الملك.. يحقق النصر

0

بعد غياب 13 سنة عن المنصات

توج نادي النصر بطلا للمرة الخامسة بكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم لهذا الموسم بعد أن حالفته ركلات الحظ الترجيحية بنتيجة (6-5) على صحار.. بعد أن انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل بهدفين لهدفين.. وكان صحار البادئ بالتسجيل عبر لاعبه الأوزبكي  ماكسيمليان في الدقيقة 22.. وتعادل النصر عن طريق يونس المشيفري في الدقيقة 30.. ليحرز المشيفري هدف  التقدم للنصر في الدقيقة 48.. ويتعادل معتصم الشبلي لصحار في الدقيقة 55.

وفي ختام المباراة.. قام راعي المباراة النهائية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بتكريم حكام المباراة وتسليم نادي صحار الميداليات الفضية.. وتسليم النصر الميداليات الذهبية وكأس البطولة.

مباراة نهائية حضرت فيها كل عناصر المتعة.. أهداف.. إثارة .. ركلات ترجيح.. و11 ألف و700 متفرج في مدرجات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الشوط الأول

خمس دقائق أولى ظهرت فيها السيطرة النصراوية.. ومحاولتان من لاعبي الأزرق وصلت لمرمى داود الكحالي حارس صحار لكن خارج الخشبات الثلاث.. وتتبعها ثالثة في الدقيقة التاسعة.. صحار كان يبحث عن ايصال الكرة إلى الثلث النصراوي من الملعب وهذا ما لم يحدث حتى الدقيقة 13 وتكون سهلة على مرمى أحمد الرواحي. وزميله عبدالله نوح يجرب التسديد من خارج الـ18.. ولكنها تعتلي مرمى صحار.

وعكس مجريات المباراة ماكلسيمليان يسجل هدف التقدم في الدقيقة 23.. برأسية على يمين أحمد الرواحي بعد أول ركنية لصحار. هدف فتح شهية التماسيح.. ونشهد سيطرة على مجريات المباراة وإمساك بزمام المبادرة بالتساوي بين الفريقين.. ويونس المشيفيري يحرز التعادل للنصر.. في الدقيقة 30 بطريقة تنم عن مهارة عالية من اللاعب الدولي السابق.

دقيقة واحدة وقت بدل ضائع ولا شيء سوى هجمات ضائعة من الفريقين.. والشوط الأول ينتهي بالتعادل بين الفريقين.

الشوط الثاني

الشوط الثاني بدأ سريعا .. وصحار يضيع انفرادة في الدقيقة 46.. ليرد يونس المشيفري بهدف التقدم للنصر في الدقيقة 48.. وقانون كرة القدم يقول إن لم تسجل سيسجل عليك منافسك.. وصحار بدأ في فقدان تركيزه.. وهجماته افتقدت الكثير من الدقة.. إلا من تسديدة من المعتصم الشبلي تباغت أحمد الرواحي وتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني .. هدف يذكرنا بهدف  الروماني جورجي حاجي في مونديال 1994.. التعادل جاء في الدقيقة 55.. وهذا يعني أننا سنشهد مباراة مفتوحة.

لكن الآمال خابت.. فصحار وضح  أنه يحتاج إلى جرعات من اللياقة البدنية تسعفه لمواصلة اللعب بنفس الوتيرة والتركيز.. والنصر يبدو أنه يحاول أن يضرب الضربة القاضية في الوقت المناسب.. ولكن التحضير البطئ والزائد عن الحاجة جعل المباراة مملة ورتيبة من الفريقين.. حتى أطلق قاسم الحاتمي صافرة النهاية.. لنذهب للأشواط الإضافية.

في الأشواط الإضافية سارت الأمور كما كانت في الأشواط الأصلية.. تسرع من صحار.. وهدوء أكثر من المطلوب من النصر.. ولا جديد على مستوى النتيجة.. ونذهب للترجيح.

ركلات الترجيح

في ركلة الترجيح الأولى أحرز عبدالرزاق الحسين الهدف الأول للنصر.. ويسجل سالم المقبالي الهدف الأول لصحار.. في الترجيحية الثانية, يحرز فيتور دانيال للنصر.. بينما يتصدى أحمد الرواحي حارس النصر لركلة إسحاق المقبالي.. لتصبح النتيجة 2-1.. الضغط يزداد على صحار بعد أن سجل خالد الحمداني ثالث الركلات للنصر.. ولكن مراد البلوشي يعيد الأمل لصحار.

فهد نصيب يحرز الركلة الرابعة للنصر.. النتيجة 4-2.. والضغط على صحار يتجدد.. ولكن حسن العجمي يعيد الأمل لصحار.. والإجهاد يجعله يسقط بعد تسديدته من الإعياء.. ويتقدم المصري فادي فريد لتسديد الركلة الخامسة.. فإن سجلت فالنصر سيتوج.. وإلا علينا الانتظار.. وفادي فريد يضيع الركلة بتألق من داود الكحالي حارس صحار.. تألق يستغله خليفة الجهوري لتسجيل الركلة الخامسة.. والنتيجة تصبح 4-4..

فهمي دوربين لا يجد صعوبة في تسجيل الركلة السادسة للنصر.. وفي سقف المرمى يضع أيوب الشيزاوي صحار في حالة التعادل من جديد. لنصل للركلة السابعة.. أنور مبارك يسجل للنصر.. والأنظار تتجه لمعتصم الشبلي.. من أحرز التعادل في الأشواط الأصلية يرسل الكرة خارج المرمى.. والخامسة للملك..!

تنظيم مختلف

على غير العادة.. تنظيم المباراة النهائية كان مختلفا .. وللأفضل.. فمقاعد الإعلاميين كانت محجوزة بالكامل للزملاء الإعلاميين.. ولا يمكن تجاوزها.. وأيضا تم توفير مختلف الوسائل التي تساعد على أداء التغطية الإعلامية المتوافقة مع أهمية الحدث.. كذلك المداخل والمخارج كانت سهلة .. ووجد الزملاء تعاونا كبيرا من المنظمين ورجال الأمن على حد سواء…  

انتظروا طويلا

في تاريخ البطولة الأغلى.. لم يصل للرقم 5 في لائحة الشرف سوى أربعة أندية.. فنجاء وأهلي سداب وظفار وأخيراً النصر.. واللقب الخامس له حكاية.. وأرقام قياسية.. ومفارقات.. ففنجاء أول نادٍ يصل للقب الخامس في 1986.. وللمفارقة فإنه في خضم هذا التألق أحرز اللقب الثاني في سلسلة الثلاثية التي لم يحرزها سوى الأهلي قبله والسيب بعده..وأحرز فنجاء اللقب الخامس على حساب النصر..!

وبعدها بسنتين.. في 1988 أحرز الأهلي (أهلي سداب حاليا) اللقب الخامس.. وعلى حساب النصر..! النصر الذي وصل للنهائي الرابع في  تاريخه على التوالي..!

عجلة الأيام تدور.. ونصل للعام 1999.. ظفار يصل للقب الخامس.. وأيضا على حساب النصر.. وكم هو غريب أن يكون حظ نادي النصر بهذه الطريقة.. وكم هو جميل أن يكافئ القدر الملك بأن يفوز باللقب الخامس.. بعد 13 عاما من التتويج باللقب الرابع.. !

فنجاء انتظر موسم واحد بين اللقبين الرابع والخامس.. والأهلي انتظر ثلاثة مواسم.. وظفار انتظر 9 مواسم.. والنصر انتظر 13 موسماً.. فكان التتويج على حجم الانجاز والاشتياق إليه..!

عودة .. بعد غياب

سنوات والنصر بعيد عن المنصات.. وهذا ما كان يؤرق منام البيت الملكي.. فآخر بطولة للكأس الغالية كانت في العام 2005.. وجماهير الملكي اشتاقت لمعانقة الكأس الغالية.. وهذا ما عبر عنه رئيس النادي.

وقال الشيخ عامر بن علي بن بخيت الشنفري رئيس نادي النصر: سعداء بهذا الانجاز الذي جاء بعد غياب 13 عاما .. الحمد لله الإنجاز جاء نتيجة تضافر جهود مجلس الإدارة والداعمين لهذا النادي وفي مقدمتهم الشيخ سعيد بن أحمد الشنفري الرئيس الفخري للنادي، وسعادة بخيت أحمد الشنفري رئيس اللجنة الاستشارية وكل الداعمين، وكانت إرادة من الجميع لإعادة مكانة النصر، ولله الحمد توج نادي النصر بكأس جلالته واثبت اللاعبون والجهاز الفني والإداري انهم عند المسؤولية.

وأردف قائلا: مباراة الكؤوس لها حساباتها الخاصة وجاءت للفريق اكثر من فرص لتحقيق الفوز، لكن في كل مرة يكون صحار في الموعد ويعدل النتيجة لكن كان لدي شعور قوي بأن الفريق سيعوض ذلك وسيحقق الفوز وهذا ما تحقق، بعدما وصلت المبراة لضربات الترجيح والتي استطاع لاعبونا أن يثبتوا جدارتهم في الفوز.  

ثبات.. وثقة

من جهته.. حمزة الجمل مدرب نادي النصر قال: نبارك لنادي النصر إدارة ولاعبين هذا الإنجاز بعد مباراة ماراثونية كبيرة، فالحمد لله ربنا أكرمنا بعد عطاء كبير قدمه اللاعبون في الملعب طوال شوطي المباراة، ونتمنى مواصلة الانتصارات وخاصة مشوار الفريق في الدوري العام بإذن الله تعالى.

واضاف بان للمباريات النهائية حسباتها لذلك لعب الفريق بثبات تام وبثقة كبيرة وكسبنا المباراة أداء ونتيجة، موضحا ان وصول المباراة لضربات الترجيح كان واردا في قاموسه لأن كرة القدم وهذا حالها، لذلك اعددنا الفريق بشكل جيد وهيأنا اللاعبين لجميع المراحل والأحداث التي يمكن ان تصل لها المباراة، مضيفا أن صحار فريق عريق وكان ندا قويا طوال المباراة وقدم مباراة جيدة وكانت المسافة واحدة بيننا وبينهم لتحقيق اللقب، ونتمنى له التوفيق في المرات القادمة لديهم ادارة جيدة ولاعبين مجيدين وجماهير عريضة، وعموما الوصول للنهائي كان شرف للفريقين، وكرة القدم لا بد فيها من فائز في نهاية المطاف.

سعادة غامرة

بدوره أعرب مدير الكرة في نادي النصر فوزي بشير عن سعادته البالغة بتحقيق النادي النصراوي الكأس الغالية للمرة الخامسة في تاريخه وفي هذا الصدد هنأ الجماهير قائلا: نهنئ الأمة النصراوية على هذا الفوز المبين والتهنئة موصولة أيضا إلى الجهاز الفني ومجلس الإدارة واللاعبين على هذا الإنجاز الذي نستشعر عظمته جميعا هذا المساء والذي لم يأت من فراغ إنما جاء نتيجة التفاف الجميع خلف هذا الكيان التاريخي العظيم.

وأضاف بشير: نحن سعداء بالظفر بأول بطولة لنا في الكأس الغالية عقب غياب طويل امتد لثلاث عشر عاما منذ آخر بطولة حققناها في عام 2005 واليوم ولله الحمد نعود إلى منصات التتويج بصفتنا أبطالا متوجين بالكأس الغالية مرة أخرى ما يضفي على هذا التتويج طعم آخر ونكهة خاصة.

وأردف بشير قائلا: اشتغلنا على التهيئة النفسية للفريق طوال الفترات الماضية وهذا ما أثمر وانعكس إيجابا في مباراة اليوم وكم أتمنى من أعماق قلبي أن يستمر لاعبو النصر على هذه الروح القتالية والرغبة الجارفة والتعطش للفوز حتى نستمر على منصات التتويج.

الجهود أثمرت

قائد الفريق النصراوي عبدالله نوح قال: الحمد لله لقد اثمر العطاء والجهود الذي بذله الفريق بالحصول على كأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم، بعد مباراة ماراثونية كبيرة قدم فيها الفريقان اداء قويا ومتكافئا في بعض الفترات، وبلاشك لقد كان الحلم كبيرا بالوصول الى الكأس فكان الإعداد النفسي والبدني والتكتيكي حاضرا قبل المباراة، التي استطعنا أن نديرها بشكل جيد، وهو انجاز اول لي  مع الفريق.وفي النهاية أقول لصحار هردلك وحظا وافر في البطولات القادمة.. أنتم فريق منافس.

دعونا نفرح الآن

عبر مدافع نادي النصر فهد نصيب عن فرحته الهيستيرية بالاحتفال ومشاركته الرقص مع الجماهير وعلى عجالة عبر عن فرحته بالفوز قائلا: نبارك لجماهير الملكي إحراز الكأس الخامسة في مسيرة النادي عبر كل تاريخه الطويل الممتد في البطولة الغالية التي تحمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم أعزه الله وأبقاه وإن ما تحقق اليوم لهو نصر مؤزر جاء نتيجة عمل ومثابرة وكفاح ناجم من وقفة وتكاتف من قبل جميع الداعمين والمسيرين لنشاط الكيان النصراوي الكبير.

وأردف نصيب قائلا: دعونا الآن نفرح بالكأس الغالية وعندما تحين بطولة الدوري سيكون لكل حادثة حديث وبهذه المناسبة لا يفوتني أن أتقدم بالتهنئة للشيخ عامر الشنفري رئيس مجلس الإدارة والشيخ ثابت اليافعي نائب الرئيس والقائمين على النادي بصورة عامة على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الفترات الماضية والذي تكلل بالنجاح وتجسد على أرض الواقع هذا المساء بحصد ثمار البطولة الخامسة ولله المنة والحمد.

بالخبرة تفوقنا

وابدى لاعب النصر خالد اسكندر سعادته الكبيرة بالفوز على صحار والتتويج بالكأس وقل: الحمد لله سعداء هذا التتويج الذي جاء نتيجة تضافر الجهود من الجميع سواء من لاعبين وجهاز فني وإداري أو مجلس الإدارة الذي وقف مع الفريق ووفر له كل الظروف للوصول الى هذا الإنجاز، الى جانب الجماهير التي تجشمت عناء السفر وحضرت لمساندة الفريق فكانت الرقم الصعب والدافع لبذل المزيد من الجهود والعطاء في الملعب لنستطيع أن نهديهم هذا الفوز.

وأضاف باننا قادمون الى مسقط منذ البداية لحصد الكأس وكان الشعور بذلك حاضرا حتى في ظل تقدم صحار بالهدف الأول، حيث كان احساسنا كبيرا من القدرة على العودة الى المباراة والذهاب بها الى بر الأمان، بعد ضربات لترجيح التي وصلت اليها المباراة وكان معها الشعور أيضا حاضرا بقوة من أننا سنكسب النتيجة ونتوج بالكأس ولله الحمد تحقق لنا ما تمنيناه وسعينا له بقوة.

وأشار بأن خبرة لاعبي النصر كان لها دور كبيرا في الفوز، والدليل عودة الفريق بسرعة للتعادل والتقدم بعدها بهدف قبل أن يعدل صحار النتيجة، وكانت الخبرة أيضا حاضرة في الشوطين الإضافيين والخروج منها بنتيجة التعادل لنحتكم مع صحار بضربات الترجيح، التي أيضا اسهمت خبرة لاعبينا في الفوز بالنتيجة فالحمد لله تعالى على ذلك.

أول الانجازات

وقال لاعب النصر المحترف جوزيف أكانبي: سعيد جدا بهذا الفوز والتتويج الذي يعد أول إنجاز لي مع الفريق، بعد مباراة قوية ومثيرة بين فريقنا وصحار، حيث كان التعادل حاضرا في الأشواط الأصلية، وكذلك استمر التعادل في الأشواط الإضافية، لتكون ضربات الترجيح الفيصل لحسم النتيجة، ولله الحمد استطعنا حسم النتيجة والفوز في المباراة.

وأضاف بأن فريق صحار كانت ندا قويا واستطاع التقدم بهدف قبل أن نحقق التعادل، وبعدما تقدمنا عاد فريق صحار الى تحقيق التعادل وهو دليل على قوة الفريق وصعوبة المواجهة التي حسمت كماذكرنا بضربات الترجيح، موجها الشكر لجميع من ساند الفريق ووقف معه من إدارة وجماهير زجهاز فني وإداري.

فرحة وهدف تحقق 

ولم يخف المحترف السوري عبد الرزاق الحسين فرحته العارمة بالتتويج بالكأس الغالية للمرة الخامسة في تاريخ النادي حيث عبر عن فرحته قائلا: تتملكني سعادة غامرة بإحراز أول بطولة شخصية لي مع نادي النصر وبالطبع فخور جدا بالمساهمة في تحقيق هذا الإنجاز العظيم الذي لم يأت من فراغ إنما جاء نتيجة عمل واشتغال كبير من الجهازين الفني والإداري بالنادي إسوة مع زملائي اللاعبين بطبيعة الحال والذين لم يألوا جهدا في بذل مجهودات مضنية طيلة مشوارنا في بطولة الكأس الموسم الحالي.

واستطرد الحسين قائلا: كان هدفنا منصبا على احراز الكأس الغالية وها نحن ذا قد حققناها والآن سنحول جل تركيزنا وتفكيرنا على بطولة الدوري حيث نتطلع إلى المنافسة على اللقب ونحن لسنا ببعيدين عن الصدارة وهي خطوة سنزاحم السويق عليها لنثبت إننا جديرين بحصد ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم وياله من شعور رائع سيخالج ويداعب أنفسنا في حال نجحنا في الجمع ما بين بطولتي الدوري والكأس وهذا ما نسعى ونحلم به خلال المرحلة المتبقية من عمر الموسم الكروي الحالي.

Share.

اترك رد