الرستاق يهزم مجيس ويرافقه إلى دوري عمانتل الموسم القادم

0

بجدارة واستحقاق.. عاد الرستاق إلى دوري عمانتل الموسم القادم بعدما نجح في خطف الفوز من مجيس وعلى ملعب الأخير بركلة حرة نفذها باتقان سهيل مقدم الشقصي في الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من المرحلة النهائية من دوري  الدرجة الأولى الأحد الماضي.

الرستاق وصل للنقطة الـ18 في صدارة الدوري وخلفه مجيس بـ17 نقطة.. ثم صور بـ16 نقطة ثم السيب بـ13 نقطة عقب فوزه على صور بهدفين لهدف في مباراة أقيمت على ملعب نادي صور الذي عاد لاستضافة المباريات بعد سنوات طويلة.. بينما تعادل بهلاء وبوشر بهدف لكل منهما في مباراة الظل.

وتختتم يوم بعد غد الجمعة رحلة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم.. حيث سيتقابل الرستاق وبهلاء على ملعب الأول وفي حالة فوزه سيتوج بطلا لدوري الأولى للمرة الثانية خلال ثلاثة مواسم والثانية أيضا في تاريخه.. ويلتقي بوشر على ملعبه مع صور في مباراة يحتاج فيها صور لنقطة واحدة لضمان الصعود.. بينما يلتقي السيب مع مجيس في استاد السيب ويحتاج الامبراطور للفوز وخسارة صور للصعود لدوري عمانتل.. وستقام جميع المباريات في تمام السابعة وعشر دقائق مساء بتوقيت مسقط.

الصراع بين صور والسيب على المقعد الثالث

تأهل وصدارة

على ملعب مجيس كانت جماهير البحري تستعد للاحتفال ببقاء الصدارة.. والأجواء كانت مهيئة لإكمال برنامج الاحتفالات بالعودة إلى دوري عمانتل.. ولكن الرستاق ليس بالمنافس السهل.. خصوصا وأنه فقد الصدارة لمدة جولة واحدة.. جولة أعطت مجيس التصدر.. والصعود.

وبالعودة إلى أجواء اللقاء بسط الرستاق سيطرته منذ البداية سعيا منه إلى تسجيل هدف يريح الأعصاب ويدخل مجيس تحت الضغط، وسنحت له عدة فرص للتسجيل إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، مجيس حاول العودة إلى اللقاء ولكن لم ينجح في التسجيل لينتهي الشوط سلبي النتيجة. وفِي الشوط الثاني سجل الرستاق عن طريق قائده المخضرم سهيل الشقصي هدفاً جميلاً من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك مجيس معلناً تقدم الرستاق بهدف نظيف، ونجح الرستاق في الحفاظ على الهدف رغم الضغط الذي مارسه مجيس.. لينتهي اللقاء بفوز الرستاق بهدف نظيف.. وتنطلق الأفراح في مدينة الرستاق.. إدارة جديدة تحقق إنجاز الصعود مرة أخرى.. ولأول مرة في  تاريخ النادي لا يرتبط الصعود واللقب بالرئيس السابق هلال البوسعيدي.. الذي كان أكثر الفرحين بالنتيجة.. كيف لا وهو من ارتبط اسمه بكل انجاز يحققه النادي الذي تأسس في العام 1986.

تعثر.. وأمل

وعلى ملعب نادي صور.. كانت جماهير الأزرق ترتقب المواجهة الأولى للفريق على أرضه منذ سنوات.. وحشدت من أجل ذلك كل طاقاتها التشجيعية.. ولأنه صور.. كان من المهم أن يفوز أو على الأقل يتعادل.. فيضمن صعوده رسميا.. المسألة تتعلق بنقطة وحيدة.. نقطة فقط يتعلق عليها أمل الأزرق.

جاءت المباراة سريعة منذ الدقائق الأولى إذ سعى صور إلى  تهديد مرمى السيب وشكلت تحركات البرازيلي جيفرسون وديوب وجمعة الجامعي وجمعة درويش ومن خلفهم خالد مبارك ازعاجا للاعبي السيب، وفي المقابل حاول السيب عن طريق التسديدات من خارج منطقة الجزاء .. ولم يستغل صور الضربات الثابتة التي تحصل عليها خلال هذا الشوط وكذلك الفرص التي سنحت له..  وفي الوقت المحتسب بدل ضائع من الشوط الأول تمكن مهاجم السيب هيثم المحرمي من تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ووضعها زاحفة في مرمى الحارس أحمد القلهاتي لينتهي بعدها الشوط بتقدم السيب بهدف.

ودخل صور الشوط الثاني باحثا عن هدف التعديل ليضغط منذ الدقائق الأولى على مرمى السيب ويتمكن جمعة درويش في الدقيقة 68 من تسجيل الهدف بعد أن حول الكرة التي وصلته من أيمن إبراهيم في مرمى سعيد الفارسي حارس السيب، بعدها حاول السيب تهديد مرمى صور من جديد وأجرى مدربه مصبح هاشل بعض التغييرات الهجومية.. وفي الدقيقة 83 تمكن اللاعب مروان تعيب من الاستفادة من الارتباك أمام مرمى صور ويسدد الكرة في المرمى محرزا الهدف الثاني، ليحاول بعدها صور الرجوع إلى اللقاء .. ولم تنجح محاولاته في الدقائق الأخيرة في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز السيب بهدفين لهدف.

نتيجة جمدت نقاط صور عند النقطة 16.. ورفعت رصيد السيب إلى النقطة 13.. وتعثر صور أصبح الأمل للسيب.. بشرط أن يخسر صور في الجولة القادمة..!

لقاء الظل

وعلى ملعبه.. تعادل بهلاء مع ضيفه بوشر في لقاء الظل الذي لم تؤثر نتيجته على سباق المنافسة والصعود. مباراة متوسطة المستوى لم يكن بها ما يلفت الانتباه سوى هدفي المباراة.. على مدار الشوطين.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم بهلاء بهدف سالم مكوبوا عند الدقيقة 37 .. هدف أكد سيطرة أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني شهدت المباراة سيطرة وأفضلية لنادي بوشر ومحاولات عدة وذلك برغبة تسجيل هدف التعديل إلى أن تمكن خالد الحراصي من  ذلك عند الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

هي النقطة الرابعة لكل فريق.. وهما من سيحددان بطل الدوري والصاعد الثالث.. مع الرستاق ومجيس..!

Share.

اترك رد