بايرن يواصل تدمير الأندية بالتــــــعاقد مع مدرب فرانكفــورت

0

المانيا – كلاوس بورن

لا أحب نادي فرانكفورت فهو عدوي الأول في المانيا كوني انتمي لنادي ماينز، فرانكفورت هو الغريم التقليدي لكل من ينتمي لنادي الكرنفال ماينز. لكن يجب أن أكون محايدا واعلن تضامني مثل الجميع مع فرانكفورت. ما فعلته إدارة بايرن ميونخ بقيادة  أولي هوينس هو سطو وسرقة فاضحة لنادي صغير، لم يسلم حتى فرانكفورت من جبروت بايرن ميونخ وهيمنته على الكرة في المانيا. هذا النادي الصغير كان يصارع قبل موسمين للبقاء في البوندسليجا وعثر على ضالته في المدرب الكرواتي الشاب نيكو كوفاتش الذي استطاع بناء فريق مميز في وقت قصير، الموسم الماضي انهوا الدوري في وسط الترتيب وفي هذا الموسم كانوا ينافسون على مقعد في دوري الابطال حتى المراحل الاخيرة، كل ذلك تحقق بفضل كوفاتش المدرب.

المدير الرياضي فريدي بوبيتش للنادي كان قد اعلن عن استمرار كوفاتش مع النادي حتى نهاية عقده وأن هناك توجه لدى الإدارة في تمديد العقد لسنوات طويلة من أجل الحفاظ على كل المكتسبات التي حققوها معا. بوبيتش قال بأن ناديه لا يود الاستغناء عن المدرب لصالح بايرن ميونخ وأنه واثق في بقاءه مع الفريق. كانت رسالة واضحة للبايرن من اجل أن يترك فرانكفورت وشأنه. كل هذا لا يهم بايرن ميونخ الذي يفكر في مصلحته فقط ولا يهتم بالاخرين، كم هو اناني هونيس وناديه. المهم أن يكسب المزيد وإن كان ذلك على حساب الاخرين، حتى لو كان يدمر مشروعا صغيرا. لا يملك فرانكفورت أو غيره الكثير من المعطيات لبناء شيء ما وبكل صعوبة وتضحيات كثيرة يحققون ما يستطيعون تحقيقه، ثم يأتي بايرن ميونخ بكل انانية لهدم ما تم تحقيقه في لحظات لم تكن في الحسبان. بايرن ميونخ اعلن تعاقده مع مدرب فرانكفورت الأسبوع الماضي، أصيب بوبيتش وجماهير فرانكفورت بصدمة كبيرة.  «لقد أعلن مدرب بايرن ميونخ يوب هينكس رحيله قبل اشهر، إلا أن اللحظة التي اتصل بها بايرن ميونخ بمدربنا ليست مناسبة تماما، لا استطيع تفسير ذلك سوى بقلة الاحترام لنا، لم يتحدث لنا بايرن ميونخ بل ذهب مباشرة للحديث مع مدربنا، وتوقيتهم كان خاطئا تماما فنحن كنا نستعد لمواجهة ليفركوزن في مباراة مصيرية تحدد مصير فريقنا للتأهل لدوري الابطال الموسم القادم، وها نحن قد دفعنا الثمن غاليا بالخسارة التي حدثت نتيجة صدمة الجميع مما حدث، اللاعبون والجماهير وكل فرد في النادي أصبح في حالة ذهول كبير».

اللاعب الدولي السابق في الناشيونال مانشافت والمدير الرياضي الحالي لفرانكفورت أضاف قائلا: «منذ أسبوعين تقريبا قلت بأنه لا يوجد أي تواصل بيننا وبين بايرن ميونخ بخصوص مدربنا، ونحن لا نود التفريط فيه، لكن في يوم واحد تم اغتيالنا، الاخبار انتشرت بسرعة مذهلة وبشكل مفاجئ ولم نكن مستعدين لهذا السيناريو، وهو شيء يشعرنا بالغضب الشديد والإحباط، بايرن ميونخ اتبع أساليب غير احترافية ولا تمت بصلة لاحترام الاخرين، كنا نجلس في النادي قبل يوم من مباراة ليفركوزن نتحدث عن أمور أخرى وفجأة تشتت تركيزنا بالكامل». بايرن ميونخ يخطف اللاعبين المميزين ويخطف الان مدربي الأندية المنافسة، لذلك لا نستغرب أن يفوز بلقب البوندسليجا كل مرة، لا أحد يستطيع التصدي لهم لأنهم الاغنى والاقوى والأكثر تأثيرا. إدارة بايرن ميونخ تتحدث عن الشفافية وعن كرة قدم عادلة وفي كل مرة ينتقدون المبالغ الكبيرة التي تدفعها اندية باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وباقي الفرق الإنجليزية ويقولون ان ذلك يفسد اللعبة، لكنهم يفعلون الشيء ذاته مع الأندية الألمانية!.

لقد حاول نادي شالكة جاهدا الحفاظ على اهم لاعب لديه وعرض راتبا خرافيا لليون جوريتسكا كي يبقى في النادي، لكن بايرن ميونخ وقع عقدا معه قبل ستة اشهر من نهاية عقده واصبح على شالكة أن يقبل رحيل نجمه دون مقابل لبايرن ميونخ. فعل ذلك مع بروسيا دورتموند وجرده من أفضل لاعبيه. لا يستطيع اللاعبون مقاومة اغراء اللعب بقميص النادي الأقوى في المانيا واحد الأقطاب الثلاثة في كرة القدم العالمية، بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة. الان يحدث الشيء ذاته مع مدرب فرانكفورت نيكو كوفاتش الذي قال: «لقد تلقيت اتصالا البارحة من بايرن ميونخ وقلت على الفور .. نعم».

بايرن ميونخ يدافع عن نفسه ويهاجم فريدي بوبيتش

التزاما بالمهنية والحياد حتى لو كان عكس قناعاتنا الشخصية لابد من عرض وجهة نظر بايرن ميونخ والمدافعين عنه. يقول هؤلاء أن بايرن ميونخ لا يتقصد إيذاء الفرق الأخرى المنافسة له، وهو يعمل مثل كل الأندية باحترافية في السوق، لاعبون متاحون للتعاقد معهم وهو يقدم عرضا نزيها لهم مثل كل الأندية في العالم، لقد تعاقد مع ماريو جوتزه لأن اللاعب أراد اللعب في بايرن ميونخ وعندما طلب دورتموند استعادته وافق بايرن على الفور وكان من الممكن بيعه لأي ناد اخر خارج المانيا. دورتموند فقد لاعبيه ليس بسبب البايرن فحسب بل بسبب طريقته في الإدارة وهناك لاعبين رحلوا عن النادي مثل الكاي جوندوجان و اوباميانج للدوري الإنجليزي وهذا اضعف دورتموند أيضا وقبل هؤلاء غادر نوري شاهين وكاجاوا ثم عادوا للفريق. يقول بول برايتنر لاعب بايرن ميونخ السابق: «دائما ما يرددون الكلام السخيف الغبي، بايرن يضعف اندية البوندسليجا، ليون جوريتسكا لم يرغب بتجديد عقده مع شالكه، وكانت هناك الكثير من الأندية تسعى لضمه، برشلونة قدم عرضا مغريا للاعب وابدى ليفربول ويوفنتوس والارسنال اهتمامهم، بايرن دخل في منافسة مع هؤلاء واللاعب اختار النادي الذي يريد ان يلعب له، لو انتقل جوريتسكا لبرشلونه مثلا، هل هذا الامر لا يضعف شالكه؟، من الطبيعي ان يتأثر أي نادي برحيل نجمه، شالكه فقد نجمه عندما لم يرغب اللاعب في التجديد ولا يهم إلى أي نادي سيذهب».

رئيس بايرن ميونخ تصدى للهجوم الذي شنه فريدي بوبيتش وقال في تصريحات غاضبة: «لقد تصرفنا بطريقة احترافية بدون التفكير في الإساءة لفرانكفورت وكان لابد من الإعلان في هذا التوقيت مع الاحترام لبوبيتش الذي تحدث بطريقة تفتقد المهنية، موعد الإعلان عن الصفقة جاء في هذا التوقيت احتراما لفرانكفورت لأننا لو اجلنا ذلك سيجد فرانكفورت نفسه قبل بداية الموسم القادم بدون مدرب، ماذا سيفعل حينها؟. لقد اخترنا هذا التوقيت كي يكون لديهم وقت كاف للبحث عن مدرب اخر».

هوينس حمل فريدي بوبيتش مسؤولية فقدان نادي فرانكفورت لمدربه، رئيس بايرن ميونخ قال في تصريحاته: «استغرب من الهجوم علينا، نحن لم نكن نحتاج للجلوس مع بوبيتش او غيره، كل ما حدث وببساطة شديدة، اننا استغلينا الثغرة التي في عقد كوفاتش والتي تسمح لنا بالتعاقد معه. وهذه الثغرة وضعها بوبيتش بنفسه في العقد، الان يريد رمي الكرة بعيدا عن ملعبه حتى لا يلومه احد في فرانكفورت». عقد المدرب نيكو كوفاتش مع فرانكفورت يتضمن فقرة تنص أنه يحق للمدرب الرحيل عن النادي في أي لحظة إذا جاءه عرض من نادي اكبر بعد دفع الشرط الجزائي الذي يتضمنه العقد بهذا الخصوص. يقول ستيفان ايفنبيرج قائد بايرن ميونخ السابق: «عندما تبرم عقدا عليك احترام جميع بنوده حتى لو لم تكن في صالحك، فرانكفورت ابرم العقد وصاغه مع مدربه وكانوا يعرفون أن مدربهم من الممكن ان يغادر بهذه الطريقة، كيف عرف بايرن ببنود العقد، الامر واضح جدا، ممثلي كوفاتش ابلغوا بايرن ميونخ بالامر وهذا يعني ان المدرب يريد الرحيل، كل ما يقال عن عدم احترام فرانكفورت ما هو إلا هراء محض» .

لماذا تعاقد بايرن ميونخ مع نيكو كوفاتش بالذات؟ يشرح كارل هاينز رومنيجه الامر قائلا: «هناك الكثير من الأسباب التي دفعتنا للتعاقد مع كوفاتش، لديه سجل تدريبي جيد على الرغم من انه  لا يزال شابا، لقد درب منتخب بلاده في كأس العالم الماضية وقدم مستوى جيدا، كما أنه قاد فرانكفورت بطريقة مذهلة هذا الموسم وأداء اللاعبين تطور تحت قيادته، قلنا من البداية اننا نريد مدربا يجيد اللغة الألمانية بطلاقة وهذا الامر متوفر في نيكو فهو يعرف النادي بشكل جيد حيث كان لاعبا معنا وتربطنا معه علاقات جيدة، طريقة لعبه أيضا تناسب فريقنا فهو يميل للعب الكرات المباشرة والفرق التي دربها تلعب بتوازن من الناحيتين الدفاعية والهجومية، لقد حللنا الامر بشكل جيد وتحدثنا أيضا مع يوب هينكس حول الموضوع».

Share.

اترك رد