Inbound-Advertiser-Leaderboard

اليوم سيتحدد فرسان المربع الذهبي: إياب ربع نهائي أغلى الكؤوس جميع الاحتمالات مفتوحة

0

ظلت أبواب الاحتمالات مفتوحة حتى اليوم.. موعد مباريات إياب دور الثمانية من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الحالي.. حيث تعادل أهلي سداب مع صحار سلبيا.. بينما تغلب السيب على السويق بهدف نظيف.. وبنفس النتيجة تغلب الشباب على صور في مبارتين أقيمتا على استاد السيب.. ووحده النصر من استطاع أن يفوز خارج ملعبه بعد  التغلب على البشائر بنتيجة 3/1 في مباراة أقيمت على مجمع عبري.

ويلتقي اليوم صحار مع أهلي سداب في مجمع صحار.. والسويق مع السيب على نفس الملعب.. أما صور فيستضيف على مجمع صور نادي الشباب.. ويلتقي النصر والبشائر على مجمع صلالة..!

تكافؤ.. وتأجيل

أهلي سداب استضاف صحار على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.. مباراة لم تكن على قدر طموح جمهور صحار الذي حضر للمباراة وهو يمني النفس بالفوز واللعب بأريحية في الاياب.. وفارق المستويات لم يكن عائقا لسيطرة أصحاب الأرض على مجريات المباراة .. بل أنهم رغم حالة الطرد في الشوط الثاني كانوا أكثر تماسكا وجدية على أرضية الملعب.. أما الفريق الاخضر فقد لعب بمستوى متواضع وسط عتب كبير من الجماهير المحبة على اللاعبين والجهاز الفني والادارة.. فصحار هو أحد أبرز فرق دوري عمانتل منذ مواسم عدة.. بينما لا يزال أهلي سداب في دوري الدرجة الثانية.

مباراة الاياب بين الفريقين اليوم ستحمل ضغطا كبيرا على صحار صاحب الأرض والجماهير.. خصوصا وأنه يواجه فريقا ليس لديه ما يخسره.. وأية نتيجة غير فوز صحار.. تعني أن الأخضر سيودع.. وهي ليست بمفاجأة.. فتاريخ البطولة يقول أن الأهلي قبل الدمج مع سداب يصل للنهائي كل مرة يلعب في دور الثمانية.. وكذلك الحال مع سداب.. الشطر الثاني.. فهل يعيد التاريخ نفسه؟.. في كرة القدم كل شيء ممكن.

أريحية

وعلى مجمع عبري.. حقق النصر فوزا مهما على البشائر المستضيف بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة سيطر النصر على مجرياتها في معظم الفترات. النصر  أحسن استغلال الأخطاء التي ارتكبها البشائر خصوصا في الشوط الأول.. ووضح أثر التوقف على البشائر الذي ليس لديه جدول مباريات سوى في هذه المسابقة.. وأحرز النصر أهدافه عبر محترفيه دانيال ايتور وفادي فريد وعبدالرزاق الحسين.. بينما أحرز الحسن مورتولا هدف البشائر.

النصر يلعب اليوم على مجمع صلالة بكثير من الأريحية خصوصا وأنه يحتل المركز الثالث في الدوري خلف السويق والشباب على التوالي.. ويهدف مدربه حمزة الجمل إلى الظفر بلقب على الأقل في موسم يعتبر الأفضل للملك.

تأجيل

الحسم تأجل في مباراة الشباب وصور والتي أقيمت على استاد السيب الرياضي.. ورغم فوز الشباب بهدف مهاجمه روبرت في الدقيقة 80.. إلا أن الأمور لم تحسم عطفا على مجريات المباراة التي اعتبرت من أجمل مباريات الأربعاء الماضي.

المباراة كانت فرصة لمواجهة وطنية في الدكة التدريبية للفريقين.. وتفوّق علي الخنبشي مدرب الشباب على مبارك سلطان في بعض الجزئيات البسيطة والتي رجحت كفة الصقور في الجزء الأول من محطة ربع النهائي.

الصربي يحرج الروماني

وفي آخر مباريات ذهاب ربع النهائي.. أحرج الصربي دافور مدرب السيب الروماني بيلاتشي مدرب السويق.. السكر والحليب كان الطرف الأقوى في المباراة التي استضافها استاد السيب الرياضي.. ووضحت حجة السويق إلى «غربلة» خط الدفاع خصوصا مع منافسة الفريق في ثلاث جبهات في موسم يبدو أنه سيكون حافلا بالتغييرات.. على صعيد النتائج.. والرزنامة أيضا..!

سجل للسيب لاعبه مروان تعيب.. وسط حالة من الجدل التحكيمي صاحب اللعبة التي سبقت الهدف.

بقية الأدوار

حسب نظام البطولة.. فإن المربع الذهبي.. يلعب الذهاب في 13 مارس 2018.. والاياب في 30 منه.. على أن تلعب المباراة النهائية يوم الخميس 5 إبريل القادم.. على أن يتم تحديد الملعب لاحقا.

وأقيمت 16 مباراة في دور الـ32.. وحسمت أربع منها بركلات التريح.. فانتصر نزوى على العروبة بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل بهدف لمثله.. والنصر على النهضة 3-1 بعد التعادل أيضا بهدف لمثله.. وصحم على ظفار 4-3 بعد التعادل بنفس النتيجة.. والتي أيضا ظهرت في مباراة مرباط ونادي عمان وانتهت ركلات الترجيح بفوز الثاني بنتيجة 5-6 ..  وفي بقية المباريات.. خسر السلام من صور بهدف نظيف.. وفاز الرستاق على الاتفاق 2-1 .. وسمائل على المصنعة بهدف نظيف .. والشباب بثنائية نظيفة على مجيس.. وصحار على بهلاء 3-0.. وخسر بوشر من أهلي سداب 1-2.. وفاز بدية على الاتحاد 3-1.. والسيب على صلالة 2-0.. والبشائر حقق الفوز على مسقط 3-0.. والمضيبي على فنجاء 2-1.. وخسر جعلان من الوسطى 3-0.. والسويق فاز على قريات 4-0..

40 هدفا في 16 مباراة بمعدل تهديفي (2.5) في المباراة الواحدة يعتبر رقما جيدا جدا مع الأخذ بالاعتبار بأن جميع مباريات الدور شهدت تسجيلا للأهداف.. كما شهد الدور صعود 7 أندية من دوري عمانتل لدور الـ16.. ومثلهم من دوري الدرجة الأولى.. وفريقان من دوري الدرجة الثانية..

وفي دور الـ16..  فاز صور على الوسطى بثلاثية نظيفة.. وفاز النصر على الرستاق بخماسية نظيفة.. بينما تعادل البشائر وسمائل سلبيا ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي انتهت لمصلحة البشائر بنتيجة (4/3).. وتعادل صحار والمضيبي سلبيا قبل أن يفوز صحار بركلات الترجيح (5/4).. كما فاز أهلي سداب على بدية بثلاثية نظيفة.. وفاز السيب على صحم (2/1) .. وخسارة نادي عمان من السويق بهدف نظيف.. ليصعد صور والبشائر وصحار وأهلي سداب والنصر والسيب والسويق لربع النهائي.

Share.

اترك رد