بعد الانتهاء من استقبال طلبات المشاركة.. مدرسة السلطان الخاصة تستقبل أولى محطات التقييم من «اكتشاف المواهب»

0

بعد انتهاء مرحلة استقبال الطلبات.. تنطلق يوم الجمعة القادم أولى جولات مرحلة التقييم وذلك من ملعب مدرسة السلطان الخاصة بالحيل بالتعاون مع مدرسة الحبسي لكرة القدم والتي تواصل شراكتها مع المسابقة للعام الثاني على التوالي.

النسخة الرابعة من (اكتشاف المواهب) من المتوقع أن تكون الأكبر حجما من ناحية المشاركين.. وتشرف على المسابقة هذا العام لجنة تحكيم وتقييم مؤلفة من المدربين الوطنيين : محمد البلوشي ، وخالد اللاهوري وسالم عزان وظافر ضاحي وطلال خلفان وينضم إليهم هذا العام المدرب الأرجنتيني جونزالو جالدامي وهو مدرب مراحل سنية وخريج الاتحاد الأرجنتيني للمدربين ويحمل شهادة تدريب من المستوى A وفق تصنيف الاتحاد المذكور ..ويملك جالدامي خبرة طويلة في  تدريب فرق المراحل السنية ومدارس القواعد الكروية . والمعروف أن الكوكبة من المدربين الوطنيين المشار إليهم لها تاريخ غني وكبير في مجال تنشئة وتدريب المواهب الكروية وفرق  المراحل السنية ، وهي تتواجد للعام الرابع في هذه المسابقة، التي باتت محطة تدريبية مهمة في سجل هؤلاء المدربين ..والتي يتم كل عام إجراء دراسة تقييمية لها للسير بها قدما نحو الأمام…

رئيس لجنة التحكيم المدرب الوطني محمد البلوشي وصف إنطلاقة المسابقة في  موسمها الجديد بانه دليل على رسوخها ونجاحها مشيرا إلى أن العناصر الأساسية للمواصفات المطلوب توفرها في الموهوبين هذا العام وكما في كل عام هو الشخصية والمهارة والتعاون والتمركز الصحيح والقيادة إضافة لمهارات التحكم في الكرة والتمرير السليم والقوة البدنية والسرعة ، مع التركيز على التكنيك الخاص لكل موهبة ، من تسديد وتمرير ومرونة ورشاقة ..

وأضاف البلوشي : سيكون كل ماسبق أمام لجنة التحكيم من خلال بعض المباريات المصغرة التي تتيح إكتشاف حدود الموهبة بشكل فعلي..

برنامج المسابقة سينطلق من محافظة مسقط ثم يجول على ولايات : إزكي وصور والمضيبي والرستاق والسويق على أن تقام المرحلة النهائية في النصف الأول من شهر أبريل المقبل ، وكما كل عام (يتابع البلوشي) سيتم تقسيم المشاركين لأربع مجموعات وفق المرحلة السنة ، الأولى من 10-11 والثانية من 12- 13 والثالثة من 14 – 15 والرابعة لأعمار 16 سنة ، وميدانيا سيجري تقسيم الملعب لأربعة أقسام بحيث تنتقل المجموعات وفق البرنامج التدريبي الذي يشمل : دقة التسديد بإستخدام القدمين ، ومهارات التحكم بالكرة والتمرير مع الجري بالكرة ، ثم تنفيذ مباريات مصغرة وفق تقسيمات مدروسة للاعبين ..

وفي كل مجموعة ينتقي المدرب المسؤول بعض المواهب ويتابعها مع بقية المدربين في المجموعات الأخرى. وعن وجود مدرب أرجنتيني للمرة الأولى في المسابقة ، قال البلوشي : وجدنا أنه من المفيد إشراك خبرة أجنبية معنا في لجنة التقييم والتحكيم فكانت الاستعانة بالمدرب جونزالو جالدامي من الأرجنتين وهو مدرب له خبرة طويلة وجيدة في مجال التعامل مع النشء والمواهب الكروية وسيشكل إنضمامه إلينا إضافة كبيرة لناحية النظرة الفنية للموهبة ..

شراكة مستمرة

نجاح المسابقة يتأكد بإستمرار حضور الرعاة لها وهو مايمنحها بعدا مجتمعيا خاصا في ظل المنافسة المحتدمة من قبل شركات القطاع الخاص في تقديم الأفضل والأميز للمجتمع. ورحلة شراكتنا مع القطاع الخاص لدعم ورعاية هذه المسابقة تخطو خطوة ناجحة أخرى ، حيث المسابقة تحظى بدعم خاص من «عمانتل» التي تواصل حضورها المتميز في مجال دعم المبادرات المجتمعية ، من خلال رعاية مسابقة إكتشاف المواهب على مستوى السلطنة ، كما تتابع شركة «ميتسوبيشي» تأكيد حضورهافي ريادة العمل الاجتماعي ودعم المواهب الرياضية بشكل عام والمواهب الكروية بشكل خاص وهي التي رافقت هذه المسابقة منذ انطلاقتها ، وتستمر الشركة الوطنية « أريج للزيوت النباتية « في حضورها المتميز الداعم للمسابقة وللعام الرابع على التوالي ..فيما ينضم متعاون جديد مع المسابقة هو شركة شل للوقود في حضور هو الأول لهم في مسيرة «اكتشاف المواهب»

عمانتل وميتسوبيشي واريج وشل و«كووورة وبس» تدعو جميع محبي كرة القدم من الفئة التي تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 16 إلى انتهاز هذه الفرصة و عرض مهاراتهم للحصول على فرصة الفوز بلقب « أفضل الموهوبين»  والفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 2000 ريال عماني للفائز الأول، و1000 ريال عماني للفائز بالمركز الثاني في حين سيحصل الفائز الثالث على جائزة بقيمة 500 ريال عماني.

Share.

اترك رد