Inbound-Advertiser-Leaderboard

في الوسط: متلازمة الكسل..!

0

حتى كتابة السطور.. يعود آخر خبر نزل في الموقع الرسمي للاتحاد العماني لكرة القدم إلى تاريخ 15 فبراير 2018.. أي ما يقارب الأسابيع الثلاثة.. وهو أمر لابد من الانتباه له من قبل (الباحثين عن المعلومة.. في عصر العولمة).. وقد أتفهم بأن دائرة الإعلام بالاتحاد تعاني من غياب الكوادر الداعمة.. لكن ما أفهمه فعلا بأن يكون الاتحاد متأخرا بهذا الشكل وفي أهم نقاط قوته.. فالإعلام ركيزة أساسية في التسويق لمنتج تقدمه مؤسسة كبرى.. منتج اسمه كرة القدم..!

ليست المرة الأولى التي يكون الكسل ملازما للموقع الالكتروني لاتحاد الكرة.. في مقابل نرى تدشينا قويا للموقع الالكتروني للاتحاد العماني للهوكي.. وحركة دؤوبة نتمنى أن تصيب عدواها بقية الاتحادات.. لا سيما وأن الهوكي واحدة من أقدم الرياضات في السلطنة.. وتشرفت مثل القدم في تخصيص كأس جلالة السلطان المعظم للعبة.. وهذا الشرف يزيد اللعبة ألقا.. ويعطي الاتحاد الدافع إلى إكمال مسيرة التطوير والتحديث.

قد لا يمتلك اتحاد الهوكي آلة إعلامية مماثلة لتلك التي يمتلكها اتحاد الكرة.. ولكن بصراحة ما أشاهده منهم يدفعني لتحيتهم والإشادة بمجهوداتهم.. خصوصا وأنهم يعملون وفق إمكانيات محدودة.. وأغلبها من عشاق الهوكي.

موقع الاتحاد العماني لكرة القدم هو واجهة المبنى الموجود في استاد السيب.. ويعكس نشاطه نشاط واهتمام مجلسه المنتخب وإدارته التنفيذية.. فأن تهتم بقضية (مع وضد) من وسائل الإعلام أكثر من اهتمامك بترتيب بيتك الداخلي.. فهذا دليل على قصر النظر وعدم القدرة على الخروج من قوقعة التبعية والإملاءات.. وإلا كيف نفسر الأمر الماثل أمامنا يوميا؟

أحداث مهمة تخص كرة القدم العمانية لا نراها في موقع الاتحاد.. بل أن آخر عهد بكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم كان عند قرعة دور الثمانية يوم الخامس من فبراير الماضي.. ونحن نتحدث عن أهم مسابقة كروية.. وتقوم برعايتها واحدة من كبريات الشركات العالمية.. وترعى إلى جانبها بطولات عالمية وأندية تعتبر أندية النخبة في العالم..!

لطالما قلت بأن من لا يعرف كيفية تسويق كرة القدم.. لا يعرف معنى التسويق.. ولا أزال أقول ذلك.. فلربما تّحرك أقوالي.. ساكنا..!

آخر المطاف

على الرغم أنه غادرنا منذ أكثر من سنة.. إلا أن الخبير الفني السابق لاتحاد الكرة (جيم سيلبي) لا يزال يعمل.. لا تستغربوا ذلك.. فاستراتيجيته لا تزال موجودة على موقع الاتحاد العماني لكرة القدم.. وليس تقليلا من الخبير الحالي.. ولكن على الأقل (الكابتن فتحي نصير) يستحق أن نرى خططه واستراتيجياته..!

فهد التميمي

Share.

اترك رد