكبر دليل على هذا وتحقيق البطولة من اللاعبين ورفع من معنوياتهم وهممهم  اكبر تكريم منهم لكم ولَك نرفع  القبعات بكل المحبة الشكر والتقدير ..

ـ أخيرا؟

شكرا لكم .. والنهضة عائد بقوة من خلال الخطة التي يسير عليها ولنا ثقة به بأبنائه من لاعبين ومدربين وداعمين .. وأملنا في الادارة الجديدة هو مواصلة العمل لتحقيق الطموحات ومتابعة ما بدأنا به من أعمال.

Share.

اترك رد