تطور الأداء والنتائج لمسه الجميع… منتخب الهوكي تأهل لدورة الألعاب الآسيوية ويتطلع للقب التصفيات

0

تأهل منتخبنا الوطني للهوكي إلى دورة الألعاب الآسيوية  وصعد للمربع الذهبي من خلال التصفيات التي لعبها في مسقط بعد فوزه في المباراة الأولى على منتخب الصين تايبيه بأربعة أهداف لثلاثة .. ومن ثم فوزه الكبير على منتخب سيرلانكا بخمسة اهداف لهدف .. في حين فاز على منتخب كازاخستان في المباراة الأخيرة من دور المجموعات بثلاثة اهداف نظيفة ليتصدر المجموعة بانتظار من سيقابل في المركز الذهبي من المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب بنجلادش الذي يتصدر الترتيب في حين يتوقع أن تكون مباراة منتخبنا مع الفائز من لقاء هونج كونج مع تايلاند .. في حين ستلعب بنجلادش مع منتخب سيرلانكا الذي ضمن المركز الثاني في مجموعة منتخبنا بعد فوزه على منتخب الصين تايبيه بهدفين لهدف ..

ويرجح الكثيرون ان تكون المباراة النهائية وتصدر المجموعة هو بين منتخبنا الوطني ومنتحب بنلادش الذي يعتبر من أقوى المنتخبات وأكثرها انضباطا وتنظيميا .. في حين تكون مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين سيرلانكا والفائز من مباراة هونج كونج مع تايلاند..

المنتخب الوطني للهوكي ضمن التأهل.. ولكن عينه على الصدارة واللقب لأسباب كثيرة منها تقدمه في التصنيف الدولي واضافة العديد من النقاط له .. ,ايضا من أجل تأكيد تطوره الذي بات أمرا ملموسا في هذه اللعبة العريقة والتي يسعى اتحاد الهوكي إلى الارتقاء بها والوصول إلى الفئة الأولى من منتخبات القارة ..

منتخبنا الوطني سيكون على موعد مع المباراة النهائية يوم السبت المقبل في حال تجاوزه مباراة نصف النهائي وهو متوقع … ومن خلالها سيحاول التأكيد على أنه يسير في طريق التطور بصورة واضحة من خلال ما يملكه من لاعبين موهبين وعناصر شابة وبعض أصحاب الخبرة التي ستقول كلمتها وتفتح صفحة جديدة في هذه الرياضة العريقة.

بعد ضمان التأهل للمربع الذهبي .. وايضا التأهل لدورة الألعاب الآسيوية .. يتطلع الجميع من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الهوكي والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب ولاعبي المنتخبات الوطنية والمتابعين والجماهير هو الفوز بالتصفيات وهذا ليس مستحيلا ولكنه يحتاج للكثير من التركيز ومن العمل .. وإلى مساندة قوية من الجماهير التي لا زال حضورها دون الحد الأدنى المطلوب.

افتتاح ورعاية

التصفيات المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الآسيوية المقررة في اغسطس المقبل في أندونيسيا انطلقت يوم الخميس الماضي تحت رعاية السيد خالد بن حمد البوسعيدي الذي تابع مباراة منتخبنا ونظيره منتخب الصين تايبيه والتي أنهاها منتخبنا بأربعة أهداف لثلاثة بعد أن سيطر منتخبنا على المجريات بشكل عام وايضا بعد أن أهدر لاعبو المنتخب عدد كبير من الفرص السلهة .. ولكن الأداء الحديث للمنتخب طمأن الجميع على قدرة المنتخب على الذهاب بعيدا في التصفيات وهو ما أكده لاحقا في المباراة الثانية مع منتخب سيرلانكا الذي كان قد فاز على منتخب كازاخستان بنتيجة كبيرة . عندما حقق منتخبنا فوزا كبيرا وصل إلى خمسة أهداف لهدف في مباراة سيطر على مجرياتها وقدم اداء جميلا توجه بخمسة أهداف واستحق بناء على ذلك التأهل للمربع الذهبي .. وأيضا التأهل لدورة الألعاب الآسيوية ..

في المباراة الأخيرة مع المنتخب الكازاخستاني والتي كانت لتأكيد الصدارة فقط والتي من خلالها كان تركيز الجميع على مباريات المربع الذهبي خرج منتخبنا بالفوز ومن ثم التصدر للمجموعة  علما بأن المنتخب الكازاخستاني هو من أضعف المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات اضافة للمنتخب الأفغاني… والفوز الذي سجله المنتخب كان مستحقا وهو ما حمله بجدارة للمربع الذهبي… ومن خلال هذه المباراة دفع المدرب بالعديد من العناصر والوجوه الشابة وخرج المنتخب بالنهاية بفوز مستحق وسهل بثلاثة اهداف نظيفة.

ترتيبات فنية وتنظيمية متميزة

الترتيبات الفنية والتنظيمية للتصفيات تسير بصورة جيدة للغاية من خلال التنظيم داخل الملعب والالتزام الكامل بالقوانين من قبل المنتخبات المشاركة .. وأيضا من خلال المتابعة في المدرجات والتي لم نشاهده بالصورة المطلوبة والكبيرة … ولكن الحضور لمشجعي المنتخبات المشاركة من أبناء الجاليات المقيمة كان حاضرا ومن المتوقع أن تكون الأمور أفضل بكثير خلال مباريات المربع الذهبي التي ستنطلق يوم غد الخميس على أن تكون المنتخبات كلها في فترة راحة اليوم .. وستغادر المنتخبات التي خرجت من دائرة المنافسة السلطنة على ان تواصل المتأهلة مشوارها في التصفيات. 

من الأمور التي حرصت اللجنة المنظمة هو جائزة أفضل لاعب بعد كل مباراة والتي كان لها دورا في تكريم المجيدين في كل المباراة ..

المنتخب يتطور

الباكستاني طاهر زمان مدرب منتخبنا الوطني للهوكي وصاحب اللمسة الواضحة على الأداء الحديث للمنتخب قال : فوزنا وتأهلنا إلى دورة الألعاب الآسيوية مستحق وبجدارة .. والأمر المهم بالنسبة لي هو أداء المنتخب الوطني الذي تطور وبشهادة الجميع ومن خلال المباريات السابقة أنا راض عن الأداء وأصبحنا نتطلع للقب هذه التصفيات وهو هدفنا المرحلي في حين سيكون عملنا المقبل هو الإعداد للخروج بنتيجة مشرفة في دورة الألعاب الآسيوية ..

أداء جيد ونتطلع للأبعد

القبطان طالب الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي قال بعد نهاية التصفيات والمباراة الأخيرة مع كازاخستان: سعيد لفوز المنتخب وتصدره المجموعة .. وصعوده للمربع الذهبي .. وأيضا صعوده لدورة الألعاب الآسيوية في اندونيسيا .. وما أسعدني بعيدا عن التأهل لدورة الألعاب الآسيوية هو الأداء الجميل والحديث للمنتخب .. ,ايضا ظهور لاعبين على مستوى جيد ومن العناصر الشابة التي سيكون لها دور في الفترة المقبلة…

وتابع الوهيبي: هدفي البعيد هو الوصول باللعبة إلى الصف الأول آسيويا إلى جانب المنتتخبات المعروفة صحيح أن ذلك يتطلب الكثير من الجهود ونحن سنعمل من أجل تحقيق ذلك ..

أخيرا تنتظر المنتخبات الوطنية للهوكي العديد من المشاركات ومنها كأس النخبة التي ستقام خلال الفترة من 18 إلى 28 اكتوبر المقبل..والتي سترعاها وتنقلها قنوات ستار سبورت المعروفة عالميا والتي تقام لأول في الشرق الأوسط..

وفي المراحل السنية ستشارك السلطنة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد الشباب لمنتخبات تحت 18 عاما  الذي سيقام في بوينس أيرس خلال الفترة من 25 إلى 29 ابريل المقبل في بانكوك ..كما سيشارك الهوكي في بطولة آسيا تحت 21 عاما في يناير من العام المقبل 2019 والتي يسعى اتحاد الهوكي لاستضافتها في السلطنة …

Share.

اترك رد