Inbound-Advertiser-Leaderboard

مشاركة كثيفة ومواهب واعدة: رحلة «اكتشاف المواهب» تختتـــــم جولاتها في الرستاق والسويق

0

إختتمت مسابقة «اكتشاف المواهب» من كوووورة وبس رحلتها الاسكتشافية.. الأسبوع الماضي عبر محطتي الرستاق والسويق ، بعد أن جالت في مسقط وإزكي وصور والمضيبي ..وكانت محطتا الرستاق والسويق حافلتان بالإثارة والتنافس بين المواهب ولوحظ الكم الكبير في عدد المشاركين والذي فاق التوقعات وخاصة ولاية الرستاق ، حيث نجحت إدارة نادي الرستاق في دعوة العشرات من الموهوبين من قواعدها السنية وقواعد الفرق الأهلية التابعة لها والتي تمتلك مدارس للناشئين ..

مشاركة كثيفة في الرستاق ..

في ولاية الرستاق.. استضاف ملعب النادي المحطة الخامسة للمسابقة.. وشهدت هذه المرحلة مشاركة كبيرة حيث توافد العشرات من اللاعبين الصغار لامتحان مهاراتهم .. وكانت اغلبية المشاركين من الفرق الأهلية للنادي ، وهم خضعوا لاختبارات مركزة من  الطاقم الفني الذي قاده المدرب خالد اللاهوري ومعه وطلال خلفان وأحمد الغافري بمشاركة فاعلة للمدرب الأرجنتيني جونزالو وبإشراف الكابتن محمد البلوشي ،بالإضافة إلى مدربين من النادي.

أحمد الغافري مدرب المراحل السنية في نادي الرستاق والذي يرافق المسابقة للعام الرابع على التوالي قال عن محطة الرستاق بأنها واحدة من أكثر المحطات حضورا ومشاركة.. وأضاف: «الشكر واجب لإدارة نادي الرستاق على تعاونها المستمر لإنجاح المسابقة.. قدموا لنا تسهيلات أفادتنا في عمل تقييم شامل للمشاركين ، مع توجيه شكر خاص لإدارة بعض الفرق الأهلية في النادي الذين كانت مشاركة مواهبهم مؤثرة وأغنت المنافسة بشكل عام».

وواصل حديثه قائلا: « تم تنفيذ برنامج التقييم الكامل والمؤلف  من خمس مراحل تركز على أساسيات اللعبة.. وهي دقة التسديد بإستخدام القدمين ، ومهارات التحكم بالكرة والتمرير مع الجري بالكرة ، ثم تنفيذ مباريات مصغرة وفق تقسيمات مدروسة للاعبين .. والتكتيك الفني الذي يمتلكه كل لاعب على حدة أو كمجموعة..» وأشار الغافري إلى أن المحطة أفرزت العديد من المواهب التي ستنافس في المرحلة النهائية.

مدرب المراحل السنية الأرجنتيني جونزالو إعتبر محطة الرستاق من المحطات الهامة في المسابقة ، وقال : إن توافد هذا العدد الكبير يعكس شغفا كبيرا لكرة القدم في النادي بشكل خاص وعمان بشكل عام ، واشار إلى أنه لاحظ وجود بعض الخامات التي تمتلك الامكانيات الأساسية للمضي قدما في درب النجومية ، وهي – كما قال – تحتاج لمتابعة الرعاية والتدريب الصحيح ..وأوضح أنه قام باختيار مجموعة واعدة في محطة الرستاق ..

ختام مثير في محطة السويق

ختام مسابقة « اكتشاف المواهب « كان في ولاية السويق وتحديدا إلى ملعب فريق السويق الرياضي التابع لنادي االسويق.. وبحضور نفس الطاقم الفني المكون من الكباتن خالد اللاهوري وطلال خلفان و عصام فايل مضافا إليهم الأرجنتيني جونزالو ..

الكابتن خالد اللاهوري أشار إلى أن الحضور يعتبر جيدا باعتبار وأن ولاية السويق معروف عنها اختزانها لمواهب كروية من مختلف الأعمار.. خصوصا – والكلام للكابتن اللاهوري – أن عدد من المنافسين كانوا قد تأهلوا لنهائيات النسخة الماضية.

من جانبه قال المدرب الأرجنتيني جونزالو أن محطة السويق كانت هامة وأفرزت عددا من الأسماء التي سنراها في النهائيات التي ستقام في مسقط.

ومع ختام جولاتها حققت المسابقة هدفها الأساسي وهو المساهمة في الكشف عن المواهب الكروية لدى الشباب العماني العاشق لكرة القدم ومساعدته في معرفة الطريق الصحيح لصقل هذه الموهبة ، إضافة لتوجيهه نحو المسار المناسب إن كان من خلال النادي المناسب أو الفريق الأهلي أو منتخبات المراحل السنية من خلال الأجهزة المختصة في الاتحاد العماني لكرة القدم ، مع تزويده بالنصائح الفنية المناسبة .

لجنة تقييم محترفة

أشرف على المسابقة هذا العام لجنة تحكيم وتقييم محترفة مؤلفة من المدربين الوطنيين : محمد البلوشي ، وخالد اللاهوري وسالم عزان وظافر ضاحي وطلال خلفان وينضم إليهم هذا العام المدرب الأرجنتيني جونزالو جالدامي وهو مدرب مراحل سنية وخريج الاتحاد الأرجنتيني للمدربين ويحمل شهادة تدريب من المستوى A وفق تصنيف الاتحاد المذكور ..ويملك جالدامي خبرة طويلة في  تدريب فرق المراحل السنية ومدارس القواعد الكروية ، إضافة لمساهم فاعلة من بعض المدربين الوطنيين في المحطات التي مرت عليها المسابقة. والمعروف أن الكوكبة من المدربين الوطنيين المشار إليهم لها تاريخ غني وكبير في مجال تنشئة وتدريب المواهب الكروية وفرق  المراحل السنية ، وهي تتواجد للعام الرابع في هذه المسابقة، التي باتت محطة تدريبية مهمة في سجل هؤلاء المدربين ..والتي يتم كل عام إجراء دراسة تقييمية لها للسير بها قدما نحو الأمام.

الفرز وختام المسابقة

وبعد انتهاء المحطة الأخيرة للمسايقة في السويق بدأت لجنة التحكيم والتقييم بفرز أسماء من تأهل للمرحلة النهائية ، حيث سيتم اختيار 60 متأهلا من مختلف الفئات العمرية ليصار إلى إجراء إختبارات نهائية لهم سيحدد موعدها لاحقا وهي عادة ما تتزامن مع حفل الختام وأعلان أسماء الفائزين الثلاثة ..

دعم خاص من الرعاة

وتحظى مسابقة «اكتشاف المواهب» من كوووورة وبس بدعم خاص من «عمانتل» التي تواصل حضورها المتميز في مجال دعم المبادرات المجتمعية ، من خلال رعاية مسابقة إكتشاف المواهب على مستوى السلطنة ، كما تتابع شركة «ميتسوبيشي» تأكيد حضورهافي ريادة العمل الاجتماعي ودعم المواهب الرياضية بشكل عام والمواهب الكروية بشكل خاص وهي التي رافقت هذه المسابقة منذ انطلاقتها ، وتستمر الشركة الوطنية « أريج للزيوت النباتية « في حضورها المتميز الداعم للمسابقة وللعام الرابع على التوالي ..فيما ينضم متعاون جديد مع المسابقة هو شركة شل للوقود في حضور هو الأول لهم في مسيرة «اكتشاف المواهب»

Share.

اترك رد