النهائي في سبتمبر القادم .. فردي عموم وشباب الطاولة تصل إلى مراحلها الأخيرة

0

كرة الطاولة.. اللعبة التي بدأت بالفعل في أخذ مكانة ملحوظة من الاهتمام  واصلت تألقها.. ووصلت منافساتها إلى المراحل الأخير.. حيث اختتمت مساء السبت منافسات بطولة السلطنة لكرة الطاولة لفردي العموم والشباب، والتي أقيمت خلال الفترة من 5-7 من أبريل الجاري، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة 32 لاعبا من فئة العموم ونحو 18 لاعبا من فئة الشباب تحت 21 سنة، وذلك في البطولة التي أشرف على تنظيمها اللجنة العمانية لكرة الطاولة.. اللجنة التي فرضت حضورها.. ليس محليا فحسب.. بل عربيا وإقليميا ودوليا.. وفق برنامج عمل واضح.. نتمنى أن نجد مثله في باقي الألعاب.

وارتأى المنظمون تأجيل إقامة المباراة النهائية لفئتي فردي العموم والشباب الى شهر سبتمبر المقبل على هامش بطولة السلطنة للفرق، وذلك بهدف اعطائهما زخما أكبر.

منافسة شديدة

وشهدت البطولة منافسات محتدمة بين اللاعبين المشاركين بالبطولة خلال أيامها الماضية، فقد تأهل الى المباراة النهائية لفئة الشباب اللاعبان ناصر البلوشي وهيثم المنذري، حيث نجح المنذري من الفوز على عبدالله الجابري بنتيجة 3/0 بينما فاز ناصر البلوشي على الجلندى الخروصي بالنتيجة ذاتها، وعلى مستوى فئة العموم، نجح اللاعب هيثم المنذري أيضا بصحبة اللاعب مهند البلوشي من الوصول الى المباراة النهائية أيضا، حيث أقصى هيثم المنذري اللاعب أسعد الرئيسي في الدور النصف النهائي بنتيجة 3/2 بعد مباراة مثيرة، بينما فاز مهند البلوشي على حساب أيمن الفارسي بنتيجة 3/0.

وفاز بالمركز الثالث لفئة العموم اللاعب أسعد الرئيسي بعد فوزه على اللاعب أيمن الفارسي بنتيجة 3/0 بينما فاز اللاعب الجلندى الخروصي بالمركز الثالث لفئة الشباب بعد فوزه على اللاعب عبدالله الجابري بالنتيجة ذاتها.

وكان اللاعبون أسعد الرئيسي وهيثم المنذري وأيمن الفارسي ومهند البلوشي لفئة العموم قد تمكنوا من التأهل الى الدور النصف النهائي، بينما تأهل على مستوى فردي الشباب، اللاعبون الجلندى الخروصي وناصر البلوشي وهيثم المنذري وعبدالله الجابري الى المربع الذهبي للبطولة.

مستويات عالية

وحرص جميع اللاعبين المشاركين على تقديم أعلى المستويات الفنية والظفر بنتائج المباريات ابتداء من دور المجموعات والعمل على التأهل للأدوار المقبلة، وتأتي اقامة هذه البطولة ضمن البطولات المندرجة ضمن روزنامة اللجنة للعام الجاري، وتعكف اللجنة العمانية لكرة الطاولة منذ تأسيسها لتطوير رياضة كرة الطاولة بالسلطنة من خلال نشرها في جميع محافظات وولايات السلطنة، وزيادة عدد الممارسين وتطوير الكوادر الفنية والادارية وذلك من أجل تطوير المحور الأساسي لعمل اللجنة وهم اللاعبون.

مجموعات

وتم توزيع اللاعبين الى عدة مجموعات، حيث تم تصنيف اللاعبين الحائزين على المراكز الأولى في النسخة الماضية على رأس المجموعات الأربع وهم أسعد الرئيسي وسلطان الريامي وأيمن الفارسي واسماعيل السليماني، وتم توزيع باقي اللاعبين في المجموعات، وتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ومن ثم الى الادوار النهائية.

 فعلى مستوى فردي الشباب، جاء تأهل الجلندى الخروصي الى الدور النصف النهائي على حساب مشعل الشحي بينما فاز ناصر البلوشي على حساب زميله محمد البلوشي فيما تأهل هيثم المنذري اثر تفوقه على وائل السيابي ونجح الجابري في الفوز على عبدالله البلوشي.

وقد تأهل للدور ال16 من بطولة فردي العموم اللاعبون: أسعد الرئيسي وحفيظ العوادي وسعيد القرني وزاهر العلوي والجلندى الخروصي ووهيثم المنذري وصالح المطرفي وجهاد الريامي وأيمن الفارسي واسماعيل السليماني وفهد العبري وشبيب المعولي وناصر البلوشي وفهد البلوشي وسامي الجابري والخليل البراشدي.

وتمكن أسعد الرئيسي من الوصول الى الدور النصف النهائي بعد فوزه على حفيظ العوادي في دور ال16 وتأهله مباشرة الى الدور النصف النهائي، بينما أتى تأهل اللاعب هيثم المنذري بعد اقصائه للاعب جهاد الريامي في دور ال8 وفوزه على الجلندى الخرصي في دور ال16، بينما نجح أيمن الفارسي من الوصول الى المربع الذهبي اثر تفوقه على اللاعب فهد العبري في دور ال8 كما نجح في الفوز على اللاعب اسماعيل السليماني في دور ال16، وجاء تأهل اللاعب مهند البلوشي الى النصف النهائي بعد فوزه على اللاعب الخليل البراشدي في دور ال8 وعلى ناصر البلوشي في دور ال16.

تطوير

العمل في اللجنة العمانية لكرة الطاولة واضح للعيان.. وللجنة المسابقات فيها عمل منظم.. وروزنامة الموسم تم تفعيلها بطريقة احترافية..  

مسعود بن زايد الشقصي عضو اللجنة العمانية لكرة الطاولة ورئيس لجنة المسابقات تحدث عن البطولة واللجنة فقال:» تسعى اللجنة العمانية لكرة الطاولة منذ تأسيسها لتطوير رياضة كرة الطاولة بالسلطنة من خلال نشرها في جميع محافظات وولايات السلطنة، وزيادة عدد الممارسين وتطوير الكوادر الفنية والادارية وذلك من أجل تطوير المحور الأساسي لعمل اللجنة وهم اللاعبون»، وأضاف الشقصي:» يأتي اقامة هذه البطولة ضمن البطولات المندرجة ضمن روزنامة اللجنة للعام الجاري، حيث نسعى عبر هذه البطولة الى فتح المجال لكافة اللاعبين من أجل التنافس الشريف على المراكز الثلاث الأولى وحصد جوائز المسابقة»، وأضاف الشقصي:» أقيمت قرعة البطولة الخميس وتم تصنيف اللاعبين الحائزين على المراكز الأولى في النسخة الماضية على رأس المجموعات الأربع وهم أسعد الرئيسي وسعيد القرني وأيمن الفارسي واسماعيل الفارسي، وتم توزيع باقي اللاعبين في المجموعات مع ضرورة ابعاد اللاعبين من ذات النادي في المجموعة الواحدة»، وأشار الشقصي الى أن اللجنة العمانية لكرة الطاولة أكملت كافة الاستعدادات التنظيمية والإدارية والفنية لانطلاق المنافسات، حيث أقيمت المنافسات مباشرة بعد اجراء قرعة البطولة وكانت على فترتين صباحية ومسائية حيث  أقيمت منافسات الجولات الأولى يومي الخميس والجمعة .. وأقيمت الادوار النهائية يوم السبت الماضي»، وأوضح الشقصي بأن البطولة أقيمت بنظام المجموعات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ومن ثم الى الادوار النهائية.

حكام البطولة

أسندت لجنة الحكام باللجنة العمانية لكرة الطاولة ادارة منافسات بطولة السلطنة لفردي العموم والشباب، لمزيج من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى، حيث حكم في البطولة كلا من: الحكم الدولي مسعود العبري وحكام الدرجة الأولى وهم: خميس الكعبي وعوض الفارسي وسليمان الحاتمي ومحمد العلوي وشيخان العبري وحمود الحجري، بينما أشرف على تقييم الحكام ومتابعتهم، الحكم العام هاشم السالمي، وأشرف على البطولة اجمالا مسعود الشقصي عضو اللجنة ورئيس لجنة المسابقات.

Share.

اترك رد