Inbound-Advertiser-Leaderboard

جولتان في 5 أيام.. دوري الدرجة الأولى يصل إلى مراحله الأخيرة.. والصدارة هدف ثلاثي المقدمة

0

تعود عجلة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للدوران من جديد من خلال الجولة السابعة من المرحلة النهائية والتي تقام اليوم الأربعاء.. حيث يلتقي الرستاق وصور على ملعب الرستاق.. ومجيس وبهلاء على ملعب مجيس.. والسيب وبوشر على استاد السيب الرياضي.. في مباريات تحدد بشكل كبير المتأهلين إلى مصاف دوري عمانتل الموسم القادم.. ثلاثة متأهلين إلى دوري الأضواء والشهرة..

كما ستقام مباريات الجولة الثامنة الأحد القادم.. حيث يلتقي بهلاء وصور على ملعب بهلاء.. والرستاق والسيب على ملعب الرستاق.. وبوشر ومجيس على ملعب بوشر.

توقف قسري

وكانت مباريات الدوري توقفت لظروف أيام الفيفا ومباراة المنتخب مع شقيقه الفلسطيني .. وأيضا مباريات كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.. لتعود بلعب الجولتين السابعة والثامنة يومي الأربعاء والأحد القادم.

وكانت الجولتان الخامسة والسادسة قد لعبتا في ظرف 5 أيام.. وشهدت نتائج متباينة.. نجح الرستاق في الجولة الخامسة في تحقيق فوز صعب على بهلاء خارج ملعبه بهدف نظيف ضمن له البقاء في الصدارة رافعًا رصيده إلى 13 نقطة، الرستاق الذي فاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة ولم يتذوق طعم الخسارة يبدو أنه في طريق الصدارة الصحيح. وفي نفس الجولة.. فاز صور على بوشر بثلاثية نظيفة في مجمع صور الرياضي، كما نجح أيضًا مجيس في تحقيق فوز ثمين على السيب فض بموجبه الشراكة على المركز الثالث رافعًا رصيده إلى 8 نقاط..

أما في الجولة السادسة.. فارتقى مجيس لوصافة ترتيب جدول دوري الدرجة الأولى، بعد إزاحته صور بتغلبه عليه بهدف لمهاجمه موجو في مباراة أقسمت في مجمع صور.. بينما فرضَ بوشر التعادل السلبي على الرستاق في ملعب الأول، وعاد السيب للانتصارات بتحقيقه الفوز على بهلاء بهدف في ملعب بهلاء، فوز مهم للسيب تحت إدارته الفنية الجديدة بقيادة الوطني مصبح السعدي.

إلى الصدارة

الرستاق سيحاول أن يحافظ على صدارته عندما يلاقي على ملعبه نادي صور.. وهي مباراة القمة هذه الجولة.. ونتيجتها قد تحدد الصاعدين بشكل كبير.. ففوز الرستاق وخسارة السيب أمام بوشر يعني بشكل كبير عودة العنابي لدوري عمانتل.. بوصول الفارق بين الأول والرابع إلى 9 نقاط مع تبقي 3 جولات .. رقم من الصعب أن يصل له السيب.. والذي سيقابل الرستاق في ملعب الرستاق .. في مباراة صعبة على الفريقين.

الرستاق تغلب على صور ذهابا في ملعب صور.. والفريق لم يتعرض للخسارة طوال المرحلة النهائية.. مما يجعله الفريق المرشح للفوز. في المقابل.. صور لا يزال بعيدا عن التوازن الذي شاهدناه في المرحلة الأولى.. ومؤخرا تخلى عن مدربه مبارك سلطان وتعاقد مع أحمد الغيلاني في محاولة إنقاذ الموسم .. موسم قدم فيه الأزرق المستويات العالية.. وكان الأقرب للصعود للمربع الذهبي للكأس الغالية.. وضمن الصعود للمرحلة النهائية لدوري الأولى مبكرا.هي مباراة تقود للصدارة.. بشرط أن يتعثر مجيس أمام بهلاء.

محاولة أخيرة

مجيس وعلى ملعبه سيواجه بهلاء.. وهي مباراة تعني الكثير للبحري.. فالفوز يعني مواصلة  الضغط على المتصدر وربما خطف الصدارة منه في حالة خسارة الرستاق من صور. البحري يقدم مستويات لافتة مع المدرب سالم سلطان.. مستويات رفعت مستوى التفاؤل لدى مشجعي النادي.. وبدأت الهمسات بين جدران النادي عن حلم العودة إلى دوري الأضواء.. بعد سنوات عجاف.. هبط الفريق لدوري الأولى ثم دوري الثانية.. ثم ايقاف النشاط.. ثم العودة التصاعدية.. مع إدارة جديدة.. بفكر دولي سابق..!

أما بهلاء.. فالموقف إزداد تعقيدا.. وثلاث نقاط في المركز الخامس تعني بالمختصر بأن فرصة المنافسة على الصعود.. صعبة إن لم تكن مستحيلة.

الأمل الأخير

السيب سيتسضيف بوشر في مباراة الأمل الأخير للإمبراطور.. وخسارة النقاط بالهزيمة أو التعادل يعني أن السيب سيبقى موسما آخر في دوري الأولى خصوصا مع فوز مجيس وصور على بهلاء والرستاق..

8 نقاط للسيب في المركز الرابع تعني أن الفارق بينه وبين المتصدر هو 6 نقاط.. و3 نقاط عن الوصيف مجيس ونقطتين عن الثالث صور.. ومباراته في الجولة الثامنة ستكون مع الرستاق على ملعب الرستاق.. وهي صعبة كون السيب خسر ذهابا أمام الرستاق في استاد السيب.

في المقابل.. بوشر يلعب لتأدية الواجب.. ومن المهم أن يحاول مدربه ثائر عدنان أن يستعيد الفريق شيئا من مستواه المعهود.. ولطالما كان بوشر طرفا في سباق المنافسة في دوري الأولى.. ومن المهم أن يعود إلى المنافسة.

Share.

اترك رد