Inbound-Advertiser-Leaderboard

في النسخة 12 من بطولة السباحة في المياه المفتوحة مستويات وأرقام جيدة .. وأهلي ســـــــداب يحرز لقب الترتيب العام

0

توج نادي أهلي سداب بطلا عاما للنسخة الثانية عشرة لبطولة السباحة في المياه المفتوحة التي نظمها الاتحاد العماني للسباحة بشاطئ القرم  يوم السبت الماضي بمشاركة 96 سباحا يمثلون 13 فريقا من فرق الأندية الرياضية والفرق التابعة للجهات الحكومية والخاصة. وهي فريق أهلي سداب، وخصب، والمصنعة، والنصر ، وظفار ،والبشائر ،وبوشر ،وبهلا الى جانب فرق الهيئات والمؤسسات الحكومية وهي: الجيش السلطاني العماني، واتحاد الشركة الرياضية، واكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، ومركز الدولفين للسباحة، والمدرسة الأمريكية بمسقط، واكاديمية نوتيلس للسباحة الى جانب عددا من المشاركات الفردية… بحضور كبير من قبل الجماهير التي تابعت السباق من على شاطئ منطقة القرم… فخرجت البطولة ناجحة بامتياز من كافة النواحي بسبب التعاون بين الجميع ممن كان له علاقة في تنظيم والمشاركة بهذه البطولة التي أصبحت تقليدا سنويا. وفي ختام البطولة قام سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية راعي المناسبة بمعية طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة بتكريم لاعبي المنتخبات الذين حققوا إنجازات خلال الفترة الماضية وقدامى اللاعبين وحكام البطولة والمساهمين في إنجاح البطولة والأندية والهيئات الرياضية المشاركة في البطولة…بعد ذلك قام سعادته بتكريم الفائزين في البطولة وفي مختلف الفئات:

فئة 11-12 سنة لمسافة

كيلو واحد فردي

حصل السباح محمد بن خالد الهاشمي من نادي اهلي سداب على المركز الأول وجاء زميله اسامه طارق طه في المركز الثاني فيما فاز محمد بن ناصر الوهيبي من مركز الدولفين للسباحة بالمركز الثالث.

فئة 13 – 13 سنة مسافة 2 كيلومتر

حاز السباح مهند بن يوسف أولاد ثاني من نادي أهلي سداب بالمركز الأول وفاز زميله عماد بن باسم الوهيبي بالمركز الثاني وجاء ناصر بن سيف الكندي من مركز الدولفين في المركز الثالث.

فئة 15 -17 سنة

لمسافة 3 كيلومترات

فاز بالمركز الأول السباح خميس بن احمد الحسني من نادي النصر وفاز عمر بن يوسف البلوشي من اهلي سداب بالمركز الثاني وجاء عبدالله بن عماد الزدجالي من مركز الدولفين في المركز الثالث.

فئة العموم لمسالفة 3 كيلومرات

فاز سباح المنتخب الوطني الأول أيمن بن طالب القاسمي من نادي اهلي سداب بلقب هذه الفئة مسجلا رقما جيدا وقدره 37.51 دقيقة .. ويعتبر هذا الرقم من الأرقام الجيدة في هذه الفئة ..وحصل على المركز الثاني عبدالرحمن بن يحيى الكليبي من ذات النادي فيما حصل خالد بن محمد الكليبي من الجيش السلطاني العماني على المركز الثالث .

فئة الإناث

حصلت السباحة لوتسي على المركز الأول، وجاءت سيرنبالي في المركز الثاني، ومارينالي في المركز الثالث وجمعيهن من المدرسة الأمريكية.

نتائج الفرق:

وفي نتائج الفرق فئة 11 – 12 سنة جاء اهلي سداب في المركز الأول وجاء مركز الدولفين

للسباحة ثانيا ونادي البشائر ثالثا… وفي فئة 13- 14 سنة جاء اهلي سداب اولا ونادي بهلاء في المركز الثاني أما في فئة  15-17 سنة حصل نادي البشائر على المركز الأول ومركز الدولفين للسباحة ثانيا وفي فئة العموم جاء أهلي سداب في المركز الأول وحل الجيش السلطاني في المركز الثاني ونادي البشائر ثالثا.

وفي الترتيب العام جاء أهلي سداب أولا على الاندية وفي كافة الفئات المشاركة في البطولة ، فيما فاز فريق الدولفين بالمركز الأول على نطاق فرق الهيئات العامة والخاصة المشاركة في هذه البطولة… وسيؤخذ بعين الاعتبار النقاط التي ربحها كل فريق في هذه البطولة لتضاف إلى نقاطه في وزارة الشؤون الرياضية من أجل الحصول على مكافآت وحوافز مشجعة للأندية .

ملاحظات وردود أفعال:

أصبحت هذه البطولة من أبرز بطولات اتحاد السباحة السنوية التي أصبحت المشاركة فيها بمثابة تقليد سنوي ويعتمد اتحاد السباحة والأندية والجهات الأخرى المشاركة في هذه البطولة لتقييم الكثير من الأمور المتعلقة بالعمل وتطوير الارقام ..

وقد أشاد الجميع دون استثناء بما قدمه المشاركون من مستويات فنية جيدة .. كما أن اختيار الموقع والظروف الجوية وحالة البحر في مكان السباق أضافت الكثير لنجاح هذه البطولة التي أشرف عليها اتحاد السباحة العمانية بالتعاون مع خفر السواحل وشرطة عمان السلطانية وعمان للإبحار وبلدية مسقط ..

ايضا كان الحضور الجماهيري متميزا من خلال العدد الكبير منهم الذين تواجدوا في منطقة إقامة السباق الذي يعتبر من المناطق الجميلة ويشهد حضورا كبيرا بطبيعة الحال .. وسمح لكل نادي أو فريق بمشاركة سباحين اثنين في كل سباق ..

الفرق المشاركة في البطولة من اندية وهيئات خاصة وعامة قدمت نفسها بطريقة فيها الكثير من الجدية ودخلت البطولة للمنافسة وأثبات تطورها وقدرتها على تقديم سباحين ومواهب سيكون المستفيد منها المنتخب الوطني.

رأي فني

الخبير الفني في اتحاد السباحة مشعل القصار تحدث عن البطولة قائلا : البطولة كانت ناجحة من كافة النواحي .. من خلال عدد المشاركين والمشاركة من قبل الاندية والهيئات الخاصة والعامة .. والجميع دخل البطولة للمنافسة ويكفي أن نشير إلى أن عدد المشاركين كان 96 أكمل السباق منهم 88 .

وحول المستوى الفني قال القصار: المستوى الفني جيد بشكل عام وكانت هناك بعض الأرقام الجيدة والمبشرة حيث كان رقم السباح مهند أولاد ثاني في سباق فئة 13 /14 جيدا ومميزا عندما قطع السباح المسافة وقدرها 2 كيلو متر بزمن وقدره 29,07 دقيقة ,, كذلك رقم السباح أيمن طالب القاسمي في سباق العموم عندما قطع القاسمي مسافة السباق البالغة 3 كيلومتر بزمن وقدره 37.51 دقيقة.

وتابع القصار: مشاركة الأندية والهيئات العامة والخاصة كان سببا لرفع المستويات الفنية .. كما أن احتساب النقاط في رصيد الاندية من أجل الحصول على مكافآت وحوافز مشجعة من الوزارة كان له دورا في زيادة المنافسة.

Share.

اترك رد