Inbound-Advertiser-Leaderboard

بحضور معالي وزير النفط والغاز .. تدشين الهوية الجديدة لأكاديمية الحبسي لكرة القدم

0

السابع من يناير 2016.. يوم كان شاهدا على ولادة مشروع طموح بُني على أسس متينة.. وعلى تجارب إحترافية لنجم بزغ في سماء الكرة الأوربية.. فعلي الحبسي لم يمثل نفسه.. بل مثل كرة القدم العمانية في أزهى صورها.. فبدأت مدرسة الحبسي لكرة القدم.. وتنمو وتكبر لتصبح أكاديمية الحبسي لكرة القدم..

وفي مساء الاثنين الماضي وفي فندق هوليداي إن السيب وتحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز وبحضور وسعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والسيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو وسيف التوبي الرئيس التنفيذي لشركة فحص معدات حقول النفط الشريك الأساسي للأكاديمية وبيم فيربيك مدرب منتخبنا الوطني الأول وأندي واتسون المدير الفني للأكاديمية وعدد من مدربي المنتخبات الوطنية وقدامى لاعبي المنتخب الوطني والإعلاميين والداعمين وأولياء أمور اللاعبين.

وتتطلع أكاديمية الحبسي لكرة القدم منذ تأسيسها إلى القيام بدور كبير في المساهمة بتطور كرة القدم العمانية من خلال المساهمة في إعداد المواهب الشابة بطريقة علمية وتربوية متخصصة وللقيام بهذه المهمة تم الاستعانة بمجموعة من الكفاءات العمانية في مجال تدريب النشىء على مهارات كرة القدم الأساسية كذلك تم تجهيز المدرسة بالأدوات والإمكانيات اللازمة التي تساعد اللاعبين على تحقيق أعلى درجات الاستفادة وحيث ان اهم أهداف تأسيس أكاديمية الحبسي لكرة القدم الأخذ بيد الموهوبين نحو عالم الإجادة والإبداع.

بداية الحفل  كانت بكلمة الكابتن علي الحبسي والتي أشار فيها إلى أهمية الهوية الجديدة للمدرسة في تعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة.. كما أكد كابتن منتخبنا الوطني لكرة القدم على أهمية هذا المشروع والأهداف السامية التي تسانده.

كما تحدث سيف التوبي الرئيس التنفيذي لشركة فحص معدات النفط والغاز عن الشراكة بين الأكاديمية والشركة والتي تكمل عامها الثاني.. وأهمية المساهمة في خدمة المجتمع عن طريق دعم مشروع طموح وهادف – على حد تعبيره – ضمن عدة مشاريع تقوم الشركة بتنفيذها خدمة للمجتمع.

ثم تحدث خالد الكبيسي، رئيس الوحدة الاستشارية والمشروعات الخاصة في اللجنة العليا للمشاريع والأرث بدولة قطر الشقيقة عن الشراكة بين اللجنة والأكاديمية والتي ستكون باكورتها في دورة كروية رمضانية هذا العام ستقام على ملاعب نادي السيب.

وقال الكبيسي: « تعمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث وفق رؤية واضحة، ورسالة محددة، وخمس قيم دائمة تقودنا نحو تحقيق النجاح المنشود، والوفاء بالتزامنا تجاه قطر والشرق الأوسط، وتقديم ما سيبهر العالم عام 2022 وما بعده..”.. وأضاف الكبيسي: “سعيد جدا برؤية نخبة من لاعبي كرة القدم العمانيين الذي سبق لهم الاحتراف في قطر.. وأشكر الأكاديمية على فرصة جمعنا مع هؤلاء النجوم مرة أخرى”.

تكريم

وتم بعد ذلك توقيع عقد  الشراكة بين الأكاديمية واللجنة العليا للمشاريع  والأرث بدولة قطر.. وقع الاتفاقية من جانب الأكاديمية سليمان بن عبدالله الحبسي المدير التنفيذي ومن جانب اللجنة خالد الكبيسي رئيس الوحدة الاستشارية والمشروعات الخاصة.. وتم بعدها تقديم هدايا تذكارية لمعالي الدكتور راعي الحفل وممثلي الشركات الداعمة.

في العام الماضي.. تم التوقيع مع الاسكتلندي اندي واتسون على عقد لمدة عامين كمدير فني لأكاديمية الحبسي لكرة القدم ، ويعد اندي من الكفاءات الفنية العالية بعالم التدريب وبمسيرة حافلة من الانجازات بمختلف الملاعب الأوربية كان آخرها تدريب منتخب اسكتلندا ، كما سيقدم خدماته للكرة العمانية ببرامج تدريب معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث يعد من أبرز المحاضرين لمختلف البرامج الكروية.  وأعرب اندي عن سعادته الكبيرة بأن يعيش تجربة التدريب بسلطنة عمان وانضمامه للأكاديمية .. مشيدا بالسلطنة التي تعد بيئة خصبة للمواهب الكروية الواعدة بعد مشاهدته وزيارته لمهرجان البراعم الذي أقيم في ولاية صور في 2016 .. فكان ذلك أبرز العوامل التي شجعته على خوض التجربة.

واتسون تحدث عن الأكاديمية وأهدافها.. ومنها الشراكة مع مجلة “كوووورة وبس”.. للسنة الثانية في مسابقة اكتشاف المواهب والتي ستبدأ هذا الأسبوع.. كما تحدثنا مع مدرب المنتخب الوطني بيم فيربيك والذي أشاد بهذه الخطوة التي اعتبرها خطوة للأمام تساعد على رفع المستوى الفني لكرة القدم العمانية.

Share.

اترك رد