التكافؤ عنوان ذهاب نصف النهائي.. هدف يرجح كفتي أهلي سداب والسيب للوصول لنهائي دوري اليد

0

قلب فريق أهلي سداب التوقعات وتغلب على مسقط في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري عام السلطنة لكرة اليد التي أقيمت يوم الاحد الماضي عندما حقق الفوز 23/22 في مباراة مثيرة بين الفريقين كما هي مباريات الدوري واي مسابقة تجمعهما ليلتقي الفريقان من جديد يوم اليوم الاربعاء لتحسم المتأهل للمباراة النهائية علما بأن فوز أهلي سداب أو تعادله يمنحه التأهل للمباراة النهائية فيما يعني فوز مسقط اقامة مباراة فاصلة بينهم يوم 11 مارس الجاري ، كما قدم السيب نفسه بصورة جيدة عندما حقق فوزا ثمينا ومفاجئا على نادي عمان بصعوبة أيضا وبنتيجة وصلت إلى 29/28 .. ليلتقي الفريقان من جديد يوم الاربعاء وفي حين كرر السيب الفوز أو يتعادل يتأهل للمباراة النهائية في حين يعني فوز نادي عمان تعادلا بين الفريقين في عدد حالات الانتصارات ويحتكما للمباراة الفاصلة يوم 11 الجاري.

وكان فريق مسقط قد حل أولا في الترتيب العام للدوري بنهاية مباريات الدور الأول تلاه عمان ومن ثم السيب فأهلي سداب .. وحسب نظام البطولة يلتقي صاحب المركز الأول مع الرابع في مبارتين ومن يفوز فيهما بتأهل للمباراة النهائية وفي حين تبادلا الفوز يعلب الفريقان مباراة فاصلة يوم الجمعة المقبل… وتقام المباراة النهائية يوم 28 مارس الحالي .. وعانى الدوري هذا الموسم من انسحاب فرق السويق وظفار والشباب .. وبقت الفرق الخمس تلعب فيما بينها في الدوري ومنها مجيس الذي لعب مباراته الأخيرة في الدور الاول مع السيب بعد أن كان قد انسحب في المباراة قبل الأخيرة.

وكانت مباريات الدوري من المقرر أن تقام بحيث تلعب الأندية الــ 8  فيما بينها بنظام دوري من مرحلة واحدة، على أن يصعد الأول والثاني والثالث والرابع للدور الثاني ( النصف النهائي ) حسب الترتيب في تجميع النقاط، بعد ذلك  يلعب الأول مع الرابع – ويلعب الثاني مع الثالث  مباراتين يتم تحديد المتأهل منهم من يحصل على نقاط أكثر ، وفي حال تعادل الفريقين بالنقاط فقط يتم لعب مباراة فاصلة لتحديد المتأهل للنهائي، فالخاسران يلعبان على المركز الثالث والرابع ، والفائزان يلعبان على المركز الأول والثاني . ولا ينظر لفارق الأهداف بل للفوز والتعادل فقط ..

كما أن الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأوائل في المسابقة تلعب مباشرة بالدور الثاني مـــن مسابقــــة درع الوزارة السابع للموسم المقبـل 2018/2019م ، والأندية صاحبة المراكز من الخامس وحتى الثامن في سلم الترتيب تنضم إلى أندية الدرجة الثانية ، والأندية المشاركة لأول مرة بمسابقة درع الوزارة المقبل تلعب فيما بينها بالدور التمهيدي لينضم الأربعة الصاعدون فيما بعد إلى الأندية الأربعة بالدور الثاني ، على أن يكون الدور الثاني من (8) أندية .

مباريات سريعة

قدم فريقا مسقط وأهلي سداب مباراة مثيرة استطاع من خلال أهلي سداب الذي اعتمد على عناصره الشابة ومدربه الوطني خليل المعشري و الذين يستعدون لبطولة الأندية العربية في تونس  أن يحولوا المباراة لمصلحتهم من خلال تألق حارسهم حذيفة السيابي ولاعبه الشاب عزان المعشري وحسن قيادة الفريق من قبل مدربه خليل المعشري ومساعده يحيى المعشري ..

ورغم تقدم مسقط في الشوط الأول وانهائه لمصلحته بفارق هدف 13/12  علما بأن مسقط تقدم في بعض الفترات بفارق 3 أهداف إلا ان أهلي سداب الذي لعب في الشوط الثاني من خلال لاعبيه المحليين استطاع العودة من جديد للمباراة من خلال تألق لاعبيه وتصدي حارسهم للعديد من الكرات الصعبة التي منحت اللاعبين ثقة كبيرة وبالتالي استطاع الفريق التقدم ومن ثم المحافظة على تقدمه بهدف حتى نهاية المباراة التي انتهت بفارق هدف 23/22 .. وأدار المباراة الحكمان عمر الشحي وخميس الوهيبي.

أهلي سداب خالف التوقعات بعد العروض التي قدمها خلال الدور الأول ويبدو أنه اختزن قواه لنصف النهائي وهو ما زال يملك قاعدة واسعة من اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الصورة الجميلة والمطلوبة والبقاء في دائرة المنافسة.

وفي المباراة الثانية لعب السيب مباراة جيدة وحقق المطلوب من خلال الفوز على نادي عمان بفارق هدف واحد 29/28  بعد أن أنهى السيب الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف 15/14 .. وجاءت المباراة جيدة ومثيرة خاصة من قبل لاعبي السيب الذين لعبوا مباراة جيدة وتقدموا خلال المباراة بشكل واضح حتى وصل الفارق لمصلحتهم 13/10 .. وكان كل فريق يتقدم ومن ثم يعود المنافس من جديد للبداية وفرض التعادل .. واستمر الفريقان في اللعب وكل يسعى لحسم المباراة لمصلحته حتى كانت النهاية السعيدة للسيب بفارق هدف  29/28 .. أدار المباراة الحكمان الطاهر البشير وزكي رجب.

نادي عمان تراجع مستواه هذا الموسم عن الموسم السابق وبإمكان الفريق أن يكون في حال أفضل لو كان تركيزه على اللعب بدلا من الاعتراض على قرارات الحكام خاصة وان الفريق يملك كل مقومات الفوز والتتويج.

وصول وفد الاتحاد الآسيوي

ومن المقرر أن تصل اليوم الأربعاء المقبل إلى السلطنة لجنة من الاتحاد الآسيوي تتكون من بدر الدياب نائب رئيس الاتحاد الدولي وأمين الصندوق في الاتحاد الآسيوي .. وجاسم دياب المدير الإداري في الاتحاد الآسيوي .. والدكتور أحمد ابو الليل المدير التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وذلك من أجل الاطلاع على استعدادات اتحاد كرة اليد العماني لاستضافة شباب آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم للاعبين من مواليد 1998/ 1999 والتي ستقام في صلالة خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 25 منه .. وسيلي الزيارة توقيع عقد استضافة البطولة ورعايتها وتسويقها… حيث سيتم توقيع عقد استضافة البطولة وتدشين شعار البطولة في فندق انانتارا .. منتجع البليد في صلالة  يوم السبت المقبل .. وسيرعى حقل التوقيع والتدشين سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار.

ويذكر انه تم تسمية رؤوساء اللجان العاملين في البطولة .. حيثت تضم القائمة الدكتور سعيد الشحري رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد رئيسا للجنة المنظمة، وفهد الرئيسي مديرا للبطولة ، وعامر الحجري رئيسا للجنة التنسيق والمتابعة، وموسى البلوشي رئيسا للجنة الإعلامية ، ومحمد اليحمدي رئيس لجنة التسويق ، وخليفة العيسائي رئيس لجنة العلاقات العامة والخدمات ، وموسى المسهلي رئيسا للجنة الملاعب، وعثمان القاسمي رئيسا للجنة المالية ، ومحمد المشرفي مقرر اللجنة المنظمة.

Share.

اترك رد