Inbound-Advertiser-Leaderboard

بعد 10 سنوات.. سلة السيب تعود للتتويج وتحرز لقب بطولة دوري كرة السلة

0

استعاد فريق السيب لقب بطولة دوري عام السلطنة لكرة السلة بعد 10 أعوام من خلال فوزه على منافسه فريق أهلي سداب بعد التمديد لفترة واحدة 77/75 في المباراة التي اقيمت يوم الاربعاء الماضي على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر … وحل فريق نزوى ثالثا وظفار رابعا .. وبعد نهاية المباراة قام سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى اضافة إلى تسليم الجوائز للاعبين على المستوى الفردي ….

حيث توج الهنائي لاعبي فريق السيب بدرع الدوري وبالميداليات الذهبية، ونادي أهلي سداب بالميداليات الفضية، ونزوى بالميداليات البرونزية،وفي الجوائز الفردية حقق لاعب أهلي سداب  مازن الحديدي جائزة هداف الرميات الثلاثية، ونال اللاعب عبدالرضا البطاشي من أهلي سداب  جائزة أفضل صانع العاب ، وحصل المحترف انتونيو لاعب السيب جائزة هداف البطولة، وحصل اللاعب محمود الصولي من السيب على جائزة أفضل لاعب ارتكاز.

وبعد انتهاء فعاليات المباراة ومراسم التتويج بدأت أفراح نادي السيب من خلال الفرحة التي انطلقت من الصالة الفرعية إلى مقر النادي خاصة وأن اللقب استعاده السيب بعد زمن طويل وبعد منافسة قوية وكبيرة من فريقي نزوى وأهلي سداب .. كما أن بعض المباريات للفريق احتاجت لثلاثة فترات اضافية من أجل حسمها كما هي حالة مباراة السيب مع نزوى .. ولفترة واحدة كما حدث في المباراة الأخيرة مع أهلي سداب.

ورغم أن المباراة غلب عليها الحرص والحذر وارتكاب لاعبي الفريقين العديد من الأخطاء والتي أدت لخروج لاعب أهلي سداب نادر الفراجي بالأخطاء الخمسة وتوقف نشاط العديد من لاعبي الفريقين بالصورة المطلوبة بعد أن وصلت الأخطاء للكثير منهم إلى 4 أخطاء.

مباراة مثيرة

رغم الحرص والأخطاء التي سيطرت على المباراة إلا أن الفريقين قدما مباراة فيها الاكثير من الإثارة بسبب تقارب المستوى من جهة ومعرفة لاعبي كل فريق  للاعبي الآخر .. وايضا بسبب تقلبات النتيجة وتحولها بين فريق وآخر .. وكان يمكن لفريق أهلي سداب لو عرف الاستفادة من فارق النقاط الذي وصل إلى 7 نقاط أن يحسمها لو عرف استغلال الوقت وعدم اللعب بتسرع وحماس زائد اضافة لو تم تجاوز الاخطاء الساذجة التي ارتكبها محترف أهلي سداب كاركوس الذي أهدر كرتين بعد أن افلتت الكرة مرتين من يديه لتذهب بسهولة للاعبي السيب .. وكان السيب الأكثر تركيزا وقوة خاصة تحت السلة بوجود محمود الصولي الذي لم يكتف بالحالتين الدفاعية والهجومية بل مرر العديد من التمريرات الحاسمة لزملائه مؤكدا امكانياته الكبيرة ..

الربع الأول رغم البداية القوية من اهلي سداب وتقدمه بشكل واضح حتى وصل لنتيجة إلى 8/2  إلا أن الفارق تقلص من خلال تألق الصولي وانتونيو ومن ثم انتهى الربع الأول بفارق نقطتين 18/16 ..لمصلحة أهلي سداب.

جاءت المباراة سريعة من الجانبين وسجلت هجمات متبادلة حيث بدأ اهلي سداب في التسجيل عن طريق مازن فاضل، لكن السيب يعود لتقريب الفارق بإصابة من تحت السلة لمحمود الصولي، ويتواصل الأداء بقوة ويتمكن أهلي سداب من إضافة إصابتين احداهما ثلاثية عن طريق مازن عنبر وأخرى من تحت السلة عن طريق دماركوس ليتقدم 8/2، وينجح لاعب السيب في تسجيل إصابة عن طريق انتونيو مقللا بها الفارق الى 4 نقاط، ويتواصل اللعب بمزيد من الهجمات تمكن يها كل فريق من تسجيل عدة إصابات، ويتمكن السيب من تقليص الفارق الى نقطتين في نهاية الربع الأول الذي انتهى 16/18.

وفي الربع الثاني يتواصل اللعب سجالا بهجمات متبادلة بين الطرفين تمكن فيها كل فريق تسجيل عدة نقاط ، لكن السيب يتمكن من العودة للتعادل بعد سلة انتونيو لتصبح النتيجة27/27،  ويستمر التعادل عند 30/30 و32/32، وتتواصل معها الإثارة بتسجيل النقاط من الجانبين فينهي السيب الربع الثاني لمصلحته بفارق 4 نقاط لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب 38/36.

وبدأ الربع الثالث بقوة وخاصة من أهلي سداب الذي تمكن من العودة والتقدم في النقاط 44/39، وتتواصل معها هجمات الفريقين بغية تحقيق المزيد من النقاط التي تمكن فيها كل فريق إضافة المزيد منها،  وينجح مجددا السيب في تقريب النتيجة الى فارق نقطة عند النتيجة 47/48، لكن أهلي سداب يرد بثلاثية ناجحة لينهي الربع الثالث متقدما على السيب 51/47.والفترة لمصلحته 15/9 .

وفي الربع الأخير تواصل نشاط الفريقين بهجمات متبادلة نحو سلة الآخر ، ويعزز أهلي سداب تقدمه بإصابة من تحت السة عن طريق عبدالرضا البطاشي، ويواصل أهلي سداب الحفاظ على تقدمه وتوسيع الفارق بتسجيل المزيد من النقاط مستثمرا أخطاء لاعبي السيب ليتقدم 57/49،  وبدلا من تهدئة اللعب من قبل لاعبي أهلي سداب ومدربه تابع لاعبوه اللعب المتسرع والاخطاء التي استفاد منها لاعبو السيب ، واستطاعوا تقليص لافارق إلى 3 نقاط ومن ثم يفرضون التعادل بعد ثلاثية مروان الحديدي 59/59، ويتقدم السيب بواسطة محمود الصولي، 63/60 قبل أن يقول لاعب أهلي سداب مازن الحديدي كلمته من خلال ثلاثيته التي  جاءت قبل نهاية المباراة ب 9 ثوان لتفرض التعادل على النتيجة النهائية 63/63. ويذهب الفريقان الفترة الاضافية الخامسة  وقد وضح الارهاق على اللاعبين .. وساعدت دكة احتياط لاعبي السيب فريقهم من خلال التغييرات التي أجراها مدربه على حساب خروج  حسان الفراجي بارتكابه 5 أخطاء شخصية فدانت الأفضلية لنادي السيب الذي حسم  هذه الفترة بنتيجة 14 مقابل 12 وبنتيجة وصلت إلى 77/75.

ادار المواجهة الدولي أحمد البلوشي حكما أول والدولي عصام السيابي حكما ثانيا وعلي السلماني حكما ثالثا وعلى الطوالة جمعه الهنائي وماجد   ونوال الناعبية ومنيرة النعمانية وفارس الخلاصي مراقبا فنيا.

وسبق للسيب أن أحرز لقب بطولة دوري الناشئين قبل اسبوعين ليؤكد هيمنته على اللعبة هذا الموسم بانتظار بطولة دوري الشباب…وغاب الحضور الكبير عن المباراة التي لم يتم نقلها أيضا تلفزيوينا ويبدو أن هناك مشكلة واشكالية في اتحاد كرة السلة من خلال تسويق مبارياته وأيضا دعوة الجماهير لحضورها.

Share.

اترك رد