Inbound-Advertiser-Leaderboard

منتخب الهوكي حقق الأهداف الثلاثة المطلوبة

0

أحرز منتخبنا الوطني للهوكي لقب البطولة التأهليلة لدورة الألعاب الآسيوية المقرر اقامتها في جاكرتا اغسطس المقبل بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب بنجلادش بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت السبت الماضي على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .. وبذلك يجمع المنتخب لقب التصفيات اضافة لكونه قد ضمن تأهله لدورة الألعاب الآسيوية اضافة لمنتخب بنجلادش ..

اضافة لمنتخب سيرلانكا الذي أحرز المركز الثالث بعد فوزه على منتخب تايلاند بأربعة أهداف لهدف .. وهذا الفوز لمنتخبنا على نظيره البنجالي بعد عدة انتصارات للمنتخب البنجالي على حساب منتخبنا في العديد من البطولات والمناسبات ويأتي أيضا تتويجا لمسيرة التطور في الأداء والنتائج التي حققها المنتخب في الفترة الأخيرة والتي شهد تطورا كبيرا من الناحية الفنية إلى جانب الأداء الحديث بقيادة المدرب العالمي طاهر زمان .. وبعد نهاية مباراة منتخبنا وبنجلادش قام راعي الختام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية .. .. بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى .. حيث قام معاليه بتسليم الميداليات البرونزية والفضية للمنتخب البنجالي والذهبية وكأس البطولة لقائد منتخبنا الوطني لتبدأ معها فرحة كبيرة وعارمة من قبل لاعبينا والجماهير على الرغم من قلتها ..

وفاز منتخبنا في جميع المباريات التي لعبها في هذه التصفيات وتطور أدائه من مباراة لأخرى بشكل واضح ..حيث بدأ مشاركته بفوز مثير على الصين تايبيه 4/3 ، ثم واصل مسلسل الإنتصارات بالفوز على منتخب سيريلانكا 5/1 ،وفي أخر لقاءاته استطاع الفوز على منتخب كازاخستان بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يفوز في مباراة نصف النهائي على منتخب تايلاند بثمانية أهداف نظيفة .. ومن ثم يصل للمباراة النهائية ويحقق الفوز المنشود على منتخب بنجلادش بهدفين ويحرز اللقب… وسجل هدفي المنتخب نجمه اللاعب باسم خاطر ..

مباراة مثيرة

ضغط المنتخب البنجالي بقوة في ال ربع الأول وكان لتألق لاعبي المنتخب ومن خلفهم الحارس النوفلي دور في التصدي لكل المحاولات والهجمات الخطيرة حيث كان فهد النوفلي نجم الفترة الأول من خلال ما قدمه وتصدياته التي دلت على مهارته وهذا ما جعل اللاعبين يركزون على الأداء الهجومي .. ورغم المحاولات الهجومية القوية من قبل لاعبي منتخب بنجلادش إلا أن الربع الأول انتهى سلبيا ..

في الربع الثاني تغيرت الأمور تماما وتخلى منتخبنا عن الحالة الدفاعية وبدأ ينظم صفوفه ومن خلال أداء جميل وردت عارضة المرمى البنجالي كرة لمنتخبنا من ركنية جزائية ومن ثم بدأ منتخبنا يهاجم مرمى المنتخب البنجالي الذي اعتمد على المرتدات التي كادت احداها أن تكلفنا هدفنا لولا تألق حارس المنتخب فهد النوفلي .. وازدادت المباراة سرعة وإثارة وبدا منتخبنا في محاولاته الجريئة حتى الدقيقة 26 التي أعلنت الهدف الأول من ركنية جزائية حولها باسم خاطر أول أهداف منتخبا الوطني .. وكان لهذا الهدف تأثيرا ايجابيا حيث تابع منتخبنا بقوة هجومه نحو مرمى بنجلادش ساعيا لهدف ثان ولكن كل تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح حتى نهاية الربع الثاني والشوط الاول ومنتخبنا يتقدم بهدف.

في الشوط الثاني واصل منتخبنا أفضليته معتمدا على مخزونه البدني حيث لم يتأثر لاعبو الفريق جراء الشوط الأول بل تابع الاداء والأفضلية وبعد دقيقة من بداية الفترة الثالثة والشوط الثاني سجل منتخبنا الهدف الثاني من خلال اللاعب المتألق باسم خاطر من ضربة جزاء وضعها ببراعة  .. وكان لهذا الهدف دور في منح لاعبينا الثقة الكبيرة التي جعلت لاعبينا يتابعون أفضليتهم وهجومه القوي وأهدر اللاعبون العديد من الفرص المباشرة ولم نشاهد الكثير من الخطورة البنجالية على مرمى منتخبنا الذي لعب بتركيز عال وأعصاب هادئة واستثمر امكانيات لاعبيه بصورة جيدة …

في الفترة الرابعة تابع المنتخب اداءه الجيد قبل أن ينتفض المنتخب البنجالي بقوة ويحاول جاهدا تقليص الفارق ومن ثم الوصول للتعادل ورغم الهجوم القوي من لاعبي منتخب بنجلادش إلا أن لاعبينا تصدوا لكل تلك المحاولات التي كان بعضها خطيرا سواء من ركنيات جزائية ومن ثم عرف لاعبو منتخبنا كيف يحتفظون بالكرة حتى أعلن الحكم نهاية المباراة ومنتخبنا فائزا بهدفين دون رد… ويؤكد المنتخب تطور مستواه الفني وأداءه الذي أشاد به الجميع وكان عنوانا مختلفا للأداء الحديث للهوكي والذي لم نعهده من قبل..

اتحاد الهوكي على لسان رئيس صرح سابقا أن هدفه وهدف الاتحاد هو الوصول لدورة الألعاب الآسيوية .. وأن يعمل على أن تكون لدينا لعبة هوكي يتم لعبها بطريقة حديثة .. وهو ما كان رغم قصر الفترة .. ما تحقق كان نتيجة منطقية .. واللاعبون أصبحوا يملكون الكثير من الثقة بالنفس بعد النتائج والعروض القوية وهو المطلوب..

حققنا المطلوب

قال الباكستاني طاهر زمان أن المتتخب الوطني حقق المطلوب من خلال التصفيات التأهليلة لدورة الألعاب الآسيوية بالفوز باللقب .. ومن ثم التأهل للدورة .. وثالثا الاداء الجيد والحديث للمنتخب والذي أثبت من خلالها أنه أفضل فريق من كافة النواحي بدليل أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر أو حتى يتعادل..

ما زلنا في البداية ولدى المنتخب ولدي أنا شخصيا الكثير من العمل .. هذه هي البداية .. واللاعبون قدموا عروضا جيدة واستحقوا الفوز في كل المباريات ويكفي الإشارة إلى أن منتخبنا هو الوحيد الوحيد الذي لم يهدر أي نقطة .. مبروك التأهل والقادم أفضل ان شاء الله.

شكرا للجميع

القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي قال: بداية اتوجه بجزيل الشكر لكل وسائل الإعلام التي كانت شريكا حقيقيا للاتحاد والمنتخب في النجاح والفوز .. وشكرا للقناة الرياضية على عملها ونقلها لمباريات البطولة وكان لذلك اثرا طيبا ..

المنتخب حقق المطلوب وكما وعدنا بأن اللقب هو هدفنا حققنا الهدف ووفينا بالوعد.. وما زال لدينا الكثير من العمل .. الجميع شاهد المستوى الفني الجيد للمنتخب وهذا سيكون له أثرا ايجابيا لاحقا .. أمامنا الكثير من الاستحقاقات ونحن سنستعد لها .. كل الشكر للجهازين الفني والإداري .. ولوسائل الإعلام على دورها الايجابي .. ونحن جميعا شركاء.

.. أخيرا .. تنتظر المنتخبات الوطنية للهوكي العديد من المشاركات ومنها كأس النخبة التي ستقام في شهر اكتوبر خلال الفترة من 18 إلى 28 اكتوبر المقبل..والتي سترعاها وتنقلها قنوات ستار سبورت المعروفة عالميا والتي تقام لأول في الشرق الأوسط..

وفي المراحل السنية ستشارك السلطنة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد الشباب لمنتخبات تحت 18 عاما  الذي سيقام في بوينس أيرس خلال الفترة من 25 إلى 29 ابريل المقبل في بانكوك ..كما سيشارك الهوكي في بطولة آسيا تحت 21 عاما في يناير من العام المقبل 2019 والتي يسعى اتحاد الهوكي لاستضافتها في السلطنة …

Share.

اترك رد