Inbound-Advertiser-Leaderboard

منتخب الهوكي يبدأ مشوار دورة الألعـــــاب الآسيوية بمواجهة الصين تايبيه

0

يبدأ منتخبنا الوطني للهوكي اعتبارا من مساء الغد الخميس 8 مارس الجاري مشاركته في البطولة الآسيوية التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا 2018  من خلال مواجهة نظيره منتخب الصين تايبيه في المباراة الثانية في اليوم الأول من هذه البطولة  اعتبارا من الساعة الثامنة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر… بعد أن يكون منتخبا كازاخستان وسيرلانكا قد لعبا المباراة الأولى التي تنطلق اعتبارا من الساعة السادسة مساء .. ويشارك في البطولة  8 منتخبات بعد انسحاب المنتخب الإندونيسي وقسمت المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الصين تايبيه وسريلانكا وكازاخستان وضمت المجموعة الأولى منتخبات بنجلاديش وهونج كونج وتايلند وأفغانستان.

وتلعب المنتخبات الثمانية المشاركة مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة، ويتأهل إلى الأدوار النهائية الأول والثاني من كل مجموعة التي تلعب فيما بينها بطريقة المقص .. أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية،  وثاني المجموعة الأولى مع الأول من المجموعة الثانية .. ويصعد الفائزان بنتيجة المباراتين للمباراة النهائية فيما يلعب الخاسران فيما بينها لتحديد المركزين الثالث والرابع ..وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى دورة الألعاب الآسيوية.

استعداد وجاهزية

منتخبنا الوطني وبعد ختام البطولة الدولية الثلاثية وبعد أن منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب الباكستاني طاهر زمان  اللاعبين اجازة ، عادوا للتدريبات من جديد استعدادا لهذه البطولة من خلال التدريبات الصباحية والمسائية بمتابعة دائمة من مجلس إدارة الاتحاد .. ولم تقتصر الاستعدادات والتدريبات بل تعدتها من خلال مباراة أو فترة تدريبية لمدة عشرين دقيقة مع منتخب هونج كونج الذي وصل قبل كل المنتخبات المشاركة في البطولة وبدأ استعداده لهذه المشاركة.

قائمة المنتخب

وتضم قائمة المنتخب الوطني للهوكي الذي يستعد للبطولة الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا 2018  كل من المدرب الباكستاني طاهر زمان، ويساعده أحمد بن ناصر الدرمكي، ومدرب الحراس الباكستاني شاكر منير، وإداري المنتخب رائد عبدالشريف، وسامي بن سالم البوسعيدي أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبون:  أسعد بن علي القاسمي ،وصلاح بن ناصر السعدي، وخالد بن جمعة الشعيبي، وعمار بن جمعة الشعيبي ،وفهد بن خميس النوفلي، وأحمد بن سبيل البلوشي، وخالد بن مبارك البطاشي، ومهنا بن ناصر الحسني، ورشد بن سالم الفزاري ومحمود بن سالم الحسني قائد المنتخب، ومروان بن عبدالرحمن الرئيسي، وقاسم بن موسى الشبلي، وسعيد بن راشد الحسني ،ووائل بن حسن صنجور، ومحمود بن عاشور رمضان، وحمد بن سالم الفزاري ،وأحمد بن سعيد النوفلي.

مباريات ومواعيد

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة حددت مواعيد كل المباريات في المجموعتين .. حيث يلعب منتخبنا كل مبارياته في الساعة الثامنة مساء ويبدأ مشاركته من خلال مواجهة  منتخب الصين تايبيه في الساعة 8 مساء بعد مباراة افتتاح البطولة بين منتخب سريلانكا ومنتخب كازاخستان في الساعة 6 مساء ضمن منتخبات المجموعة الثانية، ويلعب في اليوم الثاني الجمعة 9 مارس هونج كونج مع أفغانستان في الساعة 6 مساء وبنجلاديش يقابل تايلند في الساعة 8 مساء ضمن منتخبات المجموعة الأولى… ويلعب يوم السبت 10 مارس الصين تايبيه مع كازاخستان في الساعة 6 مساء وسريلانكا يقابل المنتخب الوطني في الساعة 8 مساء ويلعب يوم الأحد 11 مارس هونج كونج مع بنجلاديش في الساعة 6 مساء وفي المباراة الثانية يلعب تايلند مع أفغانستان في الساعة 8 مساء ويلعب يوم الاثنين 12 مارس الصين تايبيه وسريلانكا في الساعة 6 مساء ويقابل كازاخستان المنتخب الوطني في الساعة 8 مساء ويختتم الدور الأول للبطولة يوم الثلاثاء 13 مارس بلقاء بنجلاديش مع أفغانستان في الساعة 6 مساء وتايلند يلعب مع هونج كونج في الساعة 8 مساء.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد وزعت جدول مباريات البطولة قبل عدة أيام بعد تأكيد المنتخبات مواعيد وصولها ومشاركتها في التصفيات التي ينظر إليها منتخبنا بالكثير من التفاؤل كونه يضع نصب عينيه الوصول لدورة الألعاب الآسيوية 2018 في الطريق للوصول إلى طوكيو 2020 .. وقد قام اتحاد الهوكي بالكثير من الجهود الإدارية والتنظيمية والاتصالات لتأمين إعداد جيد للمنتخب الذي اصبح يتدرب بإشراف مدرب عالمي وبدأت لمسات الهوكي الحديث نشاهدها في المباريات التي لعبها المنتخب خلال البطولة الثلاثية .. ويكثف الجهاز الفني التدريب حتى يصل اللاعبون للمرحلة المطلوبة من الإعداد الفني والبدني  وهذا ما لاحظناه من خلال التدريبات المكثفة التي تخصص الفترة الصباحية فيها للإعداد البدني من خلال تدريبات الحديد والسباحة وغيرها من التدريبات للبناء الجمساني والتحمل .. أما الفترة المسائية فتكون مخصصة للتدريبات المهارية والخططية على ملعب الهوكي.

مشاركات قادمة

وتنتظر منتخبنا الوطني العديد من المشاركات الدولية القوية المقبلة سواء لفريق العموم أم الشباب … سواء على الصعيد الدولي أو الآسيوي.. ومنها بطولة كأس النخبة التي ستقام في شهر اكتوبر خلال الفترة من 18 إلى 28 اكتوبر المقبل.. وفي المراحل السنية ستشارك السلطنة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد الشباب لمنتخبات تحت 18 عاما  الذي سيقام في بوينس أيرس خلال الفترة من 25 إلى 29 ابريل المقبل في بانكوك ..كما سنشارك في بطولة آسيا تحت 21 عاما في يناير من العام المقبل 2019 والتي نأمل استضافتها في السلطنة.

ردود أفعال واراء

القبطان طالب الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي أشار إلى المنتخب في حالة جاهزية جيدة بعد الجهود المبذولة من قبل الجميع … وقال: لنا ثقة كبيرة باللاعبين الذين تطور مستواهم وأدائهم الفني مع وجود المدرب طاهر زمان .. التأهل هدفنا في هذه التصفيات ولنا أمل كبير بتحقيق الكثير من النتائج الإيجابية لاحقا .. كل الشكر لمن وقف ويقف مع المنتخب الوطني وأملنا كبير بالتقدم في لعبة الهوكي على الصعيد القاري.

محمود الحسني قائد منتخبنا الوطني أشار إلى التحسن والتطور في الأداء خلال الفترة السابقة بوجود مدرب عالمي .. اضافة إلى التزام اللاعبين واصرارهم على الاستفادة من خبرة المدرب وأيضا تحقيق النتيجة الإيجابية التي تسعد الجميع .. ونتمنى وقوف الجماهير معنا في هذه المنافسات .. ومصرون على تقدم أداء وتحقيق نتيجة إيجابية.

المدرب طاهر زمان قال: نسير وفق خطة عمل واضحة .. عملنا جيدا خلال الفترة الماضية واستفدنا كثيرا من البطولة الثلاثية .. لاعبو فريقي اكتسبوا الكثير من الخبرات والمهارات .. حاليا منتخبنا جاهز فنيا وبدنيا للمشاركة وأملنا كبير بتحقيق نتيجة ايجابية مع منتخب ما زال في بداية طريق التطور والأداء الحديث. اخيرا .. لاعبو منتخبنا الوطني للهوكي أمام مناسبة ومناسبة جديدة لتقديم الصورة المرجوة من المستوى الفني الجيد والأداء الحديث الذي اصبح عنوان اللعبة .. والجميع مدعو لمساندة المنتخب في هذه البطولة التي يملك من خلالها منتخبنا طموحات كبيرة.

Share.

اترك رد